الوطن:
2024-10-06@14:17:32 GMT

احذر.. إنشاء مطب صناعي على الطريق يعرضك للحبس والغرامة

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

احذر.. إنشاء مطب صناعي على الطريق يعرضك للحبس والغرامة

قال محمود الحديدي، المحامي والخبير القانوني، إن قانون المرور تضمن في طياته على عدد من الحالات التي تؤدي إلى تطبيق عقوبات في بعض الحالات منها إنشاء مطب صناعي بالطرق.

أوضح الخبير القانوني في تصريح خاص لـ«الوطن» أن إنشاء مطب صناعي دون ترخيص على الطريق يعرض الفاعل إلى عقوبات قانونية، وذلك وفقا للمادة 19 من قانون المرور.

 

وقال إن المادة سالفة الذكر نصت على الآتي: يحظر إجراءات عبث بالطريق، أو إنشاء أو عمليات حفر أو تعبيد أو أي تصرف من شأنه التأثير على حركة المرور إلا بترخيص من جهات التراخيص وبعد التنسيق مع إدارة المرور.

وأشار إلى أنه يجب على القائم بهذه الأعمال أن يضع علامات إرشادية وذلك وفقا للكود المصري للطرق في تأمين مناطق العمل، مؤكدا أن إقامة مطب صناعي في الطريق يعتبر ضمن الحالات التي وردت بالمادة السابقة. 

ووفقا لقانون المرور، يعاقب كل من أقام مطب صناعي دون ترخيص بالحبس مدة لا تزيد عن عام، موضحا أنه ورد في نص قانون المرور: «يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، كل من أقام مطبًا صناعيًا دون ترخيص، أو قام بغلق مكان أو اقتطاع أو احتجاز أو منع استخدام جزء من الطريق بشكل يؤدي إلى تضييقه، وإعاقة المرور، أو تعريض المواطنين للخطر أو الأموال للخطر، أو وضع علامات أو أشياء على الطرق تضر به أو تعطل حركة المرور، أو حال عدم إخطار إدارة المرور المختصة قبل الشروع فى إجراء أي إنشاء أو عملية حفر أو حال ترك مركبات أو دواب أو أشياء في الطريق العام، ما يتسبب في خطورة على مستخدميه، أو إعاقة حركة المرور، أو حال تنظيم سباقات أو احتفالات أو تجمعات أو مواكب خاصة على الطرق دون تصريح مسبق من إدارة المرور».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قانون المرور تعطيل حركة المرور

إقرأ أيضاً:

موقع: معرض صناعي – تجاري سيقام في أفغانستان

أفغانستان – أفاد موقع Alemarah الإخباري بأن المركز الإداري لمقاطعة خوست شرق أفغانستان سيستضيف المعرض التجاري – الصناعي ومعرض “كنوز أفغانستان” في الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر.

وأشار الموقع إلى أن الفعالية ستجري تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة في أفغانستان في ملعب كرة القدم بالمدينة.

وسيضم المعرض قطاعات اقتصادية مختلفة من التصنيع والتجارة والخدمات، بما في ذلك الزراعة ونسج السجاد والتعدين والرعاية الصحية والخدمات المصرفية والحرف اليدوية والهندسة والنقل والخدمات اللوجستية والبناء والاتصالات والتعليم.

وذكرت وزارة الصناعة والتجارة الأفغانية، أن “المعرض سيساعد في خلق مساحة مناسبة لبيع المنتجات الأفغانية داخل البلاد، وتحديد احتياجات العملاء، وزيادة المبيعات، ودعم السوق وتوسيع العلاقات التجارية”.

في يوم الجمعة الماضي، شهدت العاصمة الروسية انعقاد اجتماع صيغة موسكو بشأن أفغانستان، وخلاله تم الإعراب عن الاهتمام بتطوير مشاريع البنية التحتية الإقليمية بمشاركة أفغانستان.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • ضبط مواد مخدرة وأسلحة نارية بحوزة عاطلين وتحرير 1482 مخالفة مرورية بكفر الشيخ
  • موقع: معرض صناعي – تجاري سيقام في أفغانستان
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • مصرع ربة منزل وإصابة اثنين آخرين في حادث أعلى الطريق الدائري بالقليوبية
  • الإمارات.. السجن والغرامة والإبعاد لمدرس أفسد نتائج الامتحانات مقابل رشوة
  • الحكم على مدرس بالسجن والغرامة لإفساده نتائج الامتحانات مقابل رشوة
  • وزير لبناني: غارة إسرائيلية قرب معبر المصنع الرئيسي مع سوريا وتوقف حركة المرور
  • احذر.. هذا الأمر يسرع من شيخوخة الدماغ!
  • عدن تغرق.. أمطار غزيرة تشل حركة المرور في خط التسعين بالمنصورة
  • قلب صناعي لمحمد الباشا: استعادة الوجود