أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم السبت، بأنه خلال الـ24 ساعة الماضية، نقلت الطواقم الطبية العسكرية 40 جنديا مصابا إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، 10 منهم في حالة خطيرة، وفق روسيا اليوم.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي الإسرائيلية مقطع فيديو تظهر فيه مروحية إسرائيلية تابعة للجيش، قائلين إنها مروحية "ياصور" التابعة لوحدات الإنقاذ والإسعاف كانت تجلي الجرحى والقتلى من جنود الجيش إثر الاشتباكات مع المقاومة في مستشفى "أسوتا" في مدينة أسدود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوروكا بئر السبع مواقع التواصل الاجتماعي الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

مقتل 12 فلسطينياً بهجمات إسرائيلية على قطاع غزة

قتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في هجمات إسرائيلية على مناطق مختلفة في قطاع غزة، بحسب مع أعلنت عنه مصادر طبية فلسطينية اليوم الأربعاء.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في اتصال هاتفي إن "ثمانية فلسطينيين على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 10 آخرين خلال استهداف جوي إسرائيلي لمدرسة ابن الهيثم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة".

نسفت قوات الاحتلال مبان سكنية في مدينة الزهراء بمخيم النصيرات، فيما استهدف طيران الاحتلال المناطق الشرقية من حي الزيتون بمدينة غزة.
التفاصيل: https://t.co/HjT5AVWtMZ pic.twitter.com/wNjPURqMUD

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 18, 2024

وأوضحت المصادر أن من بين الضحايا القتلى "3 أطفال على الأقل وامرأتين"، مشيرة إلى أن غالبيتهم وصلوا أشلاء إلى المستشفى فيما تتعامل الطواقم الطبية مع الجرحى لمحاولة إنقاذهم.

وفي وقت سابق من اليوم، بحسب المصادر الطبية في المستشفى، وصل قتيلان إلى المستشفى جراء استهداف الطيران الإسرائيلي لمنزل سكني في حي الدرج بالمدينة.

وقال محمود بصل الناطق باسم الدفاع المدني الفلسطيني في اتصال هاتفي إنه تم انتشال 12 قتيلاً فلسطينياً من بينهم نساء وأطفال على الأقل وعشرات الإصابات منذ ساعات الصباح من مدينة غزة فيما بقي آخرون عالقون تحت الأنقاض".

وأضاف بصل "في كل يوم تستمر فيه الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يعني موت جديد للسكان المدنيين العزل الذين لا يستطيعون حماية أنفسهم من القصف المستمر".

وناشد بصل المؤسسات الدولية والمجتمع المدني بضرورة الضغط على إسرائيل لوقف حربها ضد "المدنيين العزل" في قطاع غزة.

وفي ذات السياق، قالت مصادر طبية في مستشفى غزة الأوروبي في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة إن فلسطينيين قتلا وحوالي 12 آخرين أصيبوا في قصف اسرائيلي استهدف مركبة على الشريط الساحلي بالقرب من مستشفى الصليب الأحمر غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة كانت تسير على الشريط الساحلي للمدينة ما أدى إلى مقتل اثنين كانا متواجدين داخلها وإصابة آخرين من المكان.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني:211 مهمة خلال ال24 ساعة الماضية
  • الأركان الأوكرانية: مقتل وإصابة 1130 جنديا من الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 41272 شهيدًا جراء العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: مستشفى النبطية استقبل 44 مصابا في انفجار أجهزة الاتصال بلبنان
  • مقتل 12 فلسطينياً بهجمات إسرائيلية على قطاع غزة
  • مستشفى النبطية اللبناني يستقبل 44 مصابا في تفجيرات أجهزة الاتصالات
  • الصحة الفلسطينية: 20 شهيدا و54 مصابا خلال 24 ساعة في غزة
  • 13 عملًا مقاومًا بالضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الأخيرة
  • صحة غزة: 26 شهيدا و84 مصابا خلال 24 ساعة
  • 17 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة