قالت الإذاعية الكبيرة أمينة صبري رئيس إذاعة صوت العرب الأسبق إن سقوط بغداد وغزو العراق للكويت وانسحاب إسرائيل من أجزاء لبنانية جميعها أحداث وقعت في أثناء رئاستها لإذاعة صوت العرب.

انسحاب الإسرائيليين «جريا» من لبنان

وأكدت الإذاعية أمينة صبري خلال لقائها مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها «بالخط العريض» على شاشة الحياة، أن الإسرائيليين هربوا «جريا» من لبنان عند انسحابهم وتركوا أسلحتهم.

وأشارت الإذاعية أمينة صبري إلى أن رئيس إذاعة صوت لبنان وافق على طلبي بنقل انسحاب إسرائيل من لبنان ومشاركة إذاعة لبنان في نقل الحدث.

أكدت الإذاعية أمينة صبري رئيس إذاعة صوت العرب الأسبق أن الإعلام الغربي انكشف وجهه الحقيقي في حرب إسرائيل على غزة، موضحة أن هذا الإعلام فقد إنسانيته في تغطية الحرب على غزة.

الإعلام الغربي وقع في بئر عدم الموضوعية

وأشارت إلى أن الإعلام الغربي وقع في بئر عدم الموضوعية وعدم الحيادية في حرب غزة مشيرة إلى أن حماس لم تهزم حتى الآن رغم قوة العتاد لإسرائيل.

وتابعت صبري خلال اللقاء: «هزمنا إسرائيل في حرب الاستنزاف وأكتوبر وكذلك هزمتها المقاومة اللبنانية وحماس ومن ثم فإن مقولة أن إسرائيل قوة لا تقهر، أمر غير صحيح».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان حماس صوت لبنان إسرائيل الإذاعیة أمینة صبری الإعلام الغربی من لبنان

إقرأ أيضاً:

جبهة جديدة تُثير قلق “إسرائيل”.. مقاتلو اليمن يصلون بأسلحتهم إلى شمال أفريقيا

الجديد برس:

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن وجود قلق متزايد في مجتمع الاستخبارات في كيان الاحتلال بشأن جبهة جديدة ومثيرة للقلق ضد “إسرائيل”.

وقال الإعلام الإسرائيلي إن اليمنيين بدأوا بتوسيع نفوذهم في منطقة شمال أفريقيا بغرض استهداف “إسرائيل” ومصالحها، متوقعةً أن ينتقل المقاتلون من اليمن إلى شمال أفريقيا، بحيث يستطيعون “تهديد” مضيق جبل طارق (نقطة وصل أساسية بين أوروبا وأفريقيا، وبين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي).

ووفق المعلومات الأمنية في كيان الاحتلال الإسرائيلي فإن “عملية نقل الأسلحة إلى هذه المناطق قد بدأت بالفعل”.

من ناحيته، قال مصدر مطلع لـ”i24NEWS” الإسرائيلية إن “سيناريو التهديد هو سقوط صاروخ في البحر الأبيض المتوسط، وهذا سيكون كارثة”، مضيفاً أن “التهديد هنا لا يقتصر على ميناء إيلات والبحر الأحمر، بل إن التهديد أصبح قُبالة سواحل إسرائيل”.

وفي وقتٍ سابق، أكد الإعلام الإسرائيلي أن اليمن هو أكثر جبهة تعرّض استقرار “إسرائيل” الاقتصادي للخطر، ولاسيما أنه يهدد السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى “إسرائيل”.

مقالات مشابهة

  • جبهة جديدة تُثير قلق “إسرائيل”.. مقاتلو اليمن يصلون بأسلحتهم إلى شمال أفريقيا
  • إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية
  • أبرز الوجهات التي يفرّ إليها الإسرائيليون منذ بداية الحرب علي غزة
  • الإعلام الإسرائيلي يرسم "سيناريو إيرانيا" قرب مصر
  • وزارة الإعلام تحصد جوائز متنوعة في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
  • شاهد - الإعلام الغربي يبدي ذهولا من التطور الكبير في اسلحة القوات اليمنية
  • إعلام إسرائيلي: غالانت ينصح الكابينت بتجنب الحرب مع لبنان.. وسموتريتش وبن غفير يعترضان
  • وفاة مدير إذاعة صنعاء السابق وبياني نعي من وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين
  • إصابة لبناني جراء استئناف الاحتلال القصف على بلدات جنوبية
  • جمعية إعلاميون من أجل الحرية زارت جعجع في معراب