صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد السماح لأطباء بولنديين بإجراء فحوص طبية على رئيس جورجيا الأسبق ساكاشفيلي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قال محامي الرئيس الجورجي الأسبق ميخائيل ساكاشفيلي إن السلطات الجورجية سمحت لأطباء بولنديين فوضهم الاتحاد الأوروبي، بفحص ساكاشفيلي .، والان مشاهدة التفاصيل.

السماح لأطباء بولنديين بإجراء فحوص طبية على رئيس.

..

قال محامي الرئيس الجورجي الأسبق ميخائيل ساكاشفيلي إن السلطات الجورجية سمحت لأطباء بولنديين فوضهم الاتحاد الأوروبي، بفحص ساكاشفيلي المسجون حاليًا في جورجيا، والذي تثير حالته الصحية القلق.

تزايدت المخاوف على صحّة الرئيس الأسبق المسجون، بعد ظهوره الإثنين على شاشة التلفزيون للمرة الأولى منذ أشهر عدة، في مشاهد بدا فيها ضعيفاً وهزيلاً جداً.

وقال محاميه ديتو سادزاجليشفيلي لوكالة فرانس برس: "بعد ستة أشهر من المماطلة، سمحت حكومة جورجيا الأربعاء للأطباء البولنديين برؤية ميخائيل ساكاشفيلي في المستشفى...البعثة الطبية شكلها الاتحاد الاوروبي...وستقدم نتائجها لاحقا".

وحكم ساكاشفيلي جورجيا بين العامين 2004 و2013، وانتقل للعيش في المنفى مدة ثماني سنوات ثم عاد في 2021 إلى بلده، حيث أودع السجن في قضية يتهم فيها بإساءة استخدام السلطة. ويشكل ساكاشفيلي راهنا الشخصية الأساسية في المعارضة الجورجية.

وبعدما أضرب عن الطعام مدّة 50 يوماً متتاليا العام الماضي، أُدخل المستشفى لتلقّي العلاج، وبدا خلال مثوله في مرّات قليلة أمام المحكمة أنّ صحّته تتدهور باستمرار.

وخلال مثوله في الثالث من تموز/يوليو عبر رابط فيديو في جلسة محاكمة، رفع ساكاشفيلي قميصه لإظهار كيف أصبحت حالته الصحية وقد بدت أضلاعه بارزة عند مستوى الصدر مع بطن أجوف فيما جلده ملتصق بالعظام.

وردًا على ذلك، أمرت أوكرانيا بطرد سفير جورجيا في كييف آنذاك، احتجاجاً على تدهور صحّة ساكاشفيلي الذي يحمل الجنسية الأوكرانية أيضاً.

ويحذّر أطباء من أنّ ساكاشفيلي يواجه خطر الموت، بسبب تردّي حالته الصحية جرّاء ظروف حبسه، في حين تؤكّد السلطات أنّه يحصل على رعاية طبية كافية.

وكان مجلس أوروبا دعا العام الماضي إلى الإفراج عن ساكاشفيلي، معتبرًا إياه "سجينًا سياسيًا". ووصفت منظمة العفو الدولية ما يتعرّض له الرئيس الأسبق في بلده بأنّه "انتقام سياسي واضح".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مد قرار السماح بخفض إنتاجية شركات الأسمنت البورتلاندي حتى نهاية 2025

قرر جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية مد فترة السماح لعدد 23 شركة متخصصة في إنتاج الأسمنت البورتلاندي وتضخ إنتاجها داخل السوق المحلي بتقليل كمية الضخ الإنتاجي حتى نهاية عام 2025.

وصدر هذا القرار لأول مرة في عام 2021 حين تقدمت شركات عاملة في قطاع صناعة الاسمنت البورتلاندي إلى جهاز الحماية بالسماح لهم بخفض الطاقة الإنتاجية حتى تتمكن تلك الشركات من تعويض الخسائر المتلاحقة التي لحقت بالقطاع، وحتى تستطيع الشركات من تثبيت سعر الأسمنت بـ على مستوى الاسعار القائم، وأصدر الجهاز الموافقة على ذلك الخفض لأول مرة في عام 2021، وطالبت شركات الأسمنت من الجهاز مد العمل بقرار الخفض عامين إضافيين، بالإضافة غلى تقديم طلب تم الموافقة عليه ويستمر العمل به حتى نهاية العام القادم.

وأشار أحمد كريم، رئيس شعبة الأسمنت، بـ اتحاد الصناعات المصرية، خلال تصريحاته لـ موقع العربية إلى أن الموافقة من جهاز حماية المنافسة على قرار مد العمل بـ خفض إنتاجية شركات الأسمنت تم تجديدها بناء على طلب الشركات العاملة، ومن المقرر أن ينتهي عام التجديد في شهر ديسمبر من عام 2025.

اقرأ أيضاًأسعار السجائر بين تدخل الحكومة واعتراض شعبة الدخان.. من يملك الحل؟

بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. تعرف على آليات عمل لجنة التسعير التلقائي لـ الوقود

الطن بكام؟.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024

مقالات مشابهة

  • بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان».. والإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية
  • الرئيس الفلسطيني يجري فحوصات طبية روتينية في عمّان
  • الرئيس عباس يجري فحوصات طبية روتينية في عمان
  • اعتماد مراكز تدريب جديدة لأطباء الزمالة في محافظتي سوهاج وكفر الشيخ
  • رئيس بوليفيا الأسبق يواجه تهمة اغتصاب قاصر
  • الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي يهاجم الجزائر
  • السوداني يستذكر الرئيس الأسبق الراحل جلال طالباني: نهج نستلهم منه المسار بالعمل السياسي
  • حلف قبائل حضرموت يحصل على دعم قبيلة جديدة في خطواته التصعيدية
  • مد قرار السماح بخفض إنتاجية شركات الأسمنت البورتلاندي حتى نهاية 2025
  • عمره قرن من الزمان.. الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر يحتفل بالذكرى المئوية لملاده