متي تبدا إجازة الانتخابات الرئاسية 2024؟ سؤال راد الكثير من المواطنين خلال الفترة القليلة الماضية، وزارة التربية التعليم والتعليم الفني أكدت في بيانها الذي أصدرته بالتزامن مع اقتراب موعد الاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024، لاختيار رئيس الجمهورية، أن الإجازة تمنح لطلاب المدارس التي تتواجد بها مقار اللجان الانتخابية فقط وعددها 8563 مدرسة، مشيرة إلى انتظام باقي المدارس غير المدرجة.

إجازة الانتخابات الرئاسية 2024 لطلاب المدارس

وأجابت الوزارة عن متي تبدا إجازة الانتخابات الرئاسية 2024؟ قائلة إن طلاب المدارس المتواجد بها مقرات الاقتراع، يحصلوا على إجازة خلال الأيام المخصصة للعملية الانتخابية وهي أيام "الأحد، الاثنين، الثلاثاء"، الموافقين 10، 11، و12 ديسمبر الجاري، مشيرة في بيان لها إلى أن الإجازة تأتي لمنح الطلاب فرصة للاستعداد للانتخابات الرئاسية، لإتاحة الفرصة لممارسة حقهم الدستوري في التصويت، خاصة طلاب الثانوية العامة ممن بلغوا السن القانونية.

إجازة الانتخابات الرئاسية 2024 للموظفين

وعن إجازة الانتخابات الرئاسية 2024 للموظفين، فلم يصدر في هذا الشأن قرار من قبل مجلس الوزراء، وبالتالي ينتظم العمل في المؤسسات والمصالح الحكومية كافة، والقطاعين العام والخاص خلال أيام الانتخابات الرئاسية، وكذلك الجامعات، استندا إلى أن وزارة التعليم العالي لم تصدر أي قرار في ذلك الشأن.

موعد الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024، في الداخل، مضحة أنه من المقرر أن تجرى العملية الانتخابية، خلال أيام 10، و11، و12 ديسمبر الجاري، معلنة عن رابط الاستعلام عن مقرات الاقتراع واللجنة الخاصة بعملية التصويت لكل فرد من خلال موقعها الرسمي بالرقم القومي الخاص بكل مواطن، مؤكدة على ضرورة المشاركة في العملية الانتخابية والتي تعد حق دستوري أصيل لكل مواطن مصر.

الاستعلام عن اللجنة الانتخابية

كما اتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، للمواطنين إمكانية الاستعلام المجاني عن مكان اللجنة الانتخابية، ورقم اللجنة الفرعية، بالإضافة إلى رقم الناخب في الكشوف الانتخابية من خلال الاتصال على رقم 5151، من أي هاتف محمول، أو إرسال رسالة بالرقم القومي إلى رقم 5151، من الهاتف المحمول. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إجازة الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية 2024 إجازة الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة إجازة الانتخابات الرئاسیة 2024

إقرأ أيضاً:

قبل أيام على الانتخابات.. السجن 12 عاماً لمرشح رئاسي تونسي

قال محامي المرشح الرئاسي التونسي العياشي زمال لوكالة رويترز إن محكمة تونسية أصدرت، الثلاثاء، حكماً بسجن موكّله 12 سنة بتهم تزوير وثائق.

وهذا ثالث حكم بالسجن يصدر بحق زمال خلال أسبوعين، ويأتي قبل 5 أيام فقط من إجراء الانتخابات الرئاسية.

وأوضح المحامي عبد الستار المسعودي لوكالة فراني برس، إن الحُكم تم على خلفية 4 قضايا بواقع 3 سنوات لكل قضية، مؤكداً في الوقت ذاته أن زمال لا يزال يتمتع  بحق مواصلة السباق الانتخابي المقرر في السادس من هذا الشهر.

محكمة تونسية تقضي بسجن المرشح الرئاسي العياشي زمال 6 أشهر قال عبد الستار المسعودي، محامي المرشح الرئاسي العياشي زمال، لرويترز إن محكمة جندوبة في تونس قضت بسجن موكله ستة أشهر بتهمة تزوير وثائق، في ثاني حكم بالسجن ضده في أسبوع واحد.

وفي 16 سبتمبر الماضي، أصدرت محكمة تونسية على زمال حكماً بالسجن لمدة سنة و8 أشهر بتهم تتعلق بـ"تزوير تواقيع التزكيات".

وزمّال البالغ 43 عاما مهندس ورئيس حزب ليبرالي صغير، وأحد المرشّحين الثلاثة الذين وافقت هيئة الانتخابات على ترشّحهم، إلى جانب كل من الرئيس قيس سعيّد والنائب السابق زهير المغزاوي.

واستبعدت الهيئة 3 منافسين بارزين آخرين لسعيّد، كما رفضت أحكاما أصدرتها المحكمة الإدارية وقضت بإعادتهم إلى السباق الرئاسي.

مقالات مشابهة

  • “مفوضية الانتخابات” تطلق ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • قرار مهم من مديرية تعليم الجيزة بشأن إجازة يوم السبت للمعلمين "مستند"
  • أول إجازة طويلة لطلاب المدارس والجامعات.. «اعرف هتكون كام يوم»
  • وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • قبل أيام على الانتخابات.. سجن مرشح رئاسي تونسي 12 عاماً
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • قبل أيام على الانتخابات.. السجن 12 عاماً لمرشح رئاسي تونسي
  • التعليم: تخصيص الحصة الأولى يوم الإثنين للحديث عن انتصارات أكتوبر
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما