تعتزم روسيا حظر استخدام الهواتف المحمولة في مدارسها خلال الأشهر المقبلة، حيث كان مجلس الدوما الروسي قد أقر تعديلاً على “قانون التعليم”، ومن المقرر أن يدخل القانون حيز التنفيذ رسميًا في 1 سبتمبر 2024. 

 

وينص القانون المعدل حديثا على حظر أدوات الاتصال بما في ذلك جميع الهواتف المحمولة في المدارس الابتدائية والثانوية في روسيا.

ووفقًا للوائح، تسمح المدارس الابتدائية والثانوية الروسية باستخدام الهواتف الذكية فقط لأغراض التدريس وفي حالات الطوارئ.   

 

وبحسب ما ذكرته شبكة CCTV فإن مشروع القانون لا يحدد المكان الذي يجب أن يحتفظ فيه الطلاب بهواتفهم، وستناقش المدارس هذه القضايا بالتفصيل مع أولياء الأمور، كما ينص تعديل قانون التعليم أيضًا على إعادة المقررات العمالية إلى المدارس كمادة إلزامية. 

 

واتخذت روسيا قرارها بحظر استخدام الهواتف الذكية والمحمولة في الفصول الدراسية بالمدارس الابتدائية والثانوية العام الماضي. 

 

وكانت أفادت وكالة أنباء تاس الروسية في 31 أغسطس 2022، أن وزير التعليم الأساسي الروسي سيرجي كرافتسوف صرح أنه وفقًا للوائح الصحية الجديدة، يُحظر على طلاب المدارس الابتدائية والثانوية الروسية استخدام الهواتف المحمولة في الفصل الدراسي بدءًا من الفصل الدراسي الجديد من ذلك العام.

 

وأظهر استطلاع سابق في روسيا أيضًا أن نصف المعلمين يؤيدون فرض حظر كامل على استخدام الهواتف المحمولة في المدارس. ومع ذلك، فإن 30٪ فقط من أولياء أمور الطلاب يوافقون على هذه الفكرة.

 

ويهدف الحظر إلى معالجة هذه المشكلة عن طريق تقليل عوامل التشتيت ومساعدة الطلاب على التركيز على دراستهم. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا حظر استخدام الهواتف المحمولة قانون التعليم الهواتف المحمولة مجلس الدوما الروسي استخدام الهواتف الذكية المدارس الروسية وزارة التعليم الروسية استخدام الهواتف المحمولة الهواتف المحمولة فی

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز: الاستخبارات الأمريكية تحذر من ردود فعل روسيا على تسليح أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الاستخبارات الأمريكية تتوقع أن تتخذ روسيا إجراءات خطيرة ردًا على قرار واشنطن السماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة بعيدة المدى لاستهداف الأراضي الروسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن تقييم الاستخبارات، الذي لم يُعلن عنه سابقًا، يقلل من تأثير استخدام هذه الصواريخ على مجريات النزاع، بسبب العدد المحدود منها الذي تمتلكه أوكرانيا، وعدم اليقين حول الكمية التي قد تقدمها الدول الغربية.

المحللون يعربون عن قلقهم من تداعيات هذا القرار، حيث يعتقد مستشارو الرئيس الأمريكي جو بايدن أن رد روسيا سيكون "قاتلًا"، مما قد يفسر صعوبة بايدن في اتخاذ قرار نهائي بشأن الطلب الذي تقدم به الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، لضرب العمق الروسي.

كما التقى زيلينسكي مع بايدن، لكن البيت الأبيض لم يعلن عن أي تغيير في موقفه من تسليح أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى. 

من جهته، حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن الناتو لا يناقش فقط احتمال استخدام كييف للأسلحة الغربية، بل قد يشارك بشكل مباشر في النزاع، مما سيتطلب من روسيا اتخاذ خطوات جديدة استجابة لهذه التهديدات.

في هذا السياق، اقترح بوتين تعديل شروط استخدام روسيا للأسلحة النووية، حيث اعتبر العدوان على بلاده من قبل أي دولة غير نووية، ولكن بدعم من دولة نووية، بمثابة هجوم مشترك.

مقالات مشابهة

  • إحالة نشالة الهواتف المحمولة بالجمالية إلى الجنح
  • خبراء تربويون: انضباط والتزام حضور الطلاب بالمدارس في الأسبوع الأول من بدء الدراسة
  • ضبط 3 أشخاص بحوزتهم 676 هاتف محمول مهرب جمركيًا بـ مطروح
  • نيويورك تايمز: الاستخبارات الأمريكية تحذر من ردود فعل روسيا على تسليح أوكرانيا
  • دراسة:الهواتف المحمولة بريئة من سرطان المخ
  • اللاجئون السودانيون في مصر.. صعوبات تعرقل تسجيل أطفالهم بالمدارس
  • التعليم: مدارس الحكومة أفضل من نظيرتها الخاصة في التجهيزات التكنولوجية والإنترنت
  • خبير: استخدام الهواتف المحمولة في عمليات تفجير يتطلب نوعًا من الخبرة التقنية
  • عبداللطيف: فرض تدريس اللغة العربية والتاريخ بالمدارس الدولية يفتح مجالات جديدة للطالب
  • خبير: اختراق الأجهزة المحمولة تهديد خفي وسط الاعتماد على التكنولوجيا