شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن رئيس وفد صنعاء المفاوض يدعو إلى اتخاذ هذه الخطوات لوقف كارثة الانهيار الاقتصادي جنوب اليمن، صنعاء وكالة الصحافة اليمنية قال رئيس الوفد عن حكومة صنعاء محمد عبدالسلام إن 8221; الانهيار الاقتصادي في المناطق المحتلة .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس وفد صنعاء المفاوض يدعو إلى اتخاذ هذه الخطوات لوقف كارثة الانهيار الاقتصادي جنوب اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس وفد صنعاء المفاوض يدعو إلى اتخاذ هذه الخطوات...
صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية // قال رئيس الوفد عن حكومة صنعاء محمد عبدالسلام إن ” الانهيار الاقتصادي في المناطق المحتلة من بلدنا هو نتيجة طبيعية للعدوان والحصار والصراع بين أجندة متباينة يرعاها الخارج”. واستعرض عبدالسلام في تغريدة على حسابه قبل قليل، الأسباب التي أدت إلى حدوث كارثة الانهيار الاقتصادي الحاصلة في مناطق اليمن الواقعة تحت سيطرة التحالف بالقول أن ” الخطوات التعسفية التي طالت الملف الاقتصادي من قبل دول العدوان ومرتزقتهم كنقل البنك المركزي من صنعاء وطباعة عملة جديدة وغيرها من الخطوات التعسفية طوال السنوات الماضية “كانت السبب في حدوث الكارثة. وحول كيفية الخروج من الكارثة الاقتصادية جنوب اليمن، قال رئيس وفد صنعاء المفاوض   “وما يحتاجه الاقتصاد في بلدنا لرفع معاناة شعبنا اليمني تخصيص الإيرادات النفطية والغازية لمعالجة مشكلات الشعب الاقتصادية وفي مقدمتها المرتبات وإبعاد كل ما له علاقه بالوضع الاقتصادي عن الابتزاز السياسي لتحقيق أهداف عسكرية أو سياسية ، والتوقف عن جميع الإجراءات التعسفية التي تستهدف الشعب اليمني وتمس أبرز متطلباته الحياتية وهو ما كنا نحذر منه منذ انتهاء مشاورات الكويت عندما بدأت الإجراءات التعسفية تطال الجانب الاقتصادي في كل جوانبه”. تجدر الإشارة إلى أن العملة المحلية في مناطق سيطرة التحالف شهدت تدهوراً سريعاً وصل خلالها سعر الدولار الواحد إلى قرابة 1500 ريال يمني. وعلى خلفية وصول العملة إلى هذا المستوى من التدهور شهدت المحافظات الجنوبية والشرقية موجة احتجاجات غاضبة هتف خلالها المواطنون برحيل التحالف، بينما أقفلت المحلات التجارية أبوابها أمام المواطنين خوفاً من انعكاسات تدهور العملة المحلية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انفجارات ضخمة بعد سلسلة غارات على صنعاء والحديدة في اليمن

قالت قناة "المسيرة" التابعة للمتمردين الحوثيين، الجمعة، بأن طائرات أميركية وبريطانية شنّت سلسلة غارات على ثلاث مدن يمنية بينها صنعاء والحديدة الساحلية في غرب البلاد.

وقالت القناة إن القصف "الأميركي البريطاني استهدف صنعاء بأربع غارات (...) وسبع غارات على الحديدة وغارة على مدينة ذمار".

وأفاد مراسلو فرانس برس في صنعاء والحديدة بسماع دوي انفجارات قوية في المدينتين.

ولم يصدر أي تعليق بعد من الولايات المتحدة أو بريطانيا. كما أن وسائل الإعلام التابعة للحوثيين لم تفد عن الأضرار أو عن وقوع ضحايا جراء الغارات.

وتأتي هذه الغارات بعد أقل من أسبوع على ضربات إسرائيلية استهدفت ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة التي يسيطر عليها الحوثيون في غرب اليمن، رداً على استهداف المتمردين تل أبيب بهجوم صاروخي.

ومنذ نوفمبر، يشنّ الحوثيون المدعومون من إيران هجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس منذ السابع من أكتوبر.

ولمحاولة ردعهم، تشنّ القوّات الأميركيّة والبريطانيّة ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 يناير. وينفّذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيّرات يقول إنها معدّة للإطلاق.

ومع تطورّ الأحداث في الشرق الأوسط، وسّع الحوثيون هجماتهم لتستهدف إسرائيل بصواريخ بالستية ومسيّرات.

مقالات مشابهة

  • ماكرون يدعو لوقف تسليح الاحتلال الإسرائيلي.. ونتنياهو يرد: عار عليك
  • ماكرون يدعو لوقف تسليح إسرائيل ونتنياهو يرد: عار عليك
  • ماكرون يدعو لوقف إرسال السلاح إلى إسرائيل.. وميلانشون: لرفع الأعلام اللبنانية والفلسطينية في كل مكان
  • ماكرون يدعو لوقف تسليم الأسلحة للقتال في غزة
  • تستخدم ضد سكان غزة.. «ماكرون» يدعو لوقف شحنات الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي
  • ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن
  • انفجارات ضخمة بعد سلسلة غارات على صنعاء والحديدة في اليمن
  • مجموعة الأزمات الدولية: على الأطراف المتنازعة تنفيذ اتفاق المركزي بحسن نية لمنع الانهيار الاقتصادي
  • بيان بريطاني-أوروبي يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان