أكد مصدر في الأمم المتحدة، أن وفدا من أعضاء مجلس الأمن الدولي يضم المندوب الروسي الدائم فاسيلي نيبينزيا، سيزور معبر رفح على الحدود بين مصر وقطاع غزة يوم الاثنين المقبل.

بوليانسكي: عرقلة وقف إطلاق النار حكم أمريكي بالإعدام على عشرات الآلاف من الفلسطينيين

وقال المصدر لوكالة "نوفوستي": "إن وفدا من ممثلي مجلس الأمن الدولي سيزور معبر رفح يوم الاثنين، وسيكون مندوب روسيا الدائم ضمن هذا الوفد".

وتأتي هذه الزيارة بعد انعقاد المجلس يوم الجمعة لبحث التطورات الراهنة في الحرب الإسرائيلية على القطاع، والتصويت على مشروع قرار إماراتي بوقف إطلاق النار.

وقد فشل مجلس الأمن الدولي في تمرير مشروع القرار الذي يطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد استخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" ضد القرار.

وتعليقا على الموقف الأمريكي، صرح نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، بأن الولايات المتحدة تحظر على مجلس الأمن التدخل لحل الأزمة في غزة، ونتائج هذه الدبلوماسية هي مقبرة لأطفال فلسطين بغزة، مؤكدا أن عرقلة وقف إطلاق النار حكم أمريكي بالإعدام على عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

وشدد على أنه "لا يمكننا أن نترك المدنيين الأبرياء في فلسطين أو إسرائيل تحت رحمة من يعتبر الحرب لعبة جيوسياسية وطريقة لدر الأرباح".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب طوفان الأقصى فاسيلي نيبينزيا قطاع غزة مجلس الأمن الدولي معبر رفح إطلاق النار مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة

أعلنت ممثلة الولايات المتحدة بمجلس الأمن ليندا توماس جرينفيلد، أن 96% من سكان غزة يعانون مع صعوبة وصول المساعدات الإنسانية، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأوضحت ممثلة الولايات المتحدة بمجلس الأمن، أن جيش الاحتلال يجب أن يتخذ المزيد من الإجراءات للتقليل من آثار المعاناة الإنسانية، مواصلة أن بلادها تواصل العمل مع مصر وقطر وإسرائيل لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار، وندعو حماس للقبول بالاتفاق.

مقالات مشابهة

  • مندوب روسيا لدى مجلس الأمن: 500 ألف شخص في غزة يعانون حاليًا من المجاعة
  • واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • مندوب روسيا لدى مجلس الأمن: الرصيف الأمريكي المؤقت قبالة ساحل غزة لم يجد نفعًا
  • مجلس الأمن يناقش عدالة النظام العالمي ودور المنظمات في الأمن الجماعي
  • روسيا تبدأ رئاسة مجلس الأمن الدولي والوضع في اليمن على جدول الأعمال
  • روسيا تحذر من نقل إسرائيل أنظمة باتريوت إلى أوكرانيا
  • نيبينزيا: القرار الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة لم ينفذ
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من النووي
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية
  • روسيا تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي