شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن البنك الدولي يوافق على حزمة تمويل لباكستان بقيمة 3 مليارات دولار، مباشر حصلت باكستان على موافقة نهائية من المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي التي توفر لها تمويلاً بقيمة 3 مليارات دولار لمساعدة البلاد في أجل .،بحسب ما نشر موقع مباشر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البنك الدولي يوافق على حزمة تمويل لباكستان بقيمة 3 مليارات دولار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البنك الدولي يوافق على حزمة تمويل لباكستان بقيمة 3...

مباشر: حصلت باكستان على موافقة نهائية من المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي التي توفر لها تمويلاً بقيمة 3 مليارات دولار لمساعدة البلاد في أجل تخفيف أزماتها التمويلية.

وافق مجلس إدارة الصندوق على برنامج إنقاذ (SBA) على مدى تسعة أشهر لباكستان دعماً لبرنامج الاستقرار الاقتصادي الذي أعدته السلطات، وفقاً لبيان نشر على موقع الصندوق الإلكتروني يوم الأربعاء.

وتسمح هذه الموافقة بالإفراج الفوري عن نحو 1.2 مليار دولار أميركي لصالح باكستان، بحسب البيان.

وبعد شهور من التأجيل؛ بذلت الدولة الواقعة في جنوب آسيا جهوداً شاملة للوصول إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي، وتجنب تعثر الدولة عن الوفاء بالتزاماتها من رفع أسعار الفائدة في اجتماع طارئ إلى زيادة الضرائب.

ورفعت مؤسسة التصنيف الائتماني "فيتش ريتينغز" تصنيف البلاد هذا الأسبوع. وارتفعت البورصة الباكستانية وسندات البلاد الدولارية قبيل التوصل إلى الاتفاق.

وتحتاج باكستان إلى سداد ديون بقيمة 25 مليار دولار في العام المالي الذي يبدأ في يوليو، وفق تصريحات مؤسسة "موديز إنفستورز سيرفيس".

وتزيد هذه القيمة عن خمسة أضعاف احتياطي النقد الأجنبي لديها، الذي بلغ 4.5 مليار دولار في نهاية شهر يونيو.

ويترتب على قرض الصندوق الإفراج عن مليارات الدولارات من دول وجهات إقراض أخرى.

وقد منحت السعودية وديعة دولارية بقيمة ملياري دولار إلى باكستان، بالإضافة إلى مليار دولار أخرى من الإمارات العربية المتحدة هذا الأسبوع بعد التأكيد المبدئي على الاتفاق من جانب صندوق النقد الدولي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بقیمة 3 ملیارات دولار النقد الدولی ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

Farid تحصل على تمويل 250 ألف دولار لتعزيز الابتكار والتوسع

أعلنت شركة Farid المصرية الناشئة المتخصصة في مجال تكنولوجيا التعليم، عن تلقيها تمويلا بقيمة 250 ألف دولار في جولة تمويلية من نوع "ما قبل البذرة" من سيدة الأعمال السعودية أمل بنت عبدالعزيز العجلان، ويأتي هذا التمويل في الوقت الذي أبرمت فيه الشركة عدة شراكات استراتيجية مع عدد من المدارس في مصر.
وتتخصص منصة Farid في تكنولوجيا التعليم التي تهدف إلى بناء الشخصية ودعم الصحة النفسية للأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و18 عاما، وتعتمد الشركة على منهجيات تعليمية حديثة لتطوير المهارات الشخصية والنفسية.
تأسست شركة Farid في عام 2024، بواسطة رائد الأعمال محمود حسين، مستفيدا من خبرته الطويلة في مجال التعليم والتنمية الشخصية، وتميزت الشركة في تقديم حلول تعليمية مبتكرة لتحسين رفاهية الأطفال وتعزيز مهاراتهم الشخصية.
وتُعد منصة فريد Farid هي الأولى والرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تقدم جلسات فردية مباشرة لبناء الشخصية ودعم الصحة النفسية للأطفال العرب من عمر 3 إلى 18 عاما، بالإضافة إلى تقديم تدريبات للشباب والخريجين ليصبحوا مدربين معتمدين في منهجية Farid التعليمية والنفسية.
 أعرب محمود حسين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Farid، عن سعادته الكبيرة بهذه الخطوة واعتزازه بالثقة الغالية لسيدة الأعمال أمل بنت عبدالعزيز العجلان.
وأوضح حسين أن الشركة ستستخدم التمويل لتوسيع منصتها وتطوير محتوى تدريبي جديد، بالإضافة إلى توظيف موظفين ومدربين جدد، والتوسع بالسعودية والإمارات، كما ستعمل الشركة على عقد شراكات مع العديد من المدارس والجامعات لتعزيز وصولها إلى الجمهور المستهدف.
وأشار مؤسس Farid ورئيسها التنفيذي إلى أن الابتكار في التعليم يعد أهم العوامل الرئيسية لجذب التمويل، وهو ما تحقق من خلال منهجية Farid الفريدة.
بالإضافة إلى ذلك، بحسب محمود حسين، فإن السوق الضخم والحاجة المتزايدة لتعليم المهارات الشخصية والتنمية الذاتية للأطفال في المنطقة، إلى جانب خطط التوسع الإقليمي في أسواق دول الخليج، تجعل من Farid خيارا جذابا للمستثمرين الذين يتطلعون لدعم التعليم والرفاهية.
ويضيف حسين، أن أهداف Farid تتضمن التوسع الإقليمي عبر إطلاق المنصة في المزيد من المدارس والمؤسسات التعليمية في السعودية ومصر والإمارات، كما تهدف المنصة إلى زيادة عدد المشتركين ليصل إلى 20,000 مشترك جديد خلال العامين المقبلين، كما تسعى Farid إلى تطوير محتواها بإضافة ورش عمل ومناهج جديدة تعزز من المهارات الشخصية للأطفال وتنمية مواهبهم ودعم صحتهم النفسية لكي يكونوا قادرين على مواجهة تحديات المستقبل والاستعداد له بكل ثقة، وفي مجال التدريب والتوظيف، تستهدف المنصة تدريب 10,000 خريج من كليات التربية ليصبحوا مدربين معتمدين لدى Farid بحلول عام 2030.
الجدير بالذكر أن شركة Farid تم اختيارها من أفضل 100 شركة ناشئة بمؤتمر Leap 24 والذي عُقد بالعاصمة السعودية الرياض في مارس من هذا العام 2024.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس البنك الدولي يتعهد بدعم إصلاحات بنجلاديش من أجل النمو الشامل
  • لماذا لا تُقبل الشركات الكبرى على استخراج النفط في باكستان؟
  • «البنك المركزي»: تراجع الدين الخارجي بقيمة 3.9 مليار دولار بنهاية مارس 2024
  • ثورة بنغلادش تلجأ إلى الولايات المتحدة لـإعادة بناء البلاد
  • صندوق النقد الدولي يرجئ مشاورات كانت مقررة مع روسيا
  • Farid تحصل على تمويل 250 ألف دولار لتعزيز الابتكار والتوسع
  • تفاصيل قرض السيارة من البنك التجاري الدولي CIB مصر: أعلى تمويل في البنوك المصرية
  • صندوق النقد الدولي يرجئ مشاوراته مع روسيا
  • بن سلمان يوجه بضخ استثمارات عاجلة لمصر بقيمة 5 مليارات دولار
  • الطاقة المتجددة في الهند تؤمّن تمويلًا بـ386 مليار دولار