الوطن:
2024-10-05@00:09:41 GMT

سقوط أمطار غزيرة على شرق ووسط الإسكندرية (صور)

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

سقوط أمطار غزيرة على شرق ووسط الإسكندرية (صور)

سقطت أمطار غزيرة على مناطق عدة في الإسكندرية فجر اليوم السبت، وذلك في ليلة ممطرة مصحوبة بأجواء باردة مع أصعب أيام نوة قاسم بحسب ما رصدته هيئة الأرصاد الجوية، وتوقعاتها باستمرارها خلال الساعات المقبلة نظرا لرصد سحب كثيفة على كافة أنحاء الساحل الشمالي.

خريطة أماكن أمطار الإسكندرية اليوم 

ورصد رجال الصرف الصحي في الإسكندرية، سقوط أمطار غزيرة على مختلف مناطق الإسكندرية، فجر اليوم في مناطق شرق ووسط المدينة، وهي المناطق الأكثر تعرضا للأمطار خلال ساعات فجر اليوم خلال اصعب أيام نوة قاسم الحالية.

تفاصيل أمطار الإسكندرية اليوم 

وقال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، أنه قد تم رصد سقوط امطار غزيرة فجر اليوم في أحياء وسط و شرق.

واضاف نافع لـ«الوطن»، أنه تم نشر 186 سيارة ومعدة من أجل التعامل مع حالة طقس الإسكندرية اليوم، مؤكداً أن المتابعة مستمرة على مدار الساعة.

أجواء باردة في الإسكندرية 

ولم يقف الأمر على سقوط الأمطار فحسب، بل زاد باستمرار موجة الصقيع نتيجة انخفاض درجات الحرارة والمتوقع استمرارها حتى آخر الأسبوع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار الإسكندرية أجواء باردة استمرار الأمطار طقس الإسكندرية نوة قاسم فی الإسکندریة فجر الیوم

إقرأ أيضاً:

حتى الثلاثاء المقبل.. أمطار متباينة الشدة على 5 مناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد من استمرار فرص هطول الأمطار حتى يوم الثلاثاء المقبل على أجزاء من المناطق.

وحسب بيان المركز على موقعه الإلكتروني، تشهد 5 مناطق أمطارًا خفيفة إلى متوسطة وغزيرة، وهي: الشرقية ومكة المكرمة والباحة وعسير وجازان.

أخبار متعلقة حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على أجزاء من 5 مناطقباليوم الوطني 94.. "الأرصاد" تنبه من أمطار رعدية بالمرتفعات ورطوبة بالشرقيةطقس الجمعة.. أمطار متوسطة على أجزاء من المدينة المنورةأماكن الأمطار

الشرقية: الأحساء والعديد.

مكة المكرمة: الطائف والعرضيات وميسان وأضم والعاصمة المقدسة والجموم والكامل وخليص والليث والقنفذة والخرمة والموية وتربة ورنية.

الباحة: بلجرشي والمندق وقلوة والباحة وبني حسن والقرى والمخواة والحجرة وفرعة غامد الزناد.

عسير: أبها وخميس مشيط والنماص والمجاردة وتنومة وبارق ومحايل عسير ورجال ألمع وظهران الجنوب وبلقرن وأحد رفيدة وسراة عبيدة والحرجة والبلاك وبيشة وتثليث وطريب والأمواه.

بمشيئة الله، استمرار فرص هطول الأمطار إلى #الثلاثاء المقبل..https://t.co/Z392xLqBZx#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/9glFAOi7EJ— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) October 3, 2024

جازان: الريث وهروب والدائر والعيدابي وفيفا والعارضة والحرث وصامطة والطوال والخوبة والدرب وجيزان وبيش وصبيا وأبو عريش وأحد المسارحة.

الظواهر المصاحبة

وتبلغ كمية الأمطار في المناطق التي تشهد أمطارًا خفيفة، من 1 – 4 ملم/ساعة، مع رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 50 كم/ساعة بينما تصل كمية الهطول في مناطق الأمطار المتوسطة من 5 – 9 ملم/ساعة، ويصاحبها رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 60 كم/ساعة، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحل.
أما مناطق الأمطار الغزيرة، فتبلغ كمية الهطول فيها 10 – 50 ملم/ساعة وأكثر، مع رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 50 كم/ساعة، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحل، واحتمال تكون أعاصير قمعية أو شواهق مائية.

مقالات مشابهة

  • حتى الثلاثاء المقبل.. أمطار متباينة الشدة على 5 مناطق
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • عدن تغرق.. أمطار غزيرة تشل حركة المرور في خط التسعين بالمنصورة
  • نشرية خاصة.. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات اليوم
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على ست محافظات
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • إضطراب جوي.. أمطار رعدية غزيرة على 21 ولاية اليوم
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان