أفاد مسؤول دفاعي إسرائيلي كبير لموقع "أكسيوس" بأن إسرائيل تتوقع إنهاء عمليتها العسكرية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة خلال ثلاثة إلى أربعة أسابيع

ونقل "أكسيوس" عن المسؤول الإسرائيلي أن "المرحلة الشديدة الكثافة من الحرب من المرجح أن تستمر لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع أخرى".

وقد دعمت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن العملية الإسرائيلية في غزة وتقول إنها تدعم هدف إسرائيل المعلن المتمثل في الإطاحة بحماس في غزة، لكن البيت الأبيض يتعرض لضغوط دولية ومحلية متزايدة ليطلب من إسرائيل إنهاء الحرب.

بيان عاجل من حماس بعد فيتو أمريكا بمجلس الأمن ضد وقف إطلاق النار خطة أمريكية وهذا موقف حماس.. من يحكم غزة بعد الفشل الإسرائيلي؟

وقد استشهد أكثر من 17400 فلسطيني في الحرب، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وذكر المسؤول لـ"أكسيوس" أن قوات الاحتلال "حققت تقدماً كبيرا" في الجزء الشمالي من قطاع غزة، لكن العملية في مدينة خان يونس الجنوبية، حيث تعتقد إسرائيل أن قيادة حماس تتمركز، "قد بدأت للتو".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل مدينة خان يونس خان يونس غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أمريكا تكشف تفاصيل عملية وثبة الأسود ضد داعش في العراق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  أعلن الجيش الأمريكي، الجمعة، تفاصيل العملية المشتركة مع القوات العراقية التي  أسفرت عن مقتل 14  من عناصر تنظيم "داعش" في 29 أغسطس/آب.

ووفقا لبيان نشرته للقيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)،عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)،  استهدفت هذه العملية "قيادات في داعش وعملت على تعطيل وإضعاف قدرة التنظيم على التخطيط وتنفيذ الهجمات ضد المدنيين العراقيين، وكذلك المواطنين الأمريكيين والحلفاء والشركاء في جميع أنحاء المنطقة وخارجها".

وأضاف البيان: "يمكن تأكيد مقتل 4 من قيادات داعش، منهم: أحمد حامد حسين عبد الجليل الإيثاوي وهو المسؤول عن جميع العمليات في العراق، وأبو همام المسؤول عن الإشراف على جميع العمليات في غرب العراق، وأبو علي التونسي المسؤول عن الإشراف على التطوير التقني، وشاكر عبد أحمد العيساوي المسؤول عن الإشراف على العمليات العسكرية في غرب العراق".

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل إريك كوريلا: "لا تزال القيادة المركزية ملتزمة بالهزيمة الدائمة لداعش، الذي يواصل تهديد الولايات المتحدة ووتهديد حلفائنا وشركائنا والاستقرار الإقليمي". 

مقالات مشابهة

  • صحف إسرائيلية: تحديات رئيسية تواجه إسرائيل بعد الهجوم الصاروخي الحوثي
  • قطر تبحث مع الأمم المتحدة التطورات بغزة وجهود الوساطة لإنهاء الحرب
  • لبيد: جبهات الحرب يمكنها الانتظار لكن الأسرى بغزة لا ينتظرون
  • قيادي بحماس يؤكد قدرة الفصائل الفلسطينية على مواصلة القتال بغزة
  • حماس: إذا وسعت إسرائيل الحرب في جبهات جديدة فإنها ستتعرض لآلاف الصواريخ
  • حماس: آلاف الصواريخ ستعترض إسرائيل لو توسعت الحرب في جبهات جديدة
  • لماذا لا تنسحب مصر وقطر من الوساطة بين إسرائيل وحماس
  • أكسيوس يكشف تدمير إسرائيل مصنع صواريخ إيراني تحت الأرض في سوريا
  • أكسيوس يكشف تدمير إسرائيل لمصنع صواريخ إيراني تحت الأرض في سوريا
  • أمريكا تكشف تفاصيل عملية وثبة الأسود ضد داعش في العراق