زفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشرى سارة للمواطنين بشأن طرح شقق إسكان جديدة في عدد من المدن، موضحة التفاصيل الكاملة لهذه الوحدات السكنية بداية من المساحة والمقدمة وأخيراً التشطيبات، مؤكدة أن الوحدات السكنية كاملة التشطيب.

عدد الوحدات المقرر طرحها 

يتضمن الطرح الجديد الذي أعلنت عنه وزارة الإسكان في بيان سابق لها، طرح 1160 وحدة سكنية كاملة التشطيب، بمساحات تترواح بين 63 حتى 93 مترًا مربعًا، بمدينتي العبور الجديدة شرق القاهرة وأسيوط الجديدة بصعيد مصر

من المُقرر أن تُعلن وزارة الإسكان عن جميع تفاصيل الطرح الجديد صباح يوم الأحد الموافق 17 من ديسمبر الجاري، ويتضمن الإعلان تفاصيل مهمة لراغبي الحجز في الوحدات السكنية بداية من شروط الطرح وطريقة الحجز والمواقع والمساحات وأخيراً أسعار الوحدات السكنية وطريقة السداد، كل ذلك سيكون عبر الموقع الإلكتروني لبنك الإسكان والتعمير.

الوحدات السكنية كاملة التشطيب

 ووفق المعلومات المُتاحة عن الطرح الجديد حتى الآن، فإن الوحدات السكنية كاملة التشطيب، ومن المتوقع أن يتم طرحه لجميع المصريين بمختلف الفئات، وبالنسبة للأسعار فوفق توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ستكون الوحدات بأسعار تنافسية، وسيلبي الطرح الجديد من الوحدات السكنية، رغبات محدودي ومتوسطي الدخول.

الشروط الخاصة بالطرح الجديد

من المتوقع أن تسري أحكام وشروط وحدات مشروعات «سكن مصر ودار مصر وجنة» على الطرح الجديد، فمن المقرر الإعلان عن التقدم التكميلي يوم الأحد الموافق 17 ديسمبر 2023، وسيتم إتاحة كراسة الشروط عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك الإسكان والتعمير، ولمدة شهر حتى يوم الثلاثاء الموافق 16 يناير 2024.

يتضمن الطرح وحدات عبارة عن 90 مترًا، مقسمة إلى 3 غرف وصالة، ومطبخ وحمام وغرفة منشر، ومن المقرر أن يتم استكمال سداد 30% من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجر الإلكتروني وعند الاستلام، على أن يتم سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الإسكان الوحدات السكنية الشقق الإسكان الوحدات السکنیة کاملة التشطیب الطرح الجدید

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة.. الاتحاد الأوروبي يدعم الاستثمارات في مصر بـ 7.4 مليار يورو

أعلنت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، أن الاتحاد الأوروبي يأتي إلى مصر برفقة الشركات والمستثمرين والمؤسسات المالية الأوروبية، مؤكدةً أن أكثر من ألف شركة ممثلة تنتظر للاستماع إلى الفرص الاستثمارية المتاحة، وكذلك لمعرفة كيفية تيسير الاستثمارات في الاتحاد الأوروبي.

وأكدت فون دير لاين، التزام الاتحاد الأوروبي بالتعهدات التي تم الإعلان عنها منذ ثلاثة أشهر، والتي تتضمن ثلاث نقاط رئيسية:

المزيد من المساندة المالية:

حيث تم الإعلان في مارس عن حزمة تبلغ 7.4 مليار يورو، واليوم تم توقيع الاتفاقية الخاصة بالمليار الأول من المساندة المالية للاقتصاد الكلي، والتي تهدف إلى دعم جدول أعمال الإصلاح المصري.

المزيد من الاستثمارات في القطاعات الاستراتيجية:

مع الشركاء الاستراتيجيين، تم اتخاذ قرار بترفيع مستوى السفارة الأوروبية في مصر لتعزيز القدرة على تحريك المزيد من الاستثمارات بقيمة 1.8 مليار يورو، التي ستوجه للقطاعات الاستراتيجية التي تم تحديدها بالتعاون مع مصر.

المزيد من المهارات للعمالة المصرية:

وذلك لتحسين مهارات العمالة المصرية، مما يعزز من بيئة الاستثمار ويجذب المزيد من المستثمرين، ويسهم في خلق فرص عمل أفضل في مصر.

وأشارت فون دير لاين إلى أن هذه الإصلاحات ستعزز من بيئة الاستثمار في مصر، وتفتح الباب أمام المزيد من الاستثمارات الأوروبية، مما يدعم الاقتصاد المصري بشكل كبير.

اقرأ أيضاًرئيسة المفوضية الأوروبية: توقيع أكثر من 20 مذكرة تفاهم مع شركات مصرية بـ 40 مليار يورو

السيسي: مصر شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة

مقالات مشابهة

  • موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل
  • بشرى سارة.. الاتحاد الأوروبي يدعم الاستثمارات في مصر بـ 7.4 مليار يورو
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة هذا الأسبوع
  • موعد التقديم للوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. «اعرف هتستلم إمتى»
  • بشرى سارة للمقبلين على الزواج.. موعد تقديم شقق الإسكان الاجتماعي
  • شقق سكن لكل المصريين 2024.. موعد الطرح وشروط التقديم
  • الطرح خلال أيام.. شروط حجز شقق الإسكان التعاوني
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة للمصريين
  • السودانيون يشعلون إيجارات الوحدات السكنية فى مصر