أجرى نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، اتصالاً هاتفيًا، بوزيرة الدولة بوزارة الخارجية بجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، السيدة بركتان دادي.

واستعرضا الطرفان العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

أخبار متعلقة وفد القمة العربية الإسلامية: المجتمع الدولي متقاعس في أزمة غزة الإنسانيةبجوائز 60 مليون ريال.

. تفاصيل إعلان مسارات "كأس العلا للصقور"

معالي نائب وزير الخارجية #وليد_الخريجي @W_Elkhereiji يجري اتصالًا هاتفياً بوزيرة الدولة في وزارة الخارجية بجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية pic.twitter.com/efTO8sYuOb— وزارة الخارجية (@KSAMOFA) December 8, 2023العلاقات السعودية الإثيوبية

وقبل أيام كان التقى وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، نظيره في جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية الدكتور أليمو سمي.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها وتعزيزها في مجالات النقل والخدمات اللوجستية.

البنية التحية في إثيوبيا

وزار "الجاسر" رفقة وفده ميناء موجو الجاف وسكة حديد اندودي، للاطلاع على البنية التحية والقدرات التشغيلية اللوجستية في إثيوبيا.

وحينها حضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إثيوبيا الدكتور فهد بن عبيدالله الحميداني، ووكيل الوزارة للتخطيط وتطوير القطاع الدكتور منصور التركي، ووكيل الوزارة للخدمات اللوجستية ريان بكري، والوفد السعودي ممثلي منظومة النقل والخدمات اللوجستية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض إثيوبيا إثيوبيا السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: تعاون وثيق مع المجر في قطاع النقل وتحديث قطاع السكك الحديدية

قال الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة، إن هناك تعاون مشترك بين مصر والمجر، إذ أن وزير الخارجية المجري يتولى حقيبة التجارة في المجر، وبالتالي يتولى مسئولية دفع العلاقة بين البلدين ليس فقط في المجالات السياسية، ولكن أيضا في الاقتصادية والتجارية والفنية.

 

وأضاف في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المجري بيتر سيارتو، نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أن هناك تعاون وثيق للغاية بين البلدين في قطاع النقل وتحديث قطاع السكك الحديدية في مصر، إلى جانب المشروع الكبير الخاص بتوريد أكثر من 1350 عربة قطار، وهي الصفقة الأكبر من نوعها في تاريخ هيئة سكك حديد مصر.

 

وأشتر إلى أن عمليات التسليم تجرى بوتيرة إيجابية وجيدة للغاية، إذ جرى توريد أكثر من 970 عربة قطار، والمتبقي يجرى توريده وفقا للجدول الزمني، وهناك لقاء بين وزير الخارجية المجري مع نائب رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة كون يوجد شق يتعلق بتصنيع عدد كبير من عربات القطار داخل مصر.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية يبحث مع السفير الباكستاني تعزيز التعاون وتطوير العلاقات
  • السعودية مركز عالمي للخدمات اللوجستية
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • وزير الخارجية: تعاون وثيق مع المجر في قطاع النقل وتحديث قطاع السكك الحديدية
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس وزراء فيتنام لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • "الجبير" يثمّن جهود سفير البيرو في تعزيز العلاقات بين المملكة وبلاده
  • السيد شهاب يستعرض مع وزير الخارجية العراقي العلاقات الأخوية الوطيدة
  • وزير الخارجية: حريصون على تعزيز العلاقات بين مصر وروسيا
  • وزير الخارجية يلتقي سفيرة المملكة المتحدة
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا