تستطلع دار الإفتاء المصرية موعد استطلاع هلال شهر جمادي الآخر وفقا للتقويم الهجري 1445 يوم الأربعاء المقبل، وقال بعض العلماء إنه سمى بهذا الاسم لأنه كان يتجمد كل شيء فيه من شدة البرد القارس.

موعد شهر رمضان 2024

وحول تساؤلات الكثيرين عن موعد بداية شهر رمضان المبارك 2024, كشفت الحسابات الفلكية من خلال معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، بأن اول أيام الشهر الكريم ستكون يوم 11 مارس والذي سيوافق يوم الأثنين.

وبخصوص موعد شهر رمضان المبارك 2024, فإنه يتبقى وفقا للحسابات الفلكية 93 يوما على بداية الشهر الكريم، الذي يعتبرا المسلمون شهر الفرحة والسعادة وغفران الذنوب، فضلا عن الروحانيات التي يشعر بها المسلم من اداء للصوات الخمس وصلاة التراويح.

كما ذكرت الحسابات الفلكية التي أعدها معمل الأبحاث التابع للمعهد القومي للبحوث الفلكية بأن شهر جمادي الأخرة يكون وفقت للحسابات الفلكية يوم 2023/12/14.

موعد اول ايام جمادي الآخر 2022 

وكانت قد أعلنت دار الإفتاء المصرية في عام 2022 أن يوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من شهر ديسمبر 2022 كان أول أيام شهر جمادى الآخرة لعام ألف وأربعمائة وأربعة

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد شهر رمضان شهر رمضان رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

هلال شهر محرم يولد غدًا.. موعد أول أيامه وبداية العام الهجرى الجديد

هلال شهر محرم يولد غدًا إيذانًا ببداية العام الهجري الجديد 1446.. أعلن معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، عن ميلاد هلال شهر محرم فلكيًا، وذلك بعد غروب شمس يوم غدٍ السبت الموافق 6 يوليو 2024، إيذانًا ببداية العام الهجري الجديد 1446.

ووفقًا للحسابات الفلكية، يولد هلال شهر محرم مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 59 دقيقة بتوقيت القاهرة المحلي، وهو ما يعني أن الهلال لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس يوم الجمعة 5 يوليو 2024، في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية.

 هلال شهر محرم يولد غدًا.. موعد أول أيامه وبداية العام الهجرى الجديد معلومات عن هلال شهر محرم 

 يُلاحظ وجود فترة زمنية لمكث الهلال فوق الأفق بعد غروب الشمس في يوم الجمعة 5 يوليو 2024 في بعض البلدان العربية والإسلامية، لكن لا يُعتد بفترة المكث هذه لحدوث الاقتران بعد غروب الشمس في ذلك اليوم.

ظهور هلال شهر محرم 1446 هجريا: تفاصيل ومعلومات عاجل - اعرف موعد رأس السنة الهجرية 2024.. وما حكم صيام أول أيام شهر محرم 1446؟ موعد أول أيام شهر محرم 


و بناءً على ذلك، يكون يوم السبت 6 يوليو 2024 هو المتمم لشهر ذي الحجة 1445 هجريًا، بينما تكون غرة شهر محرم 1446 هجريًا فلكيًا يوم الأحد 7 يوليو 2024.

 

مقالات مشابهة

  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية خلال العام المالي
  • هلال شهر محرم يولد غدًا.. موعد أول أيامه وبداية العام الهجرى الجديد
  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية للعام المالي 2023/2024
  • موعد استطلاع هلال المحرم وتحديد أول أيام السنة الهجرية
  • دار الإفتاء تستطلع هلال شهر المحرم ورأس السنة الهجرية الجديدة اليوم
  • اليوم.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر المحرم لعام ١٤٤٦هـ
  • موعد بداية العام الهجري الجديد 1446.. الإفتاء تستطلع غرة محرم غدًا
  • دار الإفتاء تعلن موعد استطلاع هلال شهر محرم لتحديد رأس السنة الهجرية
  • الأوقاف تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب السبت
  • وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب السبت