نبض السودان:
2024-09-16@22:25:03 GMT

«حلفا» تكون خلية أمنية لحسم التفلتات

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

«حلفا» تكون خلية أمنية لحسم التفلتات

حلفا – نبض السودان

اختتم مدير شرطة الولاية ومدير جهاز المخابرات بالولاية الشمالية زيارتهم إلى محلية حلفا والتي امتدت يومين باجتماع موسع مع المجلس الأعلى لاهالي وادي حلفا.

وتناول الاجتماع كل القضايا التي تهم المدينة وانسانها ووجه مدير شرطة الولاية اللواء دكتور محمد احمد الامين بتكوين خلية امنية لمواجهة كل التحديات الامنية التي تطرأ على المدينة وحسم كل مظاهر التفلت الامني والموافقة على انشاء سجن للنساء وتوسيع سجن الرجال لمواجهة التحديات التي طرأت على المدينة جراء نزوح عدد كثيف من المواطنين بسبب الحرب، إلى جانب زيادة عدد افراد شرطة المرور لمواجهة التحديات المرورية وازالة الاختناقات التي تحدث في شوارع السوق وعمل ارتكازات في التقاطعات في الاحياء ومراجعة كل التكاتك والمواتر وعدم السماح للاطفال بقيادة تلك المركبات.

ودعا للإسراع في تكوين الشرطة المجتمعية في الاحياء وذلك لمواجهة الظواهر السالبة التي تحدث فيها وضرورة حث الشباب للانخراط في هذا الجسم لتامين الاحياء.

وقدم مدير جمارك حلفا العميد بابكر الشايقي تقريرا حول الاجراءات الادارية التي قام بها حول احد منسوبيه، مشيرا إلى أن ملف القضيه امام السيد الفريق وان الاجراءات التي تلي ذلك هي اجراءات خاصة بالنيابة من اجل رفع الحصانة ومواصلة القضية.

واكد مدير شرطة الولاية انهم سيقومون باصلاحات في جهاز الشرطة تشمل البنية التحتية والكادر الشرطي.

وحول قضية المرحلين عبر المعابر اكد انه تم تكوين لجنة عليا في الولاية لمواجهة هذا الامر وان نتائجها ستنعكس خلال الايام القادمة.

واشار إلى افتتاح مكتب للجنايات بوادي حلفا وقال إنه سيتم وضع ارقام طوارئ للمواطنين للتبليغ الفوري في حال وجود اي تحركات غريبة او مشبوهة.

وحول قضية اللاجئين القادمين من دولة جنوب السودان والمتواجدين بحلفا، أوضح أنه ستتم معالجة هذا الامر مع معتمد شؤون اللاجئين الذي سييزور حلفا خلال الايام القادمة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أمنية التفلتات تكون حلفا خلية لحسم

إقرأ أيضاً:

مدير شرطة بالم بيتش: المشتبه به كان مختبئا بين الشجيرات وكان ترامب على بعد 300 إلى 500 متر منه

سرايا - نقلت "سي إن إن" عن قائد شرطة مقاطعة مارتن بفلوريدا قوله إن الشرطة ألقت القبض على المشتبه به الذي تبحث عنه شرطة مقاطعة بالم بيتش في حادث إطلاق النار بملعب الرئيس الأميركي السابق للغولف.

وكان مدير شرطة بالم بيتش قد قال إن المشتبه به "كان مختبئا بين الشجيرات في الملعب، وكان ترامب على بعد 300 إلى 500 متر منه".

وأضاف قائد الشرطة: "قمنا باعتقال مشتبه به في حادث إطلاق النار والتحقيق معه مستمر".

وتداولت وسائل إعلام أميركية صورة قالت إنه للمشتبه في حادث إطلاق النار، بالإضافة إلى سيارته التي جرى توقيفها من قبل الشرطة.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي "إف بي آي" الأحد أن إطلاق النار بالقرب من ملعب الغولف الخاص بترامب "يبدو أنه محاولة اغتيال" للمرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة.

وأوضح مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان أنه استجاب للحادث في مقاطعة "ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا ويحقق في ما يبدو أنه محاولة اغتيال للرئيس السابق دونالد ترامب".

وأعلنت حملة المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة الأحد عن وقوع "إطلاق نار على مقربة منه"، مؤكدة أن الرئيس السابق ترامب في أمان.

وأفاد المتحدث باسم حملته الانتخابية ستيفن تشيونغ في بيان "الرئيس ترامب آمن بعد إطلاق نار على مقربة منه".

وكان ترامب يلعب الغولف في ملعبه في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا، على مقربة من مقر إقامته في مارالاغو، خلال يوم ينقطع فيه عن الحملة الرئاسية، وفق تقارير إعلامية متعددة، وكان برفقة فريق الحماية الخاص به عندما تم إطلاق الأعيرة النارية.


مقالات مشابهة

  • نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع جالانت وتوسيع الحكومة لمواجهة التحديات الأمنية
  • بوقت قياسي.. شرطة ميسان تطيح بقاتل أحد عناصرها بملاحفة أمنية
  • ضبط 9 لصوص في ضربة أمنية بالقاهرة
  • رئيس المجلس العربي للمياه: ‏التحديات التي نواجهها هائلة ولكنها ليست مستعصية على الحل
  • ضبط لصوص الكهرباء والهواتف المحمولة فى حملات أمنية
  • سقوط لصوص الهواتف المحمولة فى حملات أمنية مكبرة
  • مدير شرطة بالم بيتش: المشتبه به كان مختبئا بين الشجيرات وكان ترامب على بعد 300 إلى 500 متر منه
  • واشنطن تدعو الأحزاب السياسية في اليمن للتوحد ومواجهة التحديات وترك الخلافات جانبا
  • الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 28 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • الخزعلي والعامري يؤكدان أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات