قال حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن منصب الوزير في النهاية منصب سياسي، والمنصب السياسي يتيح للشخص قول الرأي النقدي، معبراً:"منصب الوزير لم يكن النقلة الكبيرة التي شعرت بها من كوني كاتب صحفي إلى وزير، ولكن النقلة الحقيقية التي شعرت بها عندما توليت رئاسة دار الكتب،  وذلك بسبب أن المنصب كان يجبر الشخص على الاستماع لكافة آراء الكتاب وتقبلها وهذا عكس منصب الوزير".

حلمي النمنم: نجحت في ضم ملايين الوثائق لـ دار الكتب وحمايتها من الإخوان|فيديو حلمي النمنم: لم أرغب في تولي وزارة الثقافة بعهد إبراهيم محلب.. فيديو


تولي منصب الوزير 


وأكد حلمي النمنم، خلال لقائه ببرنامج “الشاهد” مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن منصب الوزير قيده على المستوى الشخصي بصورة كبيرة، معبراً:" عندما توليت منصب وزير الثقافة كنت مقيد قي حياتي الشخصية، حيث تخليت عن بعض عاداتي مثل عدم الذهاب لسوق الأزبكيىة، كما أنني أصبحت غير قادر على دخول مكتبات وسط البلد والإطلاع على الكتب".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حلمي النمنم حلمی النمنم منصب الوزیر

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية وضع خطط تنفيذية للتعاون الثنائي

القاهرة- أ ش أ:

اختتم الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة زيارته الرسمية إلى مدينة "سانت بطرسبرج" الروسية، بعقد لقاء مع نظيرته الروسية؛ لبحث وضع الخطط التنفيذية لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين في مختلف المجالات، بما في ذلك الرقمنة، وتبادل الخبرات في مجالات الأوبرا، والباليه، والمتاحف الفنية.

وذكرت وزارة الثقافة - في بيان اليوم - أنه جرى تبادل الهدايا التذكارية، حيث حرص وزير الثقافة المصري، على تقديم الهدايا التي تعكس عراقة الحضارة المصرية القديمة؛ بما يُجسد عمق العلاقات الثقافية بين البلدين.

وبحسب بيان، حرص الوزير، على اختتام زيارته التي شهدت مشاركته في "الاجتماع التاسع لوزراء الثقافة بدول البريكس"، و"منتدى سانت بطرسبرج العاشر للثقافات المتحدة"، بحضور عرض أوبرا "عايدة " والذي تم تقديمه بالتزامن مع الزيارة المصرية الرسمية وانضمام مصر لمجموعة دول "البريكس"، على "مسرح أوبرا سانت بطرسبرج"، حيث أشاد بأداء الفنانين الموهوبين، والإنتاج الفني الرائع للعرض.

وقد شارك وزير الثقافة - بشكل فعال - في الاجتماع التاسع لوزراء الثقافة بدول البريكس، حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون الثقافي بين دول المجموعة، وتبادل الخبرات في مجال الحفاظ على التراث الثقافي، ودعم الإبداع الفني.

وجاءت زيارة وزير الثقافة إلى "سانت بطرسبرج"، في إطار حرص مصر على تعزيز علاقاتها الثقافية مع روسيا، واستكشاف آفاق جديدة للتعاون في المجالات الثقافية والفنية.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • ميسي يمنع حارسه الشخصي من دفع مشجع طلب التصوير معه .. فيديو
  • وزير الثقافة يوجه بافتتاح متحف «الخزف الإسلامي» للجمهور 15 أكتوبر
  • مدبولي: توليت الحكومة في منعطف حرج واستهدفنا إعادة مصر إلى المسار الصحيح
  • وزير الثقافة نعى الكاتب والأديب الياس الخوري: يا عاشق المقاومة
  • وزير الخارجية: طريق التنمية سيكون ممراً آمناً لنقل البضائع على المستوى الإقليمي
  • وزير الثقافة هنأ بالمولد النبوي الشريف
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية وضع خطط تنفيذية للتعاون الثنائي
  • كامل الوزير يكشف سبب حادث قطاري الشرقية- فيديو
  • كامل الوزير يصل إلى موقع حادث قطاري الزقازيق (فيديو)
  • الشمراني: ركلة جزاء صحيحة لم تحتسب للأهلي وابن زنان ينتقد المستوى الفني للمباراة..فيديو