قال حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن الدولة المصرية ما قبل 2011 كانت تعاني من عدم القدرة على التجدد، وحالة من التكلس، وبدأ يسيطر عليها طريقة "عمال اليومية"، حيث لم يكن هناك أفق بعيد للرؤية.

نقابة الصيادلة: "المريض المصري بيطلب الدواء بلون العلبة" عمرو أديب عن مشاهد الفلسطينيين العراة: خنجر في القلب وضع مصر قبل 2011

وأشار النمنم، خلال لقاء خاص ببرنامج "الشاهد" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أنه كان هناك حوار بينه وبين كمال الشاذلي في عام 2000، معلقا: "قولت لكمال الشاذلي أبشر الإخوان هيستولوا على البلد خلال 10 سنوات"، ثم دخلت مصر مرحلة فوضى بعد 2011، وتقسيم عنصري للمصريين.

ولفت إلى أنه عندما تولى المستشار عدلي منصور كان مستبشرا بالوضع، إلى أن فاز الرئيس عبد الفتاح السيسي في انتخابات 2014، معلقا: "مشهد التسليم والتسلم كان حضاريا، وخطاب الرئيس السيسي حينها كان بمثابة عقد بينه وبين المصريين. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حلمى النمنم وزير الثقافة الأسبق الدولة المصرية فضائية إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

هل تصل شاشات Apple الذكية بنظام التشغيل homeOS الجديد

تخطط Apple لإطلاق نظام تشغيل جديد يسمى homeOS مع شاشاتها الذكية التي يُشاع عنها منذ فترة طويلة، ومن المتوقع أن يصل أولها في عام 2025، وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج. كانت التقارير حول جهاز يشبه HomePod بشاشة تدور منذ أكثر من عام، وقال جورمان هذا الصيف فقط أن Apple تعمل على شاشة ذكية على سطح الطاولة مزودة بذراع آلية يمكنها إمالة الشاشة وتدويرها لتحسين الرؤية. في أحدث تقرير له، يقول جورمان إن هناك نسختين قيد العمل: شاشة منخفضة الجودة ستوفر الأساسيات، مثل FaceTime وأدوات التحكم الذكية في المنزل، والنسخة الآلية المتطورة التي ستكلف أكثر من 1000 دولار.

يُقال إننا سنرى الإصدار الأرخص أولاً - ربما العام المقبل - يليه الشاشة المتطورة. قال جورمان سابقًا إن الشاشة الذكية الآلية يمكن إطلاقها في عام 2026 على أقرب تقدير. لن تضطر إلى الانتظار حتى يتوفر الطراز المتميز لتتعرف على رؤية Apple للذكاء الاصطناعي المنزلي. ووفقًا لجورمان، فإن ذكاء Apple سيكون جزءًا أساسيًا من تجربة كلا الجهازين. ويشير إلى أن نظام التشغيل المنزلي الجديد سيعتمد على نظام التشغيل tvOS الخاص بـ Apple TV.

مقالات مشابهة

  • التغذية السليمة: أساس الصحة والطاقة اليومية
  • انطلاق مؤتمر التمكين الثقافي "التكنولوجيا وأثرها على الحياة اليومية والابتكار" بقصر ثقافة قنا
  • انطلاق مؤتمر "التكنولوجيا وأثرها على الحياة اليومية والابتكار" بثقافة قنا
  • رئيس محافظي المصارف المركزية: هناك تحديات تعيق التوقع بمسار الاقتصاد العالمي
  • إبراهيم عيسى يطالب بتقليل القرارات الضاغطة على المعيشة: “الدعم زتونة المواطن اليومية”
  • هل تصل شاشات Apple الذكية بنظام التشغيل homeOS الجديد
  • بعد اعتزاله كرة القدم.. تفاصيل لقاء أحمد فتحي مع «حلمي» على خشبة المسرح
  • "شبيبة موطن يسوع" تقوم بأنشطتها اليومية في الأراضي المقدسة
  • عمال الموانئ الأمريكية يستعدون لإضراب كبير
  • 5 أندية أوروبية تتنافس لضم العقيدي