خاطبت، دفورا ليشيم، وهي جدة الأسير الإسرائيلي لدى حماس، رومي غونين، وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قائلة أنه "لن يكون هناك أسرى يعيدهم الجيش"، بسبب الهجوم الإسرائيلي على غزة.

"كتائب القسام" تعرض مشاهد من التحام مقاتليها مع آليات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة

جاء ذلك خلال لقاء بين ليشيم وغالانت أمام منزله في عميكام جنوب حيفا مساء الجمعة.

وتقول ليشيم أن حفيدتها كانت ضمن الأشخاص في اللذين تم أسرهم في حفل في كيبوتس ريم في غلاف غزة.

وأعربت عن قلقها من أن حفيدتها والأسرى سيقتلون: "ضع كل شيء جانبا الآن ... إذا حدث شيء لـ(قائد حماس في غزة يحيى) السنوار، فسوف يقتلون جميعا وعددهم 138 شخصا"، مطالبة أياه بالافراج عن الاسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية، مقابل الافراج عن الأسرى الاسرائيليين في غزة.

وبدوره، رد غالانت قائلا أن "القتال في غزة هو الذي أدى إلى صفقة الرهائن"، مضيفا أن "ما جلبهم هو أن حماس كانت تحت الضغط .. سيحدث ذلك مرة أخرى".

إقرأ المزيد إعلام إسرائيلي: نقل 40 جنديا مصابا خلال الـ24 ساعة الأخيرة من غزة إلى مستشفى في بئر السبع (فيديو)

ونشرت "كتائب القسام" مقطع فيديو يظهر صور إفشال محاولة الجيش للوصول لجندي الأسير في غزة، والتي أدت لمقتله وعدد من أفراد القوة المهاجمة.

المصدر: يديعوت أحرنوت

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأسرى الفلسطينيون الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس صفقة تبادل الأسرى قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

غالانت : الجيش الإسرائيلي بحاجة لـ10 آلاف جندي فورا

 قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، خلال اجتماع مغلق للجنة الخارجية والأمن في الكنيست اليوم الإثنين،الأول من تموز 2024 ، إنه ربما يفضل المصادقة على أنظمة بدلا من سن قانون.

وأضاف غالانت، على خلفية الحرب على غزة والقتال الدائر مقابل حزب الله، أن "الجيش بحاجة إلى 10 آلاف جندي آخر بشكل فوري"، وأنه أوعز للجيش الإسرائيلي بإعادة 15 ألف جندي في الاحتياط تم رفض خدمتهم العسكرية.

وتابع غالانت أنه "في الجيش الإسرائيلي يقولون إن بإمكانهم أن يجندوا في السنة القريبة 3000 حريدي آخر إضافة إلى 1800 الذين تم تجنيدهم. واتفقنا مع الحريديين في هذه الأثناء أن نرفع عدد المجندين الحريديين كل سنة بنسبة 5%، وأن نصل إلى تجنيد 50% من فوج المجندين الحريديين خلال خمس سنوات".

وقال غالانت إنه يعتزم تنفيذ ذلك من خلال أنظمة وليس من خلال سن قانون لتجنيد الحريديين، مثلما يطالب رئيس حزب "المعسكر الوطني"، بيني غانتس ، وليس بقرار تتخذه الحكومة مثلما يريد الحريديون.

وبحسبه، فإن 6700 جندي في الاحتياط سيسرحون اليوم لأن قانون تمديد الخدمة العسكرية في قوات الاحتياط لم يصادق عليه، معتبرا أنه "لا يمكن إحضار جنود من خارج البلاد".

وأعلنت وزارتا القضاء والأمن، أمس، أنهما تبحثان في إصدار مذكرات تجنيد عشوائية للحريدين في أعقاب قرار محكمة العدل العليا. وستعقد الوزارتان مداولات لبحث كيفية تطبيق قرار المحكمة العليا بفرض التجنيد الإلزامي على الحريديين.

وأصدرت المحكمة الأسبوع الماضي، قرارا بإجماع هيئة قضائية مؤلفة من تسعة قضاة، جاء فيه أنه لا يوجد إطار قانوني يسمح بإعفاء الحريديين من التجنيد، وأن على الحكومة أن تعمل من أجل تجنيدهم، وأنه بسبب عدم وجود صلاحية لدى المحكمة بإعفاء الحريديين من التجنيد، فإنه لا توجد صلاحية لتمويل مؤسسات الحريديين الذين لا يخدمون في الجيش.

ومساء أمس، تظاهر عشرات الآلاف الحريديين رفضا للتجنيد، وشهد الاحتجاج مواجهات عنيفة مع قوات الشرطة وإغلاق شوارع مركزية في القدس ، مطالبين ممثليهم في الحكومة بعدم الدخول إلى مفاوضات حول تجنيد طلاب الييشيفوت (المعاهد الحريدية لتدريس التوراة).

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • غالانت : الجيش الإسرائيلي بحاجة لـ10 آلاف جندي فورا
  • الأونروا: نحتاج للوصول إلى كل مناطق فى غزة لتقديم المساعدات للفلسطينيين
  • أحضان وبكاء.. لحظة لقاء أسير من غزة بأطفاله بعد الإفراج عنه (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يواصل غاراته على حي الشجاعية واشتباكات بمدينة غزة
  • غالانت: حماس منهكة وسنواصل عملنا لمنعها من إعادة بناء قوتها
  • كمائن الموت
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب (شاهد)
  • مصدر مصري رفيع المستوى يؤكد تمسك القاهرة بانسحاب الجيش الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني من منفذ رفح
  • قناة عبرية: الجيش الإسرائيلي قد يبقى في غزة شهورا طويلة
  • كتائب القسام: استهدفنا ناقلة جند وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف الياسين 105