استمرت الفعاليات الثقافية المكثفة التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني في مبادرة "أنت الحياة" في الكثير من المحافظات المصرية، ضمن البرنامج المعد برعاية وزارة الثقافة، وبالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.

وشهدت قرية بلفيا ببني سويف فعاليات المبادرة بمدرسة بلفيا الابتدائية المشتركة، حيث أقيمت محاضرة بعنوان "الاستحقاقات الانتخابية ومشاركة الجماهير" تحدث بها نعيم حماد، عن أهمية المشاركة في  الانتخابات، وحرية الرأي والتعبير، وسلّط الضوء على ضرورة الاهتمام بالأجيال القادمة بتنشئتهم على العطاء وحب الوطن، مع ورشة رسم حر للفنانة التشكيلية ريهام أحمد.

في ذكراه.. تعرف على جنسية مصمم البيت الأبيض ومشاكله نيفين الكيلانى تشارك بإطلاق مجموعة أصدقاء العمل المناخى للثقافة فى COP28

بالإضافة إلى عرض فني لفرقة الموسيقى العربية، بإشراف الفنان أشرف سعيد، وعرض آخر لتنورة فرقة بني سويف للفنون الشعبية بقيادة وائل عيد، وفي الختام قدم الفرع فقرات اكتشاف للمواهب وعروض مسرحية وقصائد زجل وشعر لتحفيز المواطنين على المشاركة السياسية.

قدمت الفعاليات بالتعاون بين إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وجاءت بحضور د. أحمد خليفة مدير عام ثقافة بني سويف وعدد من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ثقافة الاستحقاقات الانتخابية الهيئة العامة لقصور الثقافة الصعيد الثقافي العامة لقصور الثقافة الفعاليات الثقافية

إقرأ أيضاً:

إزالة 71 حالة تعدٍ ببني سويف.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف،سير العمل في حملات المرحلة الأولى من الموجة الـــ 23  لإزالة التعديات التي بدأت  السبت الماضي، تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كل صور التعديات، في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

وجاء ذلك خلال مناقشته لتقرير، أعده أحمد إبراهيم مدير أملاك الدولة، تضمن الإشارة إلى أنه تم أمس الخميس، إزالة  6 حالات تعد على قراريط؛ ليصل إجمالي ماتم إزالته (بعد مرور أسبوع على بدء حملات المرحلة الأولى) إلى 71 حالة  بواقع ( 16 حالة تعد بالبناء المخالف  على 3242 متر أملاك دولة+ 55 حالة على مساحة 2 فدان و5 قراريط أرض زراعية) وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية ،لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وطبقاً للبرنامج الزمنى الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية

وجدير بالذكر أن الموجة الحالية من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل ،حيث يجرى تنفيذ  المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الجاري،تليها المرحلة الثانية في من 3 إلى 23 أغسطس، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من  31 أغسطس حتى  20 سبتمبر 2024.

48689733-3bd4-4225-9efe-33d0af825ce4 6142e9ce-71b4-4bbc-8270-fb873e919a7b 1c628544-d102-4447-9c91-91e348508c43

مقالات مشابهة

  • زعيمة حزب العمال لويزة حنون تقاطع  الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • زخم فني وثقافي في ثاني أيام مهرجان "أهالينا" بالشرقية
  • بجوائز مالية كبيرة.. اتحاد الفعاليات الرياضية ينظم أولمبياد الصحفيين غدًا
  • إزالة 71 حالة تعدٍ ببني سويف.. صور
  • بجوائز مالية كبيرة.. «اتحاد الفعاليات الرياضية» ينظم أولمبياد الصحفيين غدًا
  • انطلاق فعاليات مهرجان “أهالينا الصيفي” بالشرقية (صور)
  • السبت.. قصور الثقافة تطلق أسبوعًا ثقافيًا للشباب في "أبو زنيمة"
  • الدكتور أحمد فؤاد هنو: نسعى لإنشاء قصور ثقافة ودور أوبرا أفتراضية ومكتبات رقمية ومنصات لاكتشاف ودعم المواهب
  • قصور الثقافة تقيم ورشة للدراسات السينمائية المتخصصة بالإسكندرية الخميس المقبل
  • «الطرابلسي» يبحث مع «خوري» الاستعدادات لتأمين الاستحقاقات الانتخابية