طالب عضو المجلس البلدي الشمالي عبدالله عاشور، إدارة الصحة العامة ومكافحة الحشرات بوزارة الصحة بزيادة قنوات وأرقام إضافية وطرق تواصل أخرى لتقديم البلاغات والشكاوى بخصوص انتشار البعوض، حيث إن الوزارة قامت بتخصيص رقم اتصل واحد فقط وهو 66701633 ليشمل كل مناطق البحرين.
وقال عاشور انه تلقى العديد من الشكاوى من المواطنين بشأن عدم الردّ على الاتصالات من الرقم المعلن والاستجابة البطيئة جدًا على الاتصالات المتكررة من الأهالي، وذلك بسبب الضغط الكبير على الرقم الوحيد الذي يخدم جميع سكان المملكة، خاصة وأن هذا الرقم يستقبل المكالمات فقط في فترة الدوام الرسمي ومن الساعة 7 صباحًا حتى 2 ظهرًا، مقترحًا زيادة عدد خطوط وأرقام التواصل لتقديم الشكاوى إلى جانب تخصيص عنوان البريد الإلكتروني أو رابط استمارة إلكترونية لاستقبال طلبات المواطنين برش البعوض ومكافحته في المناطق السكنية وهو ما سيسهم في تسهيل عملية التواصل مع الجهات المختصة وجعلها أكثر سلاسة.


في الوقت ذاته، طالب عاشور الأهالي بضرورة التعاون وزيادة الوعي عبر منع وجود أماكن لتجمعات المياه الراكدة والمستنقعات مثل برك السباحة المهملة والبراميل والأغطية المفتوحة لمنع تجمع المياه الراكدة التي تكون بؤرة خصبة لتجمع البعوض وتكاثره التي تسهم بدورها في انتشار الأمراض الجلدية والاحتكاكات واللسعات المؤلمة بين أفراد المجتمع، مثمنًا دور وزارة الصحة وإدارة الصحة العامة التي تسعى إلى القضاء على المشكلة في أسرع وقت ممكن.
وتمثل هذه الفترة سنويًا موسم انتشار البعوض والحشرات حيث بدأت وزارة الصحة منذ فترة بالرش التدريجي لفتحات الصرف الصحي وأماكن البلاغات في المناطق.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

"الشورى" يطالب بدراسة وضع مسارات بالشوارع المزدحمة لسيارات الطوارئ

طالب مجلس الشورى في جلسته العادية التاسعة والثلاثين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة، بدراسة مرورية لوضع مسارات في الشوارع الرئيسية المزدحمة تكون مخصصة لسيارات الطوارئ والإسعاف وباصات النقل العام.
وعُقدت الجلسة برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.
أخبار متعلقة ‎إتلاف 107 كجم من الخضار والفواكه الفاسدة بأسواق حفر الباطنبمشاركة 170 طالبًا.. انطلاق برنامج موهبة الإثرائي 2024واستعرض المجلس في مستهل الجلسة جدول أعمال جلسته العادية التاسعة والثلاثين، وما جاء فيه من بنود، متخذًا قراره اللازم بشأنها.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة بسرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني
  • محمد طارق: نفسي أبقى جامد زي الأهلي.. الزمالك حرك المياه الراكدة.. وليه بيتحط رخامة لبيراميدز عشان بينافس على الدوري؟
  • رئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات يطالب الحكومة المرتقبة بالتوسع في التحول الرقمي
  • أبوشقة يطالب بتشكيل لجنة متخصصة تتبع مجلس الوزراء لوضع خطة وطنية للري والزراعة
  • أبوشقة يطالب بتشكيل لجنة متخصصة تتبع مجلس الوزراء لوضع خطة وطنية للرى والزراعة
  • درجات الحرارة المرتفعة تنذر العالم بانتشار 5 أمراض جديدة وعودة أوبئة سابقة.. ما هي؟
  • كيف يساهم ارتفاع درجات الحرارة بزيادة التلوث البيئي في العراق؟
  • "الشورى" يطالب بدراسة وضع مسارات بالشوارع المزدحمة لسيارات الطوارئ
  • طرق الوقاية من حمى الضنك
  • وزير الصحة لـ”النهار”: “لم نسجل انتشار ولا ارتفاع عدد المصابين بالسيدا”