صدى البلد:
2024-07-04@01:58:00 GMT

جيلي تكشف عن أحدث سيارتها الكهربائية بمعرض الرياض

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

كشفت العلامة التجارية الصينية جيلي عن أحدث إصدارتها الكهربائية الجديدة E8 لأول مرة خارج الصين، بالإضافة لسياراتي Preface و Emgrand Methanol وذلك خلال فعاليات معرض الرياض الدولي للسيارات في المملكة العربية السعودية، مما يُبشر بعصر جديد من تقنيات السيارات الكهربائية.

تويوتا تكشف عن أحدث سياراتها الجديدة في معرض الرياض تتوفر بأربع فئات.

. سعر أغلى سيارات سيتروين في مصر

تسعى جيلي الى تعزيز أسطولها من السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة والتنقل المستدام، وستتميز E8 بمدى قيادة متميز يصل إلى 665 كم ومزود بمحرك مزدوج بتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 3.49 ثانية فقط، في حين يضمن تصميمها الانسيابي الأكثر كفاءة من الرصاصة تجربة قيادة سلسة وديناميكية.

 

ستتوفر سيارة جيلي E8 الجديدة بنظام الشحن السريع بقوة 800 فولت قادر على إضافة مدى قيادة يصل إلى 180 كيلومترًا في 5 دقائق فقط مما يضع معيارًا جديدًا لكفاءة السيارات الكهربائية.

 

ستعتمد سيارة جيلي E8 على محرك سعة 2.0 لتر بشاحن توربيني وناقل حركة ثنائي القابض ذي 7 سرعات وتقدم تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 6.9 ثانية فقط، وبذلك فهي تجمع بين الفخامة والأداء المبهج.

 

من الداخل، ستاتي سيارة جيلي E8 بشاشة فاخرة بدقة 8k للركاب، وستتميز المقصورة الداخلية بشاشة عرض مركزية مقاس 13.2 بوصة، وتقدم تجربة صوتية لا مثيل لها حيث إنها مزودة بعدد 12 سماعة طراز إنفينيتي، متضمنة سماعة مدمجة في مسند الرأس.

 

وكشفت جيلى عن سيارتها Emgrand Methanol الرائدة، وهي السيارة الأولى من نوعها التي تعمل بمحرك ميثانول مستدام. ويتحدى هذا النموذج المصادر التقليدية لوقود السيارات، ويوضح التزام جيلي بالتطور والتقدم بتقنيات جديدة ومستدامة في قطاع السيارات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرياض السيارات الكهربائية معرض الرياض جيلي

إقرأ أيضاً:

بطاريات السيارات الكهربائية.. المغرب يتباحث مع الولايات المتحدة لتوفير معادن التصنيع

زنقة 20 | الرباط

تباحث رياض مزور ، وزير الصناعة والتجارة، امس الاثنين، بواشنطن مع خوسي فرنانديز، نائب وزير الخارجية المكلف بالنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة، بحضور سفير المغرب في واشنطن، يوسف العمراني.

و قال مزور في حسابه على موقع X ، أن الإجتماع تمحور حول فرص التعاون والشراكة بين المغرب والولايات المتحدة في مجال المعادن الأساسية الضرورية لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية.

و أشار الى انه تم الاتفاق على مواصلة المناقشات لتحديد السبل والوسائل لشراكة مربحة للجميع من أجل إنشاء منظومة في المغرب.

???????????????? Pleased to meet with Morocco’s Minister of Industry and Trade @MezzourR to discuss ways to enhance trade and investment ties with Morocco and Africa, as well as to strengthen critical mineral supply chains to meet our shared energy and climate goals. pic.twitter.com/4PXFCoPWYu

— Under Secretary Jose W. Fernandez (@State_E) July 1, 2024

من جهته قال المسؤول الامريكي على موقع X : ” يسعدني لقاء وزير الصناعة والتجارة المغربي لمناقشة سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع المغرب وإفريقيا، وكذلك تعزيز سلاسل توريد المعادن الحيوية لتحقيق أهدافنا المشتركة في مجال الطاقة والمناخ”.

ويمثل الليثيوم المعدن الأكثر أهمية في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية، إذ تبلغ حصته نحو 65% من إجمالي المعادن المستخدمة في تلك الصناعة.

النيكل يأتي في المرتبة الثانية، إذ يستحوذ على 20% من المعادن الداخلة في صناعة البطاريات، ثم الكوبالت والنحاس.

مقالات مشابهة

  • "جيلي عُمان" تكشف عن سيارات جديدة وفق معايير "CMA" المتطورة
  • "بي واي دي" الصينية تقلص الفارق مع "تسلا" بقفزة في مبيعات سياراتها الكهربائية
  • بي واي دي الصينية تقلص الفارق مع تسلا بقفزة في مبيعات سياراتها الكهربائية
  • بي واي دي الصينية تقلص الفجوة مع تسلا الأمريكية
  • "هونشي" تُطلق ثورة في قيادة السيارات عبر طرازي "إتش إس 5" و"أوسادو"
  • تعرف على مواصفات سيارة دونج فنج هيودج موديل 2024 الجديدة
  • بطاريات السيارات الكهربائية.. المغرب يتباحث مع الولايات المتحدة لتوفير معادن التصنيع
  • سفير الصين بموسكو: واشنطن تحيك المؤامرات ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • شرطة أبوظبي تطلق الباقات المميزة لتأهيل السائقين
  • سعر ومواصفات بي واي دي F3 موديل 2025 الجديدة