عربي21:
2024-06-29@13:39:21 GMT

شهداء في قصف للاحتلال استهدف محافظة القنيطرة السورية

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

شهداء في قصف للاحتلال استهدف محافظة القنيطرة السورية

استشهد أربعة عناصر من حزب الله اللبناني بقصف الاحتلال على مدينة البعث في محافظة القنيطرة السورية الجمعة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن طائرة مسيرة "إسرائيلية" استهدفت سيارة في مدينة البعث في محافظة القنيطرة، ما أسفر عن سقوط أربعة مقاتلين موالين لحزب الله" من دون تحديد جنسياتهم.

والخميس أفاد الموقع، أن الاحتلال قصف بثمانية صواريخ مواقع في محافظة ريف دمشق الجنوبي الغربي، وموقعا عسكرياً لقوات النظام في شرق بلدة حضر بالقنيطرة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية"، مشيراً إلى أن ذلك جاء رداً على قصف الجولان السوري المحتل.




واستهدفت رشقات صاروخية انطلقت من الجانب السوري بلدة بقعاتا شمال الجولان السوري المحتل، فيما أشار المرصد السوري إلى أن عددها بلغ 3 صواريخ وأسفرت عن انفجارات، بالتزامن مع دوي صافرات الإنذار في بلدة الاحتلال أثناء الاستهداف. 

وصعد الاحتلال وتيرة قصفه على الأراضي السورية السابع من تشرين الأول/ أكتوبر هجوما غير مسبوق على مستوطنات غلاف غزة. 

ومنذ عام 2011، شن الاحتلال مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله، خصوصا مستودعات وشحنات أسلحة.

ونادرا ما تؤكد "إسرائيل" تنفيذها ضربات في سوريا، لكنها تكرر عزمها على التصدي لما تصفه بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في هذا البلد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله الاحتلال القنيطرة قصف سوريا سوريا قصف حزب الله الاحتلال القنيطرة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط غزة

أعلن الدفاع المدني في غزة ، صباح اليوم السبت 29 يونيو 2024، انتشال أربعة شهداء، وستة جرحى بقصف الاحتلال شقة سكنية لعائلة "قويدر" في منطقة السدرة وسط مدينة غزة.

ونفذ طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي وسلاح مدفعتيه، فجر السبت، عدة هجمات على مواقع وأماكن متفرقة في قطاع غزة، حيث يواصل الاحتلال حربه المدمّره منذ 267 يوما.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,765 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 86,429 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط غزة
  • 4 شهداء بينهم طفلان في غارة للاحتلال على مدينة غزة فجر السبت
  • 4 شهداء بينهم طفلان في غارة للاحتلال على مدينة غزة
  • أربعة شهداء بينهم طفلان وعدة إصابات في غارة للاحتلال على مدينة غزة
  • فعاليات أهلية تزور القنيطرة المحررة بمناسبة الذكرى الـ 50 لرفع العلم السوري في سمائها
  • سرب طائرات مسيرة من لبنان يضرب مواقع للاحتلال بنهاريا وشلومي (شاهد)
  • استهدف أماكن قوات الاحتلال.. حزب الله يهاجم موقع الناقورة البحري بمسيرات
  • شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وتواصل القصف المتبادل (شاهد)
  • 27 حزيران2012- هجوم إرهابي استهدف مقر قناة الإخبارية السورية في بلدة دروشا بريف دمشق
  • مصدر عسكري : حوالي الساعة 40 : 23 يوم 26 /2024/6 شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في المنطقة الجنوبية وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأدى العدوان إلى استشهاد شخصين وإصابة ع