قال مدير مركز أويا للدراسات الاقتصادية “أحمد أبولسين” أن، سعر الدولار في ليبيا يشهد اتجاهاً تصاعدياً نظير السياسات المالية الخاطئة بالإضافة إلى غياب أدوات السياسة النقدية وعدم وجود نية لتنفيذ أي إصلاح اقتصادي. وأضاف “أبولسين” في تصريحات صحفية أنه، منذ تغيير سعر صرف الدولار في ليبيا مطلع عام 2021 تضرر الاقتصاد، وسط عدم وجود تنوع في مصادر الدخل والاعتماد على النفط فقط مع التوسع في الإنفاق المالي المفرط ذي الطابع الاستهلاكي.

الوسومأبولسين

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد

شهد اللواء أشرف محمد إبراهيم الجندي، من رحاب المسجد الأحمدي بطنطا، الاحتفال بحلول رأس السنة الهجرية 1446ه‍، والذي نظمته مديرية الأوقاف عقب صلاة المغرب.

جاذ ذلك بحضور  الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ،المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد، اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وفور وصوله المسجد الاحمدي حرص اللواء اشرف الجندي على مصافحة الحاضرين من ائمة الاوقاف ومديري المديريات الخدمية والحديث مع المواطنين  وذلك في اول لقاء معهم في أول أيام استلامه مهام عمله بالمحافظة بعد أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وعقب أداء المحافظ والحاضرين لصلاة المغرب، بدءا الاحتفال بآيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ محمد أحمد البسيوني، أعقبها كلمة لوكيل وزارة الأوقاف الشيخ خالد خضر أكد خلالها على أن الهجرة النبوية الشريفة كانت حدثا محوريا في حياة المصطفى صلى الله عليه وسلم، حيث خرج النبي من بلده التي كانت أحب البلاد إليه، ليستكمل رسالته في المدينة، فقد كانت الهجرة تغييرا في الموقع وليس في الموقف، مشيرا إلى أن هجرته كانت نصرا مبينا للإسلام والمسلمين، ويجب علينا في هذه الليلة المباركة أن نستفيد من الدروس المكتسبة من هجرة الرسول -صلى الله عليه وسلم والتي من أهمها العفو عند المقدرة، فعندما عاد الرسول إلى مكة قال جملته الشهيرة من دخل داره فهو آمن، واختتم الاحتفال بالابتهالات الدينية التي قدمها الشيخ محمد عبد الحميد جاد.

 

وقدم المحافظ التهنئة لأهالي الغربية بمناسبة بدء العام الهجري الجديد، داعيًا المولى- عز وجل- أن يعيد هذه المناسبة الغالية على مصرنا العزيزة بالخير واليمن والبركات وتحقيق المزيد من الإنجازات، تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

مقالات مشابهة

  • المملكة : القطاع غير الربحي يشهد نموًّا في النصف الأول من 2024م
  • محافظ الغربية يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد
  • أسامة كمال عن وزير المالية الجديد: الجميع يشهد له بالاحترافية
  • محافظ كفر الشيخ يشهد احتفال «الأوقاف» بالعام الهجري الجديد
  • جنرال إسرائيلي سابق يحذر من التورط برفح والتكتيكات الخاطئة في لبنان
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد يوم المكتب الوطني للمنشآت الرسولية البابوية
  • صقر بن سعود القاسمي يشهد تخريج طلبة ثانوية التكنولوجيا برأس الخيمة
  • المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره
  • المالية النيابية تكشف سبب ارتفاع الدولار في العراق وتتوقع مصيره - عاجل
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء