صحافة العرب:
2024-09-16@20:49:57 GMT

تحركات لتشكيل مجلس رئاسة مشترك (تفاصيل)

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

تحركات لتشكيل مجلس رئاسة مشترك (تفاصيل)

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تحركات لتشكيل مجلس رئاسة مشترك تفاصيل، وكالات قالت صحيفة الاخبار اللبنانية إن تسوية سياسية يجرى التشاور بشأنها في اليمن تهدف لتشكيل مجلس رئاسي بمشاركة حركة .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحركات لتشكيل مجلس رئاسة مشترك (تفاصيل)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحركات لتشكيل مجلس رئاسة مشترك (تفاصيل)

وكالات

قالت صحيفة الاخبار اللبنانية إن تسوية سياسية يجرى التشاور بشأنها في اليمن تهدف لتشكيل مجلس رئاسي بمشاركة حركة “الحوثيون”.وبحسب الصحيفة فقد كشف مصدر ديبلوماسي عربي في مسقط، وفق ما تُظهره وثائق سرّية أن هناك مخارج يجري التداول بشأنها للوضع في اليمن، ومن بينها تشكيل مجلس رئاسي تشارك فيه جماعة الحوثي إلى جانب بقيّة الفرقاء.

وبحسب الصحيفة فقد كشف مصدر ديبلوماسي عربي في مسقط، وفق ما تُظهره وثائق سرّية أن هناك مخارج يجري التداول بشأنها للوضع في اليمن، ومن بينها تشكيل مجلس رئاسي تشارك فيه جماعة الحوثي إلى جانب بقيّة الفرقاء.كما تشمل الوثائق، تقسيم اليمن إلى خمسة أقاليم إدارية، وإبداء مرونة في شأن مطلب نزع سلاح الحركة الحوثية.ونقلت صحيفة الأخبار اللبنانية عن المصدر قوله إن “المجلس الرئاسي” اليمني الذي شكّلته السعودية والإمارات برئاسة رشاد العليمي، لا يمتلك حظوظاً حقيقية للنجاح بسبب عدم التجانس بين أعضائه.

وقالت إن التطوّرات في اليمن باتت تستدعي العمل على إصدار قرار أممي جديد بديل من القرار 2216، يواكب المتغيّرات ويلبّي مصالح جميع الأطراف.يذكر أن المعلومات متداولة منذ أشهر في عدة وسائل إعلام محلية وخارجية، لكنها خفتت مؤخرا عقب تعنت جماعة الحوثي في عدة قضايا عالقة وعدم ابداء أي مرونة تجاه التنازلات التي قدمتها الحكومة الشرعية ودول التحالف العربي، ومن بينها استئناف حركة الملاحة البحرية من ميناء الحديدة وزيادة عدد الرحلات الجوية من مطار صنعاء، وفتح رحلات مباشرة من صنعاء إلى السعودية، مقابل تعنت حوثي واستمرار تهديده لحقول وابار النفط في محافظتي حضرموت وشبوة، ومنع الحكومة من تصدير النفط اليمني الخام منذ 9 أشهر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الیمن

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي: قصفنا هدفاً عسكرياً داخل تل أبيب

تبنت جماعة الحوثي المدعومة من إيران، اليوم الأحد، هجوماً صاروخياً على إسرائيل، زاعمة أنه استهدف هدفاً عسكرياً.

 

وذكر المتحدث العسكري باسم الجماعة يحي سريع -في بيان- إن قوات جماعته استهدفت هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في منطقة يافا (تل أبيب) في فلسطين المحتلة.

 

وزعم أن العملية تمت بصاروخ باليستي جديد "فرطِ صوتي" نجح في الوصولِ إلى هدفه وأخفقتْ دفاعاتُ العدوِّ في اعتراضِه والتصدي له، وقطعَ مسافةً 2040 كم في غضونِ 11 دقيقةً ونصف.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، سقوط صاروخ أُطلق من اليمن في منطقة مفتوحة شرق تل أبيب وسط إسرائيل (فلسطين المحتلة).

 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان إن صاروخ أرض - أرض أُطلق من اليمن سقط في منطقة مفتوحة وسط البلاد، دون إصابات.

 

 


مقالات مشابهة

  • عدن.. اجتماع مشترك بين الانتقالي والمقاومة الوطنية برئاسة الزبيدي وطارق صالح
  • السنوار يبعث برسالة خاصة لقائد حركة أنصار الله في اليمن (تفاصيل)
  • جماعة الحوثي تعلن عن إسقاط طائرة مسيرة أميركية فوق ذمار
  • «الحوثي» تنهب المساعدات المخصصة لمتضرري السيول
  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الحوثي تفكك في الجو
  • جماعة الحوثي: قصفنا هدفاً عسكرياً داخل تل أبيب
  • جماعة الحوثي تتبنى إطلاق صاروخ بالستي على وسط إسرائيل
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف تل أبيب بصاروخ باليستي وتتوعد بالمزيد 
  • ”صواريخ بعيدة المدى” قد تقلب الموازين.. بوتين ينتقم من الغرب بـ”تسليح جماعة الحوثي” بأسلحة فتاكة
  • تحركات ”رفيعة المستوى” في ”لندن” بشأن إنهاء توترات ”البحر الأحمر” وحل ”الملف الاقتصادي” في اليمن