أكد حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، أن مشهد التسليم والتسلم بين الرئيس السيسي والمستشار عدلي منصور كان حضاريًا.

حلمي النمنم: مصر دخلت في فوضى حقيقية بعد 2011.. فيديو حلمي النمنم: مصر أول من تصدى للمخطط الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية


وأضاف خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، مع الدكتور محمد الباز، عبر فضائية "إكستر نيوز": "عندما ألقي الرئيس السيسي خطاب التنصيب كان عقد بين الرئيس السيسي والمصريين، وكان أهم النقاط التي تضمنها الخطاب أنه لا يوجد دولة موازية في مصر، وأن هناك دولة واحدة وقادرة وقوية، بعد أن كان هناك في عهد الإخوان رئاسة الجمهورية ومكتب الإرشاد، وقبل 2011 كان هناك رئاسة الجمهورية والحزب الوطني ولجنة السياسات، ولكن الرئيس السيسي أكد علي مفهوم الدولة الواحدة، لأن الرئيس السيسي كان استراتيجي ويعي مشاكل الدولة المصرية، والرئيس السيسي أضاف احترام للجغرافيا السياسية في خطاب التنصيب وأشار إلى البعد المتوسطي".


وتابع: "توقفت في خطاب التنصيب للرئيس السيسي عند حديثه حول الدائرة المتوسطية، وهذه الدائرة المتوسطية من أشار إليها علي استحياء رفاعه الطهطاوي في مناهج الألباب المصرية، وأشار إلىها علنيًا الدكتور طه حسين في مستقبل الثقافة في عام 1938، وتم اتهامه بالضراوة وانه يعادي العروبة والإسلامية والإفريقية لصالح الغرب، ولكن الدائرة المتوسطية والغرب يختلفون تمامًا، وتاريخ مصر مع المتوسط، يكفي اننا في تأميم قناة السويس كانت دولة اليونان، والذي أعطي تعليمان للقادة اليونانيين بعد ترك مصر في إدارة قناة السويس، وأن يأتي رئيس جديد يعي ويفهم البعد المتوسطي وعمق هذه الرؤية المتوسطية".


وأكمل: "بوضوح شديد جدًا فنحن أمام شخص تولي رئاسة الجمهورية، يدرك أبعاد مصر بعمق شديد، وفي الخطاب أكد الرئيس السيسي علي أهمية العمل ولم يعطي وعود كثيرة للمصريين، وأن مصر أمام مشكلات وأنه يفكر خارج الصندوق، ورغم اداركه لهذه الأبعاد أكد الرئيس السيسي أن مصر للمصريين، والمشروع الذي بنا مصر الحديثة كان يؤكد أن مصر للمصريين، وكان الجميع متفائل بهذه اللحظة في خطاب الرئيس السيسي".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حلمي النمنم الرئيس السيسي الرئیس السیسی حلمی النمنم

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو)

وجه الإعلامي أحمد موسى، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، قائلا "شكرا لمواقف سيادتك مع شعب مصر العظيم، يجب أن تكون لدينا الشجاعة للشهادة الحقيقية ولا نخشى إلا الله سبحانه وتعالى".

أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو) أحمد موسى: فترة حكم الإخوان نقطة سوداء في تاريخ مصر (فيديو)

وتابع "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، "سيادتك اخترت قرار صعب جدا وتحملت كل المشاكل والتحديات والصعوبات لوقف كل التدخلات في شئون مصر الداخلية ورفضت التهديدات والضغوطات".

القول الفصل في 3 يوليو

واستطرد "كان القول الفصل منك يا سيادة الرئيس في 3 يوليو 2013 عندما انحزت للشعب المصري ولا يمكن لأحد أن ينسى هذه الوقفة الشريفة والانحياز الكامل للشعب المصري".

وأكمل "قلت يا سيادة الرئيس مع القوات المسلحة لـ 33 مليون مصري نزلوا الشارع نعم نحن معكم ونرفض تهديدكم وترويعكم، ولا زلت سيادتك تتحدى الجميع وترفض الضغوط وعدم التخلي عن حقوق مصر وأكدت أن سيناء مصرية وستبقى هكذا".

مقالات مشابهة

  • الميليشيا رغم وضاعتها إلا أنها تحتاج من يشرعن ويعقلن ما تقوم به من جرائم
  • أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو)
  • حلمي النمنم: مصر هي المستهدف الأول مما يحدث في قطاع غزة (فيديو)
  • حلمي النمنم: مصر فقدت 3 آلاف شهيد في حربها ضد الإرهاب
  • النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما
  • برلمانية: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي من البناء وإقامة المشروعات القومية
  • الرئيس السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة لدولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار
  • بصورة بوتين.. ناشطون يعطلون خطاب زعيم "حزب الإصلاح" البريطاني (فيديو)
  • الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. اوجولا يدرك التعادل للضيوف «فيديو»
  • الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. إيبوكا يدرك التعادل للضيوف «فيديو»