صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@16:36:49 GMT

«أبوظبي التجاري» يطلق مؤشر الاستدامة

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «التنمية الاقتصادية» تعزز التعاون مع الشركات العائلية في أبوظبي 12.37 تريليون درهم التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات خلال 9 أشهر مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

أعلن بنك أبوظبي التجاري عن إطلاق مؤشر الاستدامة من ماستركارد، وهو الأول من  نوعه في المنطقة لدعم الشركات في التحول نحو الاستدامة من خلال توفير بيانات تقديرية حول البصمة الكربونية الناتجة عن الإنفاق باستخدام بطاقات الشركات من بنك أبوظبي التجاري.


وكان بنك أبوظبي التجاري، قد انضم مؤخراً إلى «التحالف المصرفي لخفض صافي الانبعاثات الكربونية إلى الصفر» الذي أطلقته الأمم المتحدة تماشياً مع أهداف اتفاق باريس. 
كما يواصل البنك جهوده الدؤوبة لتمكين عملائه من الانتقال إلى اقتصاد خالٍ من الانبعاثات الكربونية عبر الاستمرار في توسيع نطاق محفظته من المنتجات والخدمات الخضراء.
وانطلاقاً من المكانة الريادية لبنك أبوظبي التجاري لتصنيف البنوك في منطقة الخليج العربي من قبل «ساستيناليتيكس» وفقاً لإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، يفخر البنك بتسخير كافة قدراته وخبراته لتقديم كل ما يدعم طموحات عملائه في هذا المجال.
ويسهم مؤشر الاستدامة الذي طورته ماستركارد، بالشراكة مع الشركة السويدية للتكنولوجيا المالية «دوكونومي»، في تزويد العملاء بمعلومات تقريبية عن انبعاثات الكربون الناجمة عن عمليات الإنفاق وذلك من خلال احتساب الأثر البيئي المترتب عن حجم الانفاق بالاعتماد على آلية حسابية ترجيحية، مدعومةً بمؤشر Aland المستقل والتابع لشركة «دوكونومي».
وجرى الإعلان رسمياً عن إطلاق مؤشر الاستدامة من ماستركارد وبنك أبوظبي التجاري على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «cop 28» الذي تستضيفه دولة الإمارات، بحضور كل من محمد الجياش، كبير مسؤولي العمليات المصرفية في مجموعة بنك أبوظبي التجاري، وخالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى ماستركارد.
وقال محمد الجياش، كبير مسؤولي العمليات المصرفية في مجموعة بنك أبوظبي التجاري: تماشياً مع تطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة لبناء اقتصاد شامل وخالٍ من الانبعاثات الكربونية، اعتمد بنك أبوظبي التجاري استراتيجية مناخية متطوّرة لخفض الانبعاثات الكربونية عبر أنشطته وأعماله، ويأتي الالتزام بدعم مسيرة عملائنا نحو تحقيق هذا التحوّل الناجح في صميم نهجنا، الأمر الذي يُبرز أهمية الشراكات وتضافر الجهود مع أطراف وجهات أخرى، كشراكتنا الاستراتيجية مع ماستركارد التي تشكل ركيزةً أساسيةً ضمن مبادراتنا الرامية إلى ترسيخ قواعد الممارسات المستدامة على مستوى أعمالنا.
من جانبه قال خالد الجبالي، الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى ماستركارد: أرست جهود ماستركارد المستمرة في مجال الاستدامة معايير جديدة في القطاع، ونحن ملتزمون بالوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول العام 2040، وبتسريع التحول نحو اقتصاد منخفض الكربون يعتمد على مصادر الطاقة المتجددة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بنك أبوظبي التجاري الاستدامة ماستركارد الإمارات البصمة الكربونية الانبعاثات الکربونیة بنک أبوظبی التجاری

إقرأ أيضاً:

«ديوا» تعدّل تسمية «مركز الابتكار» ليصبح «مركز الاستدامة والابتكار»

دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، تعديل تسمية «مركز الابتكار» التابع لها، ليصبح «مركز الاستدامة والابتكار». وتنسجم الخطوة مع جهود الهيئة لتعزيز الاستدامة في إمارة دبي، ومع تمديد عام الاستدامة في دولة الإمارات، ورؤية الهيئة في أن تكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة، ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

والمركز في «مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية»، حاضنة عالمية للابتكار في مختلف مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة. ويوفر بيئة تعليمية فريدة عبر تنظيم البرامج والفعاليات الهادفة على مدار العام، وبناء الشراكات الاستراتيجية مع كبرى المؤسسات والجامعات المحلية والعالمية، ونشر الوعي بالاستدامة.

ويتيح المركز تجربة فريدة للزوار، لاستكشاف أحدث الابتكارات في الاستدامة وتقنيات الطاقة النظيفة، بدءاً من منطقة المعرض في الطابق الأول التي تضيء على مسيرة، وأبرز الاختراعات والابتكارات التاريخية في الكهرباء، وأحدث التطورات في الطاقة المتجددة والمستدامة.

ويمكن لزوار المركز مشاهدة عروض مبتكرة باستخدام طائرات «الدرون» وتقنية «الهولوغرام».

وباستخدام تقنية «ميتافيرس»، يتيح المركز لزواره اختبار تجربة فريدة تأخذهم في رحلة افتراضية في مختلف أنحاء المجمع، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم، وفق نموذج المنتج المستقل للطاقة.

يستقبل المركز زواره من السبت إلى الأربعاء، من 9 صباحاً إلى 4 مساءً، ويوم الخميس من 9 صباحاً إلى 12 ظهراً. وتقام عروض الهولوغرام يومي الأحد والأربعاء الساعة 10:30 صباحاً والساعة 02:30 مساءً. ويقدم خصومات على أسعار التذاكر للأطفال والطلاب، وتذاكر مجانية لأصحاب الهمم. ويمكن حجز التذاكر عبر الموقع الإلكتروني www.mbrsic.ae أو التطبيق الذكي (MBRSIC) للمركز.

مقالات مشابهة

  • خبير: المناطق الصحراوية تراث طبيعي يعزز الاستدامة
  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • أبعاد.. موقع الجزيرة نت يطلق صفحة جديدة للصحافة المعرفية
  • بنك أبوظبي التجاري يمنح تسهيل بـ 1.450 مليار جنيه لصالح "الدولية للاستثمار العقاري"
  • تراجع الخدمات والتصنيع بضربة مزدوجة للاقتصاد الصيني في يونيو
  • «ديوا» تعدّل تسمية «مركز الابتكار» ليصبح «مركز الاستدامة والابتكار»
  • القطاع غير الصناعي الصيني يحافظ على نموه في يونيو رغم التباطؤ الطفيف
  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • “العربى الأفريقى” يرفع حدود المعاملات الدولية داخل وخارج مصر
  • بنك الخليج الأفضل في التنمية المستدامة بمكان العمل