دبي (وام)

أخبار ذات صلة «التنمية الاقتصادية» تعزز التعاون مع الشركات العائلية في أبوظبي 12.37 تريليون درهم التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات خلال 9 أشهر مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

أكد شارجيل بشير، رئيس الاستدامة في بنك أبوظبي الأول، أن «COP28» نقطة تحول في العمل المناخي، مشيرا إلى أن البنك قدم تمويلات خضراء ومستدامة بقيمة 18 مليار دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، وذلك ضمن هدفه السابق المتمثل في تقديم تمويلات بقيمة 75 مليار دولار خلال الفترة من 2022 و2032.


وقال بشير على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف «COP28» إن البنك أعلن خلال فعاليات المؤتمر عن زيادة حجم التمويل الأخضر الذي سيقدمه ليصل إلى 135 مليار دولار بحلول عام 2030، بزيادة نسبتها 80% مقارنة بالتسهيلات التمويلية التي رصدها البنك في عام 2021.
وأضاف أن هذه الخطوة تؤكد التزام «أبوظبي الأول» بلعب دور رئيس وفعّال في منح زخم أكبر لأجندة التمويل المستدام في المنطقة لتشمل مشاريع التمويل الانتقالي وتمويل المراحل المبكرة للتغير المناخي، وتؤكد مدى مرونته في الاستجابة للمتغيرات في أولويات العملاء، والمجتمع بشكل عام.
وأشار إلى أن «أبوظبي الأول» سيواصل العمل على عدة محاور مهمة تشمل التمويل الانتقالي والتمويل الأخضر، بالتزامن مع خفض الانبعاثات الكربونية الناتجة عن أنشطة البنك، وذلك مع تنامي أهمية التمويل المناخي لدعم الإجراءات في وجه تغير المناخ.
وقال إن «COP28» يشكل منصة مهمة لمناقشة التحديات التي تواجه العالم في مجال التغير المناخي ومحاولة الوصول إلى حلول تسهم في معالجة هذه التحديات، فضلاً عن كونه فرصة استثنائية لإلقاء الضوء على الإنجازات والجهود التي تقوم بها دولة الإمارات بهدف بناء مستقبل أخصر للجميع.
وأكد أن «أبوظبي الأول» يؤكد دائماً دعمه الكامل لرؤية الدولة الهادفة إلى مد جسور الحوار البنّاء الذي يثمر عن تحقيق نتائج إيجابية ملموسة في كل المجالات، مضيفاً: «نحن واثقون أن دولة الإمارات ستتمكن من تنفيذ أجندتها الطموحة بنجاح، وأن COP28 سيكون بمثابة نقطة تحول تاريخية في مجال العمل المناخي».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي الإمارات العمل المناخي بنك أبوظبي الأول أبوظبی الأول ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

هل يؤثر التغير المناخي علي الحوامل وحديثي الولادة؟

أثبت دراسة هولندية حديثة ، أن تعرض الحوامل وبعد ولادة الأطفال في مراحل تموهم الأولي، لتغييرات درجات الحرارة المناخية، سواء الباردة أو الحارة، يتسبب في تدهورا صحهتم العقلية، مما يؤدي إلي زيادة سلوكهم العدواني وزيادة القلق والأكتئاب.

التغييرات المناخية

حسب الدراسات الحديثة، أن تعرض الأم للتغيرات المناخية خلال فترة حملها، يزيد من خطر حدوث العديد من نتائج الولادة الضارة، وقد يكون له تأثير طويل المدى وسلبي على نمو أدمغة الأطفال لاحقا.

وكشف الدكتور أحمد عبد العال، استشاري طب الأطفال، أن الدراسة شملت أكثر من 9 آلاف سيدة حامل وأكثر من ألفي طفل، ومن المرجح زيادة الأعداد خلال الفترة المقبلة.

وأضاف عبد العال، أن نتائج الدراسة توضح من وجود تأثيرات على مخ الطفل، في حال تعرض للحرارة أو البرد، والتغييرات المناخية تؤثر أيضا علي التحصيل الدراسي وتركيز الطفل.

ننشر أبرز التأثيرات المناخية علي الحوامل والأطفال:-الطفل الصغير يفقد السوائل بصورة أكبر.درجة الحرارة تؤثر علي الطفل بصفة عامة لأنه كائن حساس.أول ألف يوم في حياة الطفل هي أهم فترة في حياته.هذه الفترة مهمة جدا، وبالتالي أي تغير يحصل للأم يصل إلي الرضيع.نمو المخ وتطوره يحدث بين 20 أسبوعا أثناء الحمل إلي غاية 3 سنوات.2023 كانت الأعلي في درجات الحرارة المسجلة خلال السنوات الماضية.

كشف الدكتور تحسين شعلة، رئيس قسم التكنولوجيا الحيوية والبيئة بجامعة مصر للعلوم، عن أسباب التغيرات المناخية السريعة وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، قائلا: «التغيرات الكبيرة التي تحدث ترجع إلى يونيو 2023، عندما حدثت ظاهرة النينو، التي كان لها دورا في زيادة معدلات درجات الحرارة على مستوى العام بحوالي 0.6 درجة».التغير البسيط الناتج عن ظاهرة النينو

وأضافت «شعلة»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر ودينا شرف عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن التغير البسيط الناتج عن ظاهرة النينو كان له تأثير قوي جدا على العالم، إذ يكون هناك اتجاه تيارات بمعدلات متفاوتة من الغرب للشرق أو العكس، موضحا أن المنطقة التي تستقبل تلك التيارات تصيبها أمطار وسيول وأعاصير، فضلا عن الفيضانات، أما الاتجاه الآخر الذي يخرج منه التيارات سالفة الذكر تُصاب بالجفاف وارتفاع درجات الحرارة.التغير البسيط الناتج عن ظاهرة النينو.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الجزائري يتوقع رفع الدخل القومي لبلاده إلى نحو 400 مليار دولار نهاية 2027
  • رئيس الجمهورية: “الدخل القومي سيبلغ 400 مليار دولار نهاية 2027”
  • هل يؤثر التغير المناخي علي الحوامل وحديثي الولادة؟
  • أرامكو تعلن نتائج الربع الثاني من 2024 في 6 أغسطس المقبل
  • ارتفاع الاحتياطى الأجنبى رسالة طمأنة للمواطن والمستثمر
  • بـ قيمة 2.9 مليار دولار.. صادرات مصر الزراعية ترتفع خلال النصف الأول من 2024
  • «أفريكسيم بنك» يعتزم ضخ تمويلات بـ 3.2 مليار دولار في السوق المصري
  • بـ قيمة مليار و54 مليون دولار.. «التعبئة والإحصاء» يكشف القيمة الإجمالية لـ الصادرات المصرية
  • خلال 3 أشهر.. المركزي الإيراني يوفر أكثر من 19 مليار دولار لواردات إيران
  • عجز إسرائيل المالي يتسع إلى 7.6% بسبب الحرب وبنكها المركزي يُخفض توقعات النمو