صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@14:15:36 GMT

سايدمن وأبو فلة.. ضيوف «قمة المليار متابع»

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «إينوك» تفتتح محطة للهيدروجين الأخضر بمدينة إكسبو دبي «أنكورا» و«بن دري» في نهائي «تشرشل للبولو»

أعلنت «قمة المليار متابع» عن مجموعة من أبرز الأسماء المشاركة في نسختها الثانية، التي تنظمها «أكاديمية الإعلام الجديد» يومي 10 و11 يناير 2024 في أبراج الإمارات ومتحف المستقبل بدبي، تحت شعار «لنتواصل»، حيث يشارك ألمع صنّاع المحتوى في مجالات مختلفة، من الإعلام والترفيه والرياضة والطبخ والتعليم والتكنولوجيا والألعاب والرياضات الإلكترونية والكوميديا وغيرها، في فعاليات متنوعة بين خطابات ملهمة، وجلسات حوارية، ونقاشات ثرية، ولقاءات حية مع الجمهور.


من أبرز المتحدثين في القمة على المستوى الدولي أشهر نجوم اليوتيوب في أميركا الجنوبية جيرمان جارمينديا، وأشهر فريق يوتيوب في أوروبا مجموعة سايدمن، وصانعة المحتوى الأعلى في نسبة المتابعين من السيدات في الهند براجاكتا كولي، وأحد أبرز صنّاع محتوى الألعاب والرياضات الالكترونية في الهند تكنو جيمرز، وصاحب المحتوى الإنساني المُلهم زاكري ديرينيوسكي. 
كما تستضيف القمة صاحب الأرقام القياسية والحملات الإنسانية أبو فلة، والإعلامي وصانع المحتوى الساخر أحمد البشير، والفائز بلقب نجم وسائل التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط لعام 2022 أحمد أبو الرب، والشيف اللبنانية «أميرة ديزني» عبير الصغير.
ويقول صانع المحتوى التشيلي جيرمان جارمينديا، إن الفيديوهات الكوميدية وألعاب الفيديو التي يقدمها قادت إلى متابعته من قبل أكثر من 121 مليون متابع، حيث يستخدم الفكاهة للتعليق على مواضيع الحياة اليومية والموسيقى والرياضة والثقافة.
فيما يتابع مجموعة سايدمن، أكبر صنّاع محتوى يوتيوب في أوروبا، أكثر من 37 مليون معجب على حسابهم الرسمي في مختلف المنصّات، وتحقق فيديوهاتهم مليارات المشاهدات عبر الإنترنت. 
أما أبو فلة، صاحب الأرقام القياسية للحملات الإنسانية، فهو صانع محتوى متعدد المواهب، يتابعه أكثر من 49 مليون متابع، وقد اشتهر بمحتوى الترفيه والألعاب، وبحملاته الخيرية، وهو يُعد نموذجاً يحتذى به للشباب العربي، حيث استطاع تحقيق نجاح كبير في وقت قصير، كما أنه نموذج للإنسان الذي يسعى لمساعدة الآخرين.
فيما تعتبر عبير الصغير، أشهر شيف لبنانية تجمع بين الطبخ والموضة على «تيك توك» في الوطن العربي، وتقدم فيديوهات طبخ على قناتها التي تحظى بأكثر من 33.2 مليون متابع، وتتميز بمهارتها في طهي الأطباق التقليدية والعالمية، وتُظهر اهتمامًا لافتًا بالموضة، والتاريخ، والتراث وتمزج هذه العناصر ببراعة في فيديوهات الطبخ الخاصة بها، وهو ما يميز محتواها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي أكاديمية الإعلام الجديد

إقرأ أيضاً:

رئيسة المفوضية الأوروبية تعلن توقيع اتفاقية المليار الأول لدعم الاقتصاد المصري

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إنَّ مصر بوابة لأوروبا للشرق الأوسط وأفريقيا والمحيط الهادىء ورخاء مصر هام لكافة المنطقة، مستطردة: «أتينا للقاهرة بصحبة المستثمرين والمؤسسات المالية الأوروبية وهناك اليوم أكثر من 1000 شركة ممثلة تنتظر الفرص الاستثمارية والتيسيرات من أجل ذلك».

وتابعت خلال كلمتها بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ الاتحاد ملتزم بالتعهدات التي تم الاتفاق عليها منذ 3 أشهر، من ضخ استثمارات أكبر في القطاعات الاستراتيجية وتشغيل مزيد من العمالة المصرية.

وأوضحت في كلمتها: «في مارس 2023 أعلنا حزمة تبلغ 7,4 مليار يورو واليوم نوقع على أول اتفاقية تخص المليار الأول لدعم ومساندة الاقتصاد الكلي لمصر مالياً ومن شأنها دعم جدول الاصلاح المصري وهذه الاصلاحات ستعزز بيئة الاستثمار وتجذب مزيد من المستثمرين وتخلق فرص عمل أفضل في مصر».

مقالات مشابهة

  • نائب السفير السعودي في تايلاند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • نائب السفير السعودي في تايلند يستقبل ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية “قافلة مكة”
  • اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي
  • 12.1 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار العماني
  • رئيسة المفوضية الأوروبية تعلن توقيع اتفاقية المليار الأول لدعم الاقتصاد المصري
  • رئيس الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت يعتقد أنه من المقبول سرقة المحتوى إذا كان موجودا على الإنترنت
  • للمرة الأولى.. آبل تطرح نظارات فيجن برو خارج الولايات المتحدة
  • في تميّز جديد.. GoZahid تُبهر ضيوف العلا السعودية
  • مجلس رقابة ميتا يتخذ 53 قرارًا فقط في عام 2023