أبوظبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة سباق الإسطبلات الخاصة يدشن كأس رئيس الدولة للقدرة

أهدى الفارس الأوروغوياني فيربر بريز فرانسيسكو إسطبلات العين لقب سباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم، ضمن افتتاح فعاليات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة، الذي أقيم أمس في قرية بوذيب العالمية للقدرة، بمشاركة 181 فارساً وفارسة.


وأحرز الفارس فرانسيسكو لقب السباق على صهوة «اس أم ريل» قاطعاً المسافة الكلية خلال 3:46:42 ساعة، بمعدل سرعة بلغ 26.63 كلم/ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس حسن جمعة الحمادي على صهوة «او ام دي ماسفرير»، لإسطبلات الرميثي بزمن وقدره 3:47:09 ساعة، فيما حل في المركز الثالث الفارس عبد الرحمن سعيد الجنيبي، على صهوة «اتش سي كولا» لإسطبلات إنجاز، بزمن وقدره 3:50:54 ساعة.
 وتميز السباق بالسرعة الكبيرة في المرحلة الأولى وسعى الفرسان للاستفادة من الأجواء الباردة في الصباح الباكر وتحقيق تقدم في المراحل التالية، كما شهد السباق تغيرات على مراكز الصدارة، لكن بطل استطاع الانفراد بالصدارة منذ الانطلاقة وحافظ عليها حتى المرحلة الأخيرة على الرغم من المطاردة المستمرة خاصة من الوصيف، ليحسم البطل اللقب بفارق 27 ثانية عن الوصيف.
شهد السباق وتوج الفائزين احمد السويدي المدير التنفيذي لاتحاد الفروسية، وعبدالله النقبي مدير إدارة الخدمات المساندة في الاتحاد، ومحمد الجنيبي مدير الفعاليات بقرية بوذيب العالمية للقدرة.
 وينطلق في الساعة السادسة والنصف صباح اليوم، سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة المخصص للسيدات، لمسافة 100 كلم، بمشاركة نخبة من الفارسات من مختلف أندية الفروسية بالدولة، ويقام سباق السيدات على مدى 4 مراحل، تبلغ مسافة المرحلة الأولى 30كلم باللون البرتقالي، يعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، وتنطلق المرحلة الثانية باللون الأزرق ومسافتها أيضا 30 كلم، يعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، وتنطلق المرحلة الثالثة باللون الأخضر ومسافتها 20 كلم، يعقبها فترة راحة لمدة 40 دقيقة، بعدها تنطلق المرحلة الرابعة والأخيرة التي تم ترسيمها باللون الأبيض ومسافتها 20 كلم.
ووضعت اللجنة المنظمة للبطولة عدداً من الشروط والضوابط، وتقرر أن الحد الأدنى لعمر الجواد 6 سنوات فما فوق، والحد الأقصى لنبضات قلب الجواد 64 نبضة بالدقيقة، والحد الأدنى للوزن 50 كلجم مع السرج.
وتختتم الفعاليات يوم الأحد بكأس صاحب السمو رئيس الدولة للعمالقة وهو أيضاً لمسافة 100 كلم، وتقام هذه السباقات تحت إشراف اتحاد الفروسية والسباق، ويعقبه سباقان تأهيليان يوم الثلاثاء القادم الأول دولي لمسافة 100 كلم، والثاني أيضا دولي لمسافة 120 كلم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سباق الإسطبلات الخاصة كأس رئيس الدولة للقدرة رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه

فيتنام – أهدى صانع التحف الفيتنامي دونغ شوان بينه، من سكان مدينة هوشي منه (60 عاما) لوحة “بورتريه” للرئيس الروسي فلاديمير بوتين من الفسيفساء المصنوعة من قشر جوز الهند.

صرحت بذلك نغوين ثي ثو دات، مديرة فرع هانوي لمعهد اللغة الروسية الذي يحمل اسم شاعر روسيا العظيم ألكسندر بوشكين، التي تابعت: “لقد طلبنا من نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري تشيرنينكوف أن ينقل هديتنا إلى الرئيس الروسي، وقال إنه سيفعل ذلك بالتأكيد”.

وقد درس صانع التحف دونغ شوان بينه في مدرسة كراسنودار العليا للطيران العسكري ليصبح طيارا مقاتلا على طراز “ميغ 21″، إلا أنه لم يتمكن من إكمال دراسته بسبب مشكلات صحية ألمت به، وعاد إلى وطنه، حيث حصل على التعليم العالي في أحد التخصصات المدنية.

وعندما علم دونغ شوان بينه أن الرئيس بوتين سيأتي إلى فيتنام أرسل على الفور لوحته إلى هانوي على متن طائرة إلى معهد اللغة الروسية بالمدينة على أمل أن تصل إلى الرئيس الروسي، وتتابع نغوي نثي ثو دات: “إنها صورة أصلية للغاية، ومن الواضح أنها صنعت بحب. يشيد الجميع بها عندما يرونها، مفعمة بالحيوية للغاية، ويظهر فيها الرئيس بوتين طبيعيا للغاية. إن صانع التحف من مدينة هوشي هو الوحيد في فيتنام الذي يصنع اللوحات والهدايا التذكارية المختلفة من قشور جوز الهند”.

وبالفعل التقى دميتري تشيرنينكو الذي كان ضمن الوفد الروسي خلال زيارة فيتنام بموظفي معهد اللغة الروسية، وحصل على اللوحة ليسلمها إلى الرئيس بوتين.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • إليكم تسعيـرة المولـدات الخاصـة لشهـر حزيران 2024
  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • عطية يهدي عشقي «زقاق الخنجي»
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • هل يمكن أن ينسحب بايدن من سباق الرئاسة.. ماذا لو حدث ذلك؟
  • صانع تحف فيتنامي يهدي بوتين “بورتريه” فريدا من نوعه
  • ماذا سيحدث لو قرر بايدن الانسحاب من سباق الرئاسة؟.. تحليل يرد على أسئلة محتملة
  • بالفيديو.. انتقادات واسعة لتصميم جزرة وسطية بنزلة مجسر السلمان جنوبي بغداد