صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@21:55:47 GMT

ملاك محمد تبدع في رسم مشاهد «ليالي الشعر»

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

الظفرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة توعية صحية وتلوين وجلسات لياقة في حديقة أم الإمارات حاكم الشارقة يفتتح النسخة السابعة من مهرجان المسرح الصحراوي

تُبدع الفنّانة ملاك محمد كل ليلة في رسم لوحة جديدة لكل من الشعراء المشاركين في برنامج «ليالي الشعر: أصوات حبّتها الناس»، وفي ختام أمسياتهم تقدّم لوحاتها هدية لهم تقديراً لمساهماتهم.

وعلى مدار ساعة متواصلة تقريباً، هي مدة الأمسية، تحيك ملاك لوحتها البديعة لترسم صورة الشاعر وتصوّر أجواء الليلة وتضعها في خلفية المهرجان. وتجسّد فقرة الرسم الحيّ، التي تقدّمها الفنّانة الشابّة، فكرة جديدة خلّاقة، ابتدعها مركز أبوظبي للغة العربية في مهرجانات الكتب، وقدّمت لأوّل مرّة في مهرجان العين للكتاب 2023، واستمرّ تقديمها في مهرجان الظفرة للكتاب، الذي تتواصل فعّالياته في الحديقة العامة بمدينة زايد لغاية 10 ديسمبر الجاري. 
تقول ملاك، وهي مهندسة معمارية تعمل في مجال الحفاظ على المباني الثقافية في مدينة العين مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي: «أتوجّه بداية بالشكر إلى مركز أبوظبي للغة العربية الذي يسعى دائمًا لتمكين وتشجيع المواهب الناشئة والشابّة وتقديم الدعم اللازم لهم، لإتاحته لي الفرصة لتقديم موهبتي للجمهور من خلال فقرة الرسم الحي ضمن برنامج ليالي الشعر».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مهرجان الظفرة للكتاب الإمارات

إقرأ أيضاً:

مفاجأة سارة لمحبي النجم محمد حماقي

متابعة بتجــرد: أعلن النجم المصري محمد حماقي خلال حفله الغنائي ليلة أمس ضمن فعاليات “ليالي مصر”، عن استعداده لطرح ألبومه الغنائي الجديد في منتصف شهر يوليو القادم.

وعبّر حماقي عن سعادته بمشاركته في “ليالي مصر”، ووجه كلمة لجمهوره “ وحشتوني جدا، ومبسوط أني معاكم”، وتمنى النجاح لسلسة ليالي مصر.

وعاش محبو محمد حماقي ليلة صيفية ممتعة مع وصلته الغنائية التي قدمها لهم بحضور كامل العدد، اتسمت بالانسجام وترديد أغانيه معه بحماس كبير.

صعد حماقي على مسرحه بأغنية “نفسي أبقى جنبه”وسط هتافات جماهيرية بإسمه وتصفيق حاد ترحيبًا به، ثم واصل الحفل بباقة من أغانيه المفضلة لدى جمهوره” ياستار، أجمل يوم، مابلاش، حاجة مستخبية، قلبي حبك جدا، أدرنيالين، احلى حاجة فيكي، حاجة مستخبية، لمون نعناع، وغيرها”.

ويُعد الحفل هو عودة منتظرة لحفلات حماقي في القاهرة خاصة في موسم الصيف المعروف بالتجمهر الغنائي الضخم في عدد من الدول العربية، والتي ينتظرها جمهور مغنيّ الوطن العربي.

الجدير ذكره أن محمد حماقي أقام جولة غنائية أمريكية ناجحة في نهاية فبراير الماضي، حقق فيها حماقي حضورًا كامل العدد في الحفلات كافة وتفاعلًا استثنائيًا مع ما قدمه من أغانٍ. 

main 2024-06-29 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أبرز اللقطات من حفل محمد حماقي باستاد الدفاع الجوي
  • مفاجأة سارة لمحبي النجم محمد حماقي
  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة
  • «خزانة الكُتب» تعرض الإصدارات الحديثة لمركز أبوظبي للغة العربية
  • محمد حماقي يستعد لحفل "ليالي مصر" .. الليلة
  • تعاون بين «موانئ أبوظبي» و«مركز التجارة الدولية»
  • اليوم.. حماقي يحيي أولى حفلات "ليالي مصر"
  • "قنصوه" ومدير مكتبة الإسكندرية يشهدان الليلة الثالثة عشرة من ليالي اللغة العربية
  • “أبوظبي للتعليم والتدريب التقني” يحتفل بتخريج  طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالشارقة
  • “أبوظبي للتعليم والتدريب التقني” يحتفل بتخريج طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية