أكد حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، أن الدولة المصرية كانت غير قادرة على التجدد في فترة ما قبل 2011.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، مع الدكتور محمد الباز، عبر فضائية "إكستر نيوز":" مصر دخلت في فوضى حقيقية بعد 2011 وتقسيم عنصري للمصريين".

وتابع: "الإخوان أحرزوا عدد من المقاعد في انتخابات 2000، وزادت المقاعد في انتخابات 2005، وفي عام 2011، كانت الدولة تعيش بمعدل ساعة بساعة، وفي أثناء 2011 كان هناك فوضي عارمة في البلاد، وتم تقسيم الدولة لثلاث فئات عنصرية الفلول والمتظاهرين والثوار، والفئة الثالثة فوق المؤسسات والدستور، وحزب الكنبة الذي يهان من الثوار حتي وصل الإخوان في الحكم، ثم وصلنا بعدها لـ 30 يونيو، ومصر دخلت في فوضي حقيقة بعد 2022 وتقسيم عنصري للمصريين".

ويعد برنامج "الشاهد"، الذى يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، وإعداد كل من هند مختار والبدري جلال ومحمد عاشور.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشركة المتحدة محمد الباز حلمي النمنم ثورة يناير

إقرأ أيضاً:

محمد صبحي يثير الجدل في منشور عن فكرة لفيلم .. ومعلقون يتساءلون: هل قصد فيلم أحمد حلمي الجديد النونو؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  أثار الفنان المصري محمد صبحي الجدل،  الاثنين، في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية على  فيسبوك، عن  فكرة خيالية لفيلم "عن بطل سعودي، مجرد خيال لتقريب الصورة"، علق عليها بالقول "الفضيحة الكبرى بلا حياء ولاخجل".

وجاء في التدوينة التي كتبها صبحي: "عيب.. تخيلوا لو فيه فيلم جديد هنا في القاهرة، سيبدأ اسمه سوسو، عن رجل سعودي يأتي إلى  القاهرة يسكر في الفنادق، والكباريهات، ويلعب  القمار، وعندما خسر كل أمواله بدأ ينصب على المصريين، ويسرقهم بطريقة كوميدية."وأضاف: "فيلم إنتاج مصري ضخم عالمي، ولكن المشكلة أنه لا يوجد ممثل سعودي وافق أن يمثل الدور.. الجميع رفضوا حبًا واحترامًا للشعب السعودي، وكذلك مصر لن ترضى إهانة الشعب السعودي الشقيق.."

وختم  صبحي تدوينته بالقول: "عشت عمري أحافظ على وطني، وأحافظ على ريادة مصر في الفن، والثقافة، وأحترم الجمهور، ولا يشتريني الدولار".
 

مقالات مشابهة

  • محمد صبحي يثير الجدل في منشور عن فكرة لفيلم .. ومعلقون يتساءلون: هل قصد فيلم أحمد حلمي الجديد النونو؟
  • إسلام الكتاتني: استعراض القوة كان هدف الإخوان من جمعة «قندهار» في 2011
  • الكتاتني: الإخوان استغلوا أحداث يناير للوصول إلى الحكم
  • إسلام الكتاتني لـ«الشاهد»: الإخوان تتعمد رسم صورة ملائكية عن قيادات الجماعة
  • إسلام الكتاتني لـ«الشاهد»: الإخوان رسخوا لدي فكرة المظلومية منذ الصغر
  • إسلام الكتاتني لـ«الشاهد»: روحت للإخوان برجلي وسياستهم كانت سرية لهذا السبب
  • رئيس وزراء بولندا يعلّق على نتائج انتخابات البرلمان الفرنسي
  • الانقسامات والفضائح تلاحق جماعة الإخوان.. والقيادات تتبادل الاتهامات
  • أسامة الشاهد: جذب الاستثمارات ومضاعفة الطاقات الإنتاجية طريق الوصول لمستهدفات التصدير
  • عبد الواحد النبوي لـ"الشاهد": بعض الممثلين والمثقفين كانوا يميلون للإخوان