انطلقت فعاليات بطولة العيد الوطني المجيد لسباقات القدرة التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وذلك بإقامة سباق 40 كم تأهيلي محلي في قرية البحرين الدولية للقدرة، تزامنا مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.
وشهد السباق التأهيلي لمسافة 40 كم مشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان بعدد 76 فارسا وفارسة.


وعملت لجان البطولة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على تهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركين في السباق، في ظل العدد البارز الذي شهده سباق 40 كم من الاسطبلات والفرسان. اليوم السباق الكبير
وتتجه الأنظار اليوم نحو قرية البحرين الدولية التي ستشهد السباق الكبير لمسافة 120 كم على كأس العيد الوطني المجيد.
كما ستشهد القرية تنظيم سباق 100 كم وسباق 80 كم وسط مشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان. تنظيم الفحص البيطري
ونظم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، الفحص البيطري وترقيم الجياد والاجتماع التنويري للفرسان المشاركين.
وأشرفت لجنتي التحكيم والبيطرة على الفحص البيطري، إذ استطاعت أن تخرج الفحص بأفضل مستوى تنظيمي وباحترافية عالية.
مسافات السباقات
وسيقام سباق 120 كم على 4 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، والمرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم، فيما سيقام سباق 100 كم على 3 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، وسباق 80 كم سيقام على 3 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلتين الثانية والثالثة (لون أصفر) لمسافة 20 كم. نقل مباشر واستوديو تحليلي
وستقوم قناة البحرين الرياضية بنقل مباشر لسباق اليوم السبت بعد ختام الجولة الثالثة ويستمر حتى نهاية التتويج، مع استوديو تحليلي مباشر بحضور عدد من المحليين لسباقات القدرة.
تطلعات وتحدٍّ
أكد عدد من الفرسان أن سباق اليوم لمسافة 120 كم سيكون مليئا بالإثارة والندية ويتطلع من خلالها الجميع لحصد المراكز الأولى، لكنه سيشهد تحديا كبيرا بين الفرسان الساعين إلى الصعود على منصة التتويج.
فارس فريق فيكتوريوس عيسى العنزي أكد أن فريقه يهدف إلى المحافظة على اللقب الذي حققه الموسم الماضي من خلال اعتلاء منصة التتويج وحصد المركز الأولى، مبينا أن الفريق جاهز للمنافسة بعد جهد بارز بذله الجهازان الفني والاداري والفرسان في الفترة الماضية، والذين حرصوا على تهيئة الأجواء المثالية للفرسان من أجل تقديم أفضل المستويات.
أما الفارس محمد عبدالرحمن من فريق الرعود الذي سيشاك اليوم فقال: «لا شك أن لدينا العديد من الأهداف لتحقيقها. سنسعى للسير بخطى ثابتة نحو تطبيق تعليمات الجهاز الفني، والوصول إلى خط النهاية واجتياز السباق بنجاح. أنا متفائل بأن المراكز الأولى ستكون من نصيبنا».
وبيّن الفارس سلمان سعد من اسطبل A1 أن الموسم الحالي أقوى من حيث المنافسة عن المواسم السابقة، بعد أن اكتسب العديد من الفرسان خبرة كبيرة من مشاركاتهم السابقة، وهو دلالة على التطور الذي تسير عليه رياضة القدرة، وسباق اليوم لن يخلو من الاثارة والندية والجميع سيسعى لتحقيق المراكز الأولى، وتوقع أن تكون المنافسة مفتوحة بين المشاركين كافة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

انطلاق المرحلة الخامسة من مشروع مسرح "المواجهة والتجوال"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تنطلق غدًا الجمعة المرحلة الخامسة من مشروع مسرح "المواجهة والتجوال"، التابع لقطاع الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد جلال، وذلك من محافظة قنا، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة.

وأكد المخرج محمد الشرقاوي، المشرف على مسرح "المواجهة والتجوال"، أن المرحلة الجديدة تستهدف 18 محافظة، من خلال تقديم 8 عروض مسرحية، تهدف إلى تحقيق 200 ليلة عرض، تشمل عروضاً من فرق: مسرح الطليعة، المسرح الكوميدي، مسرح القاهرة للعرائس، مركز الهناجر للفنون، المسرح القومي للطفل، بالإضافة إلى فرقة "المواجهة والتجوال".

ستقوم فرقة مسرح "المواجهة والتجوال" بعرض مسرحية "توتة توتة" في محافظات: قنا، الأقصر، أسوان، بني سويف، المنيا، الوادي الجديد، كما تُعرض مسرحية "السمسمية" في: الفيوم، أسيوط، المنيا، سوهاج، حلايب وشلاتين.

وفي سياق متصل، ستقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرض "أكتوبر الذهبي" في: العريش، دمياط، بينما تُعرض مسرحية "نجوم من خشب" في: البحيرة، الشرقية، أما فرقة المسرح الكوميدي، فستقدم مسرحية "يوم عاصم جداً" في: الغربية، البحيرة.

كما يشارك مركز الهناجر للفنون بعرض المونودراما "ودارت الأيام"، في: بورسعيد، الدقهلية، البحيرة الغربية، بينما سيقدم المسرح القومي للأطفال العرض المسرحي "الحلم حلاوة"، في: المنوفية، الشرقية، وأخيرًا، ستعرض فرقة مسرح الطليعة "أوبرا العتبة" في: أسيوط، قنا.

يهدف مشروع مسرح "المواجهة والتجوال" إلى نشر الفن المسرحي في أقصى ربوع الوطن، وخاصة القرى الأكثر احتياجاً، من خلال تقديم عروض متنوعة تتناول قضايا المجتمع، وتساهم في بناء الوعي الثقافي والفني.

مقالات مشابهة

  • استطلاعات رأي تظهر تعادل هاريس وترامب على المستوى الوطني
  • استطلاعات.. تعادل هاريس وترامب على المستوى الوطني
  • انطلاق المرحلة الخامسة من مشروع مسرح المواجهة والتجوال في قنا غدا
  • انطلاق المرحلة الخامسة من مشروع مسرح "المواجهة والتجوال"
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لم تشارك في الهجمات التي شهدها لبنان أمس واليوم
  • العداء العُماني حمد الحارثي يحقق إنجازا جديدا في سباق للجري الجبلي بالهند
  • «قدوة» إلى بري دانييل ويلدينستين في لونجشامب
  • “بعد انطلاق النسخة الأولى” نظام بطولة اسيا للنخبة الجديد يشارك به 24 فريق
  • سلسلة الحديريات لركوب الدراجات للسيدات تنطلق 20 أكتوبر
  • العين.. والشرطة العراقي أمام النصر السعودي يدشنان سباق «تيفو النخبة»