تقدم العلامة التجارية الألمانية فولكس فاجن باقة من السيارات الجديدة المميزة في السوق المصري، من أشهرها فولكس فاجن جولف، والتي تتميز بتصميمها الهاتشباك الأنيق.

تعتبر فولكس فاجن جولف من أبرز السيارات المرشحة للاستيراد من الخارج ضمن مبادرة استيراد سيارات المغتربين التي أعلنت عنها الحكومة المصرية في وقت سابق، وشهدت تخفيضاً يصل الى 70%.

فولكس فاجن جولف

ووافق مجلس الوزراء على إعادة العمل بقانون استيراد السيارات من الخارج للمصريين المغتربين مرة أخرى بعد نهاية العمل به، بهدف منح فرصة لمن لم يستفد بالقانون في المرة الأولى مع تخفيض يصل إلى 70% في قيمة الوديعة الدولارية.

وسيتم إعادة العمل بالقانون لمدة 3 أشهر من تاريخ إصدار القانون، مع إمكانية تمديده ثلاثة أشهر أخرى، وكان مجلس الوزراء أعلن للمرة الأولى في أكتوبر من عام 2022 عن القانون الذي يهدف إلى إعفاء سيارات المغتربين من الجمارك والضرائب وفقاً لعدة شروط تيسيراً على المصريين في الخارج.

وينص قانون استيراد السيارات من الخارج للمغتربين على إلغاء قيمة الضرائب والرسوم المستحقة على سيارات المصريين المستوردة مقابل وديعة بالدولار يتم وضعها في حساب وزارة المالية المصرية، ويتم استردادها بالكامل بعد مرور خمس سنوات.

وانتهى العمل بالقانون، بعد أن استمر العمل به نحو 5 أشهر، في مايو الماضي، بحصيلة بلغت حوالي 900 مليون دولار، وتتحدد الوديعة الدولارية لاستيراد السيارات من الخارج حسب العلامة التجارية المصنعة للسيارة، والموديل وسنة الصنع وسعة المحرك، وسواء كانت تخضع لاتفاقيات دولية أم لا.

قيمة الوديعة البنكية الجديدة لاستيراد فولكس فاجن جولف (الفئة الكاملة) محرك 1600 سي سي

فولكس فاجن جولف موديل 2019 بقيمة 4، 130 دولارا.

فولكس فاجن جولف موديل 2020 بقيمة 4، 396 دولارا.

فولكس فاجن جولف موديل 2021 بقيمة 5، 301 دولار.

فولكس فاجن جولف موديل 2022 بقيمة 5، 644 دولارا.

فولكس فاجن جولف موديل 2023 بقيمة 6، 390 دولارا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السوق المصري فولكس فاجن جولف الهاتشباك فولکس فاجن جولف مودیل استیراد السیارات من الخارج

إقرأ أيضاً:

«القومى للمرأة» بأسوان يُنظم سلسلة ندوات توعوية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

يواصل فرع المجلس القومى للمرأة لمحافظة أسوان، تنظيم برنامج جلسات الدوار للتوعية المجتمعية بالمشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية لدعم محاور التمكين الإقتصادى والثقافى والإجتماعى للأهالى والمواطنين بالقرى المستهدفة للمبادرة الرئاسية " حياة كريمة.

وفى إطار هذا أكدت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة، بأنه تم بالتنسيق مع الإتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية تنظيم ندوة بعنوان " التعريف بدور المجلس فى إختيار القيادات النسائية للمحليات "، وتم التعريف بأهمية المبادرة وتحقيق التنمية الشرية للإنسان ودور المرأة فى تنمية المجتمعات ودور القيادات النسائية فى العمل الأهلى والإنسانى والسياسى وخطط المجلس المستقبلية لدعم السيدات وبرامج وخدمات المجلس القومى للمرأة.

لافتة إلى أنه تم تنظيم جلسات الدوار بقرى الأعقاب وغرب أسوان حيث إستهدفت الجلسات توعية 300 سيدة وفتاة بالتعاون مع علماء ومشايخ الأوقاف وبالتنسيق مع الوحدات المحلية والقروية حيث تناولت مناقشة موضوعات القضية السكانية، والصحة الإنجابية وختان الإناث والتربية السليمة للأبناء، وغيرها من التحديات وأساليب رفع الوعى الثقافى والتعليمى والإجتماعى لدى جميع أفراد الأسرة، فضلاً عن تنظيم تدريب تثقيفى للأشخاص ذوى الإعاقة عن المشروعات الصغيرة وأخلاقيات العمل، وتم بالتوازى تنظيم فعاليات إحتفالية بمناسبة المولد النبوى الشريف

يأتى ذلك استكمالاً لسلسلة الفعاليات الجارى تنفيذها ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " بداية جديدة لبناء الإنسان " ضمن المشروع القومى للتنمية البشرية، وتنفيذاً لتوجيهات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان.

مقالات مشابهة

  • أبرزها التقزم.. الجيزة: تنفيذ مبادرة القضاء على أمراض سوء التغذية لطلاب المدارس
  • جمعية منتجي التمور بالمغرب، تدعو إلى إعادة تقييم سياسات استيراد التمور
  • وزارة العمل تطلق مبادرة "سلامتك تهمنا" للتوعية بالسلامة والصحة المهنية
  • قانون العمل أبرزها.. أعضاء القوى العاملة بـ "النواب" يكشفون أولويات اللجنة بدور الانعقاد الخامس
  • الحفل الختامي للنسخة الأولى مبادرة «سوشياثون» للإعلان عن الهوية البصرية
  • «الصحة»: تقديم 91 مليون خدمة طبية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • شعبة السيارات تعلن مفاجأة.. هل ستنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة؟
  • إطلاق مبادرة "MicroX" لتقديم 350 برنامجًا جامعيًا قصيرًا
  • «القومى للمرأة» بأسوان يُنظم سلسلة ندوات توعوية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • رغم استيراد الآلاف من رؤوس الماشية.. أسعار اللحوم في المغرب تواصل الارتفاع وسط تساؤلات حول فعالية الدعم الحكومي