تلقت المنظمة العربية لحقوق الإنسان مناشدة من نحو 4000 نازح محاصر منذ 5 أيام في مجمع مدارس العودة شرق خان يونس في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحتل مع تطور العدوان البري باتجاه خان يونس ورفح.

أفادت المصادر الميدانية للمنظمة بأن النازحين المحاصرين منذ 5 أيام في المجمع الذي يضم ثلاثة مدارس يواجهون خطر الموت متعدد الأبعاد، سواء مع تقدم دبابات الاحتلال والقصف العشوائي الكثيف الذي يستهدف المناطق المأهولة بالنازحين، أو من خلال الموت جوعا نظرا للإنعدام التام للغذاء، وأخيرا بافتقاد المرضى والأطفال للدواء اللازم لحالتهم الصحية.


 

وتؤكد المصادر أن العدد الأكبر من هؤلاء النازحين هو من الأطفال والنساء وكبار السن ومن ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
وتناشد المنظمة الصليب الأحمر الدولي بسرعة التدخل لإنقاذ هؤلاء الضحايا وتوفير الدعم اللازم للحفاظ على حياتهم، وإبلاغ سلطات الاحتلال بإحداثيات المجمع للحيلولة دون قصف مزيد من المدنيين الأبرياء.

وتجدد المنظمة دعوتها لمجلس الأمن الدولي بالاضطلاع بواجباته في حماية المدنيين الفلسطينيين وتدفق المساعدات الضرورية للمنكوبين وإدخال معدات وطواقم الدفاع المدني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنظمة العربية لحقوق الإنسان حقوق الإنسان النازحين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

بعد أزمتها مع حسام حبيب.. شيرين عبد الوهاب تقاضي هؤلاء

متابعة بتجــرد: تقدّم ياسر قنطوش، محامي الفنانة شيرين عبد الوهاب ببلاغ إلى النائب العام، يحمل الرقم 41792 لسنة 2024، ضد مَن سرّب ونشر فيديو شيرين وطليقها حسام حبيب، ظهرت فيه الأولى وهي تكسّر محتويات الأستوديو الخاص بطليقها، وذلك بعد تصدّره “التريند” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية.

وظهرت شيرين في الفيديو بحالة انفعال شديدة، وهي تحطّم مقتنيات الاستديو الذي كانت تتواجد فيه مع طليقها، وذلك بعد تعرّضها للضرب المبرّح، وفق ما كشف عنه المعلّقون على الفيديو.

من جانبه، نفى الفنان حسام حبيب قيامه بنشر فيديو لطليقته وهي تحطّم الاستديو، مؤكداً أنه بالفعل صوّر شيرين من أجل تشتيت تركيزها، وإيقافها عن التحطيم، ولكنه لم ينشر الفيديو، وليس لديه أي معلومة عمّن نشره.

وكان محامي شيرين قد صرّح بأن لا تنازل عن المحضر الذي حررته شيرين ضد طليقها حسام حبيب، مشيراً إلى أن الصلح لم يتم بينهما، والتنازل لم يحدث.

يُشار إلى أن هناك تقريراً طبيّاً تم تحريره عقب واقعة الاعتداء على شيرين من جانب طليقها، وتم خلاله إثبات ما حدث من إصابات، بعد أن حرّرت محضراً رسميّاً في قسم التجمع الخامس ضده، بعد اعتدائها عليها بالضرب المبرح داخل شقة تُستخدم كاستديو في منطقة التجمع الأول.

وأنكر حسام أمام النيابة العامة الاتّهامات التي وجّهتها إليه طليقته بالضرب المبرح، والذي أدى إلى إصاباتها بجروح بليغة، وفقاً لتقرير الطب الشرعي، لافتاً إلى أنه تدخّل لفض مشاجرة بينها وبين ابنتها، بناءَ على طلب من والد ابنتَي شيرين الموزّع محمد مصطفى.

main 2024-07-09 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • شاهد: لحظة ارتكاب مجزرة مدرسة العودة شرق خانيونس
  • مركز «الملك سلمان» يتدخل لانقاذ «4» آلاف نازح سوداني
  • بعد أزمتها مع حسام حبيب.. شيرين عبد الوهاب تقاضي هؤلاء
  • بالفيديو.. الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مذبحة مروّعة في خانيونس
  • مجمع طباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة يستقبل ما يربو على مليون زائر خلال عام 1445هـ
  • الحرب وغياب دور الأحزاب
  • ماذا يعني انهيار ناصر آخر القلاع الصحية جنوب غزة؟
  • “التعاون الاسلامي “تدين استهداف مدرسة تؤوي النازحين بقطاع غزة
  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية.. “الفارس الشهم 3” تُوزع مواد غذائية على النازحين في خانيونس
  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية .. “الفارس الشهم 3” تُوزع مواد غذائية على النازحين في خانيونس