بوابة الوفد:
2024-07-04@09:21:00 GMT

جوجل تعترف بإعداد فيديو تجريبي لـ Gemini AI

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

تعتمد Google على منافسها GPT-4، Gemini، لدرجة أنها عرضت أجزاء من فيديو تجريبي حديث. في مقال رأي، قالت بلومبرج إن جوجل تعترف أنه بالنسبة لمقطع الفيديو الخاص بها الذي يحمل عنوان "التدريب العملي مع الجوزاء: التفاعل مع الذكاء الاصطناعي متعدد الوسائط"، لم يتم تحريره فقط لتسريع المخرجات (الذي تم الإعلان عنه في وصف الفيديو)، ولكن تم تحريره ضمنيًا أيضًا.

كان التفاعل الصوتي بين المستخدم البشري والذكاء الاصطناعي معدومًا في الواقع.

بدلاً من ذلك، تم إنشاء العرض التوضيحي الفعلي من خلال "استخدام إطارات الصور الثابتة من اللقطات، والحث عبر النص"، بدلاً من جعل Gemini يستجيب - أو حتى يتوقع - رسمًا أو تغييرًا للكائنات على الطاولة في الوقت الفعلي. وهذا أقل إثارة للإعجاب بكثير مما يريد الفيديو تضليلنا في التفكير، والأسوأ من ذلك، أن عدم إخلاء المسؤولية بشأن طريقة الإدخال الفعلية يجعل استعداد الجوزاء موضع شك إلى حد ما.


ليس من المفاجئ أن تنفي Google ارتكاب أي مخالفات هنا، حيث أشارت The Verge إلى منشور X كتبه القائد المشارك لـ Gemini، Oriol Vinyals، والذي يقول "جميع مطالبات المستخدم ومخرجاته في الفيديو حقيقية"، وأن قام الفريق بعمل الفيديو "لإلهام المطورين". ونظراً لاهتمام الصناعة والسلطات بالذكاء الاصطناعي في الآونة الأخيرة، فربما ينبغي على عملاق التكنولوجيا أن يكون أكثر حساسية بشأن عروضه التقديمية في هذا المجال.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: رفع كفاءة الجمع والنقل للمخلفات من 55% إلى 70%

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية أنَّ تنفيذ المنظومة المتكاملة للمخلفات الصلبة ساهمت في رفع كفاءة أعمال الجمع والنقل، إذ ارتفعت من 55% الي 70%، وتم زيادة كمية الوقود البديل المنتج من المخلفات (RDF) المستخدم في الصناعات كثيفة الطاقة مثل مصانع الاسمنت من 300 ألف طن إلى 800 ألف طن سنويًا، وزيادة أيضًا كمية السماد العضوي المستخدم بأراضي الاستصلاح الزراعي لتحقيق الاكتفاء من الحاصلات الزراعية إلى 2 مليون طن سنويًا، وزيادة كمية المفروزات من «كرتون، بلاستيك، ورق ألمونيوم».

غلق المقالب العشوائية

 وأشار إلى غلق المقالب العشوائية وإنشاء خلايا دفن صحي أدى إلى تقليل الغازات الدفينة مثل غاز الميثان واكاسيد الكربون وغازات كبرتيد الهيدروجين وتجنب الأدخنة الناتجة عن الاشتعال الذاتي المسببة للاختناق، وتجنب تسريب سائل العصارة المحمل بالملوثات الي المياه السطحية والجوفية مما يضر بالحاصلات الزراعية والصحة العامة للمواطنين.

معدل الشكاوى

وأكّد انخفاض معدل الشكاوى الخاصة بالمخلفات خلال الثلاث سنوات الماضية، وحتى الآن من 53% إلى 43% من إجمالي عدد الشكاوى الواردة علي مبادرة صوتك مسموع.

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي يرفع انبعاثات الغازات الدفيئة لجوجل بنسبة 50%
  • إسرائيل تعترف باغتصاب وتعذيب الأسرى الفلسطينيين
  • حقيقة فيديو هروب سودانيين لمنع ترحيلهم من مصر
  • تسريب جديد لـ Google Pixel 9
  • شيماء سيف تظهر بـ لوك جديد بعد فقدانها للوزن .. فيديو
  • الأمن العام يبحث عن مصور وناشر فيديو حادث دهس في ابو نصير
  • «التنمية المحلية»: رفع كفاءة الجمع والنقل للمخلفات من 55% إلى 70%
  • جوجل تستثمر في شركة الطاقة الشمسية التايوانية لتعزيز الطاقة الخضراء
  • «سكران ومش قادر يوقف».. بالوتيلي يظهر بحالة مؤسفة في إيطاليا «فيديو»
  • "فاينانشيال تايمز": إسرائيل تستعد لاختبار نموذج تجريبي لإدارة غزة بعد الحرب لا يشمل حماس