أقدم “الوينرز“، الفصيل المساند لنادي الوداد الرياضي، على بادرة إنسانية تجاه العائلات المتضررة من زلزال الحوز، والذي ضرب المنطقة، ومناطق أخرى من البلاد، يوم 8 شتنبر الماضي، مخلفا خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وفام الفصيل بجميع المساهمات بمختلف أنوعها، من أغطية وملابس وأحذية وأدوية وخيام ومواد غذائية مختلفة، حسب ما ذكره في بلاغ نشره عبر صحفته الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وجاء في البلاغ، “نشد بأيدي من حرارة على كافة مكونات العائلة، لانخراطهم اللامشروط وثقتهم العمياء في حملات التبرع بمختلف أحياء الدار البيضاء وبمدن المملكة عامة”.

وبرر جمهور الوداد، سبب تأخر القافلة، قائلين: “فقد وجدنا صعوبات في تأمين وسائل للنقل في تلك الظرفية التي ميزها الاكتظاظ وصعوبة الوصول لبعض المناطق المتضررة  ولتسهيل مهام فرق الإنقاذ، ناهيك عن بعض مشاهد الرياء التي لطخت العملية، خاصة من تجار الأزمات”.

وأكد الفصيل، أن قافلة المساعدات انطلقت قوافل تابعة لفروع المجموعة من مدن مختلفة نحو المناطق المتضررة، ليلة الجمعة 1 دجنبر الحالي، من مركب محمد بنجلون بالدار البيضاء. وقد ضمت 8 شاحنات، إضافة لـ4 سيارات كبيرة الحجم محملة بالمواد الضرورية والأساسية.

وأشار إلى أن هذه القافلة الإنسانية، اتجهت لأربع مناطق متضررة، “تم اختيارها بعناية بالغة، وبعد دراسة متأنية”، وهي الحوز، شيشاوة، أمزميز، ونواحي دمنات، موضحا أن ألف أسرة قد استفادت منها.

وأكد “الوينرز”، أن “هذه الرسائل تجسد للقيم المغربية الأصيلة، والتي يجب أن تكون مستمرة ودائمة في كل الأوقات، وأن يتم تأسيس لمجتمع يتفوق فيه الجانب الإنساني”.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

“بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر

أعلنت “بيت الخير” أنها وزعت خلال عيد الأضحى المبارك 2,100 أضحية بقيمة إجمالية بلغت 1,300,000 درهم، استفادت منها 4,639 أسرة مستحقة، وبذلك يبلغ حجم الدعم الغذائي الموجه للأسر المواطنة الأقل دخلاً ومن في حكمها حتى نهاية يونيو من هذا العام 22 مليون درهم.

وكانت الجمعية خلال النصف الأول من عام 2024 قد قدمت دعماً غذائياً متنوعاً للمستفيدين، لتعزيز معاشهم ورفع مؤشر السعادة لديهم، حيث نفذت “بيت الخير” مشروع المير الرمضاني لدعم الأسر خلال الشهر الفضيل بقيمة 5,612,700 درهم، استفادت منه 4,098 أسرة، كما وزعت الجمعية زكاة الفطر لدعم غذاء الأسر في العيد الصغير بما قيمته 1,812,000 درهم، استفادت منه 8,156 أسرة وحالة، بالإضافة لتوزيع 1,074,670 وجبة إفطار على العمال المقيمين وعابري السبيل بقيمة إجمالية بلغت 10,800,000 درهم.

كما قدمت الجمعية دعماً غذائياً إضافياً للأسر المسجلة والمستفيدة حتى نهاية يونيو بقيمة 2,475,311 درهم، ليبلغ حجم الدعم الغذائي الموجه للأسر حتى منتصف 2024 مبلغ 22,037,311 درهم.


مقالات مشابهة

  • «الوطنية للتدريب» تهنئ خريجيها المكلفين بمختلف المناصب في الحكومة
  • مجلس حقوق الإنسان يحذر السلطات من المخاطر المترتبة عن زلزال الحوز والتدبير السيء للأزمات في المستقبل
  • «تخصصات مختلفة».. خريطة 8 قوافل طبية مجانية في الإسكندرية خلال شهر يوليو
  • الأزهر: أكثر من 100 ألف خريج و6500 طالب يدرسون بمختلف المراحل التعليميَّة
  • هاني عادل: شخصيتي في “أزمة ثقة” مختلفة.. وتعلمت كثيراً من هند صبري
  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • وزارة الداخلية تحول أوريكا إلى باشوية
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات