طهران-سانا

جدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الدعوة إلى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، محذراً في الوقت نفسه من أن استمرار جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي سيؤدي إلى انهيار المنظمات الدولية.

ونقلت وكالة الأنباء الايرانية ارنا عن عبد اللهيان قوله في حسابه على منصة اكس: “إن عدم الاهتمام الفوري بتحذير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش واستمرار دعم البيت الأبيض لجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي سيؤدي إلى الانهيار الهيكلي للمنظمات

الدولية”، مؤكداً أن الإبادة الجماعية وقتل الأطفال واستخدام الأسلحة المحظورة ومنع دخول المياه والغذاء والدواء إلى غزة والمعاملة الوحشية مع الأسرى والمواطنين الأبرياء تدل على أن كيان الفصل العنصري هذا يتقدم بفارق كبير في المنافسة على تنظيم “داعش” الإرهابي بارتكاب جميع أنواع الجرائم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

النائب العام الفلسطيني السابق: يجب وقف جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة

قال الدكتور أحمد براك، النائب العام الفلسطيني السابق، إن الدعوى التي رُفعت من قِبل جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية فيما يتعلق بانتهاك اتفاقية منع الإبادة الجماعية لعام 1948 والمعاقبة عليها، لها خصوصية كون الاتفاقية جاءت بالأساس كنتاج لما جرى من الألمان تجاه اليهود.

اليهود يرتكبون جريمة الإبادة الجماعية

وأضاف براك، خلال مداخلة على فضائية «القاهرة الإخبارية»، مع الإعلامية أميمة تمّام، أنه للأسف نجد الآن من اليهود ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، ويجري تسجيله صوت وصورة أمام نظر العالم أجمع، لافتًا إلى أن كافة الدول الموقعة على اتفاقية منع الإبادة ملزمة قانونيًا بمنع تلك الجريمة.

وجوب وقف الإبادة الجماعية في غزة

وأشار النائب العام الفلسطيني السابق، إلى أن انضمام الدول للدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا، يثبت بشكل أو بآخر أن هذه الدول مع التطبيق الجاد لاتفاقية منع الإبادة الجماعية، ومن ثمّ يجب وقف هذه الجريمة التي تُرتكب في قطاع غزة سريعًا.

مقالات مشابهة

  • لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • محكمة العدل الدولية: إسبانيا قدمت طلباً للانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل”
  • “العمل الإسلامي” يستنكر إطلاق مهرجان “صيف الأردن” في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية في غزة
  • فلسطين تطلب دورة غير عادية للمندوبين الدائمين بالجامعة العربية
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع عربي طارئ لبحث مواجهة "الجرائم" الإسرائيلية
  • فلسطين تطلب عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين
  • إسبانيا تنضم رسمياً إلى دعوى “الإبادة الجماعية” ضد إسرائيل
  • النائب العام الفلسطيني السابق: يجب وقف جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • إسبانيا تنضم رسميا لمواجهي الاحتلال في محكمة العدل الدولية
  • إسبانيا تتطلب رسميا الانضمام إلى دعوى «الإبادة الجماعية» ضد إسرائيل