بوابة الفجر:
2024-07-06@12:09:25 GMT

إلهام شاهين تؤدي مناسك العمرة بصحبة هالة سرحان

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

 

 

 

حرصت الفنانة إلهام شاهين والإعلامية هالة سرحان على تأدية مناسك العمرة أثناء تواجدهم في المملكة العربية السعودية على هامش مهرجان البحر الأحمر السينمائي. 

 

 

منشور إلهام شاهين: 

 

ونشرت إلهام صورة لها بصحبة هالة سرحان وكتبت:" أجمل ختام لرحلتنا في السعودية أنا وصديقتي الغالية الدكتورة هالة سرحان". 

إلهام شاهين 

 

إلهام شاهين تعلق على ترجمة حلقات دراما للغة الهندية: 

 

 

وفي سياق آخر علقت الفنانة إلهام شاهين، على اتفاق الشركة المتحدة على عرض 1000 حلقة دراما باللغة الهندية، قائلة "يارب تكون فاتحة خير للدراما المصرية ونبدأ سنة جديدة على مصر".

 

 

وأضافت "إلهام شاهين" في اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، "اللغة الهندية لغة جميلة وإحنا بنحبها وأنا بحب الأفلام الهندي وبتفرج عليها ومتابعة لها".

 

 

وتابعت "السينما الهندية حصلت لهم تطور كبير وفي أجيال حالية تقدم صناعة سينمائية ومبسوط بهذا التعاون وكل الشكر للمتحدة أنهم عملوا هذه الاتفاقية وفتح أبواب واسعة لتسويق الأعمال المصرية خاصة أن الهند سوق كبير".

 

 

واستطردت "هذه الاتفاقية سوف تساهم في نشر عظيم للفن المصري في العالم وهي اتفاقية رائعة وأنا سعيدة بها ونشكر الشركة المتحدة على هذا المجهود العظيم".

 

 

 

آخر أعمال إلهام شاهين:

 

 

الجدير بالذكر أن آخر أعمال إلهام شاهين مسلسل "الفريدو" المأخوذ عن رواية 55 مشكلة حب للدكتور مصطفى محمود، وحقق وقت عرضًه نجاحًا هائلًا، والذى عرض على قناة ON، تعد قصة المسلسل مختلفة ومميزة، خصوصًا إنها حكاية إنسانية استطاع مؤلفها سرد بعض النقاط الإنسانية المهمة في حياة البشر وهى التضحية بالذات من أجل العائلة، وتدور أحداث الحكاية في إطار إجتماعي، حول فريد الذي يترك العمل في مهنة الطب ويسافر إلى إيطاليا لفتح مطعم ويعمل كشيف، ويكشف العمل عن علاقته بعمته ثريا، وكيف يترك عمله في إيطاليا ويعود إلى مصر بعد إصابتها بالزهايمر، ليعتني بها.

  أبطال مسلسل "ألفريدو"

 

حكاية "ألفريدو" من إنتاج أحمد عبدالعاطى برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية، ومن تأليف عمرو محمود ياسين وورشته، حيث شارك بتأليف وكتابة الحلقات سارة مصباح وإخراج عصام نصار، وضم العمل نخبة من ألمع نجوم الفن بجانب إلهام وأبرزهم الفنان أحمد فهمي، ندا موسى، أمير شاهين، فتوح أحمد، روان الغابة، ياسمين بن داود، محمد السويسي، أحمد فريد، عابد عنان، إنجي كيوان، محسن صبرى وعدد آخر من الفنانين.

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إلهام شاهين هالة سرحان حكاية ألفريدو

إقرأ أيضاً:

بعد إصابة هاجر أحمد.. 6 أسباب تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم

وضعت النجمة هاجر أحمد عبر حسابها على منصة التواصل الاجتماعي إنستجرام منشورا بإصابتها بوعكة صحية، نقلت على إثرها إلى المستشفى، لتطلب من متابعيها الدعاء لها بالشفاء، بعد وضعها على أجهزة التنفس لإصابتها بانخفاض ضغط الدم.

وعلى غرار ذلك يمكن التحذير من 6 أسباب تؤدي إلى الإصابة بانخفاض ضغط الدم مثل ما حدث مع النجمة هاجر أحمد وفقًا لموقع «مايو كلينك» ويمكن إيضاحها في التقرير التالي..

9 أسباب تؤدي إلى الإصابة بانخفاض ضغط الدم

يمكن الإشارة إلى أن المصاب يشار إليه بأنه مصاب بانخفاض ضغط الدم، في حالة انخفضت القراءة لأقل من 90 ملم بالنسبة إلى الرقم العلوي الذي يدل على مقياس الضغط الانقباضي، أو 60 ملم  في الرقم السفلي الذي يدل على مقياس الضغط الانبساطي.

و تتنوع أسباب انخفاض ضغط الدم ما بين الجفاف والحالات الطبية الخطيرة، والتي تختلف وفقًا لنوع انخفاض ضغط الدم المصاب به الشخص، على غرار إصابة النجمة هاجر أحمد، ويمكن أن تتنوع الأسباب على النحو التالي:

الحمل، وذلك راجع إلى زيادة عدد التغيرات التي تطرأ على المصاب ما يعمل على تمدد الأوعية الدموية والتسبب في هبوط مستويات ضغط الدم. الحالات المَرضية للقلب وصماماته، فمن الممكن أن تؤدي النوبة القلبية  وانخفاض معدل ضربات القلب بشكل حاد إلى انخفاض ضغط الدم. اضطرابات الغدد الصماء قد تؤدي إلى هبوط مستويات ضغط الدم. يتسبب نقص سكر الدم أو الإصابة بالسكري في بعض الأحيان إلى انخفاض ضغط الدم. الجفاف عندما لا يتوفر الماء في الجسم بالقدر الكافي، يؤدي ذلك بدوره إلى الإصابة بانخفاض ضغط الدم. فقدان الدم.. يؤدي فقدان الكثير من الدم في حالات مثل النزف الناتج عن إصابة أو النزيف الداخلي إلى تقليص كمية الدم في الجسم، ما يؤدي بدوره إلى الانخفاض الحاد في ضغط الدم. العَدوى الحادة أو تلك التي تعرف بـ«الإنتان الدموي» يمكن أن تؤدي إلى انخفاض مميت في ضغط الدم، ويُسمى الصدمة الإنتانية. التفاعل التحسُّسي الحاد، ومن أعراضه الهبوط المفاجئ والشديد في مستوى ضغط الدم. نقص العناصر المُغذية في النظام الغذائي، مثل فيتامين B-12 وحمض الفوليك والحديد، يؤدي إلى منع الجسم من إنتاج ما يكفي من خلايا الدم الحمراء، وبالتالي الإصابة بانخفاض ضغط الدم.

ومن جانبها  أكدت هيئة الدواء المصرية عبر صفحتها الرسمية، إلى أن انخفاض ضغط الدم له العديد من الأسباب تتضمن الإصابة بمشكلات القلب، والغدد الصماء، كما أن  فترة الحمل وبعض الأدوية ونقص التغذية أحد أهم الأسباب في انخفاض ضغط الدم.

وأشارت الدكتور نهلة عبد الوهاب، استشاري التغذية العلاجية، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن مريض ضغط الدم المنخفض يجب عليه تناول أطعمة مالحة دون إفراط لضبط الضغط.

مقالات مشابهة

  • بعد إصابة هاجر أحمد.. 6 أسباب تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم
  • إلهام شاهين تكشف عن ذكريات تجمعها بـ وردة بعد نجاح ليلتها «فيديو»
  • إلهام شاهين تشيد بالراحلة وردة الجزائرية.. فماذا قالت؟
  • إلهام شاهين تكشف عن ذكرياتها مع وردة: أعشقها فنيا وإنسانيا
  • من أمام الكعبة.. نيرمين الفقي تؤدي مناسك العمرة
  • «أنا الحاجة الحلوة».. أغنية جديدة لدوللي شاهين في الصيف
  • أول تعليق من نرمين الفقي بعد أداءها مناسك العمرة (صورة)
  • نرمين الفقي تؤدي مناسك العمرة مع فريق العمل.. صور
  • أحدث ظهور للنجم أحمد عدوية بصحبة ابنه وأحفاده احتفالا بعيد ميلاده
  • احتفالا بعيد ميلاده.. أحدث ظهور لـ أحمد عدوية بصحبة نجله وأحفاده