كشف الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، حقيقة ما تم تداوله بشأن تصريحات وزير الخارجية المصري سامح شكري حول خروج المصريين من معبر رفح.

وأضاف بكري عبر منصة «إكس - تويتر»: «أن هناك كلام غير صحيح يجرى ترويجه بشأن خروج الأجانب من معبر رفح، سألت السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي للخارجية المصرية قال لي حرفيا: هذا الكلام غير صحيح جملة وتفصيلا، أحد الصحفيين سأل الوزير: لماذا البطء في الإفراج عن الأجانب، قال الوزير: هذا يتم بسبب بطء الإجراءات الإسرائيلية، لأنهم يحددون أسماء الأجانب».

هذا الكلام يجري ترويجه ، سألت السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي للخارجيه المصريه قال لي حرفيا : هذا الكلام غير صحيح جملة وتفصيلا . أحد الصحفيين سأل الوزير : لماذا البطء في الإفراج عن الأجانب ، قال الوزير : هذا يتم بسبب بطء الإجراءات الإسرائيليه لأنهم يحددون أسماء الأجانب وأضاف : pic.twitter.com/sipcNxJEUx

— مصطفى بكري (@BakryMP) December 8, 2023

وأوضح بكري: «أن متحدث الخارجية قال إن الأمر قاصرا على الأجانب، أما المصريون فلا تعرض أسماؤهم إطلاقا على السلطات الإسرائيلية للدخول عبر معبر رفح، هذا لم يحدث ولن يحدث».

وأكد بكري، أن متحدث الخارجية كشف في اتصال هاتفي معه، أن ما يتم ترويجه كلام مبتور وفي غير محله، مطالبا بضرورة الالتزام بمواثيق الشرف، مضيفا أن هذا كلام غير صحيح ولا يعكس إجابة الوزير على سؤال حول البطء في خروج الأجانب عبر معبر رفح ولم يتطرق السائل عن أوضاع المصريين إطلاقا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة مصطفى بكري اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حركة حماس الكيان الصهيوني أحمد أبو زيد المقاومة الفلسطينية قصف غزة العدوان الاسرائيلي تهجير الفلسطينيين شهداء غزة مخطط اسرائيل غیر صحیح معبر رفح

إقرأ أيضاً:

في ذكرى «معركة البرث».. مصطفى بكري يوجه التحية لأرواح الأبطال الذين استشهدوا دفاعًا عن الوطن

أحيا النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، ذكري استشهاد أبطال معركة ألبرث في شمال سيناء، موجهًا التحية لأرواح الشهداء الذين قدموا أرواحهم للدفاع عن الوطن ضد قوى الإرهاب الغاشم.

وقال بكري، في تدوينة عبر منصة «إكس»: «في ذكري استشهاد أبطال معركة ألبرث في شمال سيناء، كل التحية لأرواح الأبطال الذين استشهدوا وهم يخوضون معاركم ضد قوى الإرهاب الغاشم، كل التحية لقواتنا المسلحه ولرجال الشرطة البواسل ولأهالي سيناء الأبطال، وللقائد الذي صمم على دحر الإرهاب من سيناء».

وشارك عضو مجلس النواب، فيديو للشهيد البطل أحمد المنسي وسط المعركة، والذي اختتم الفيديو قائلا: « أي حد يعرف يوصل للعمليات، يبلغهم يضربوا مدفعية، إحنا لسة عايشين، ومش هنسيب حد يموت على الأرض، لنجيب حقهم لنموت زيهم».

معركة البرث

الجدير بالذكر أن هجوم البرث أو هجوم رفح 2017 هو هجوم إرهابي وقع في 7 يوليو 2017 وقد نفذته عناصر تابعة لتنظيم داعش على بعض نقاط التمركز العسكري المصري جنوب مدينة رفح، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد 26 فرد من أفراد القوات المسلحة المصرية، وكان من بين القتلى الضابط أحمد منسي، وقد لقى أكثر من 40 فرد من عناصر داعش المهاجمة مصرعهم ودُمرت ستة سيارات تابعة لهم.

وبعد الهجوم، أدان الأزهر، وهي أعلى سلطة إسلامية في مصر، والكنيسة القبطية الأرثوذكسية الهجوم. كما توالت الإدانات من المملكة العربية السعودية وألمانيا والمملكة المتحدة والإمارات والكويت وتونس وغيرهم.

اقرأ أيضاًمركز شباب الشهيد أحمد منسي بشمال سيناء يصعد لدور الـ 8 من نهائيات دوري مراكز الشباب

مركز شباب الشهيد أحمد منسي يصعد إلى نهائي دوري مراكز الشباب

مركز شباب الشهيد أحمد منسي يصعد إلى نصف نهائي دوري مراكز شباب حياة كريمة بشمال سيناء

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري ينعى والدة الإعلامي محمد شردي
  • نشوى مصطفى تنشر صورة سيارتها المُحطمة في حادث سير.. «اللهم أجرني في مُصيبتي»
  • مصطفى بكري: لقاء وزير الدفاع مع الفريق أول محمد زكي أبلغ رد على الخونة والمتآمرين
  • مصطفى بكري عن فوز اليسار في فرنسا بالانتخابات: انتصار لفلسطين
  • مصطفى بكري يوجه التحية لـ سامح شكري: تعظيم سلام لأسد الخارجية المصرية
  • "تمزق أربطة وكدمات".. نشوى مصطفى تطمئن جمهورها بعد الحادث
  • مصطفى بكري: مصر لن تتخلى عن السودان ولن تترك الأوضاع تمضي نحو التفتيت والفوضى
  • مصطفى بكري يكشف موعد إلقاء بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • في ذكرى «معركة البرث».. مصطفى بكري يوجه التحية لأرواح الأبطال الذين استشهدوا دفاعًا عن الوطن
  • قراءة عسكرية.. كلامٌ لافت من واشنطن عن حزب الله!