أعلن حزب الله الذي تربطه علاقة وثيقة بحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مسؤوليته الجمعة عن سلسلة هجمات ضد قوات ومواقع إسرائيلية قرب الحدود.

اعلان

أصيب ثلاثة جنود لبنانيين بجروح طفيفة الجمعة جراء قصف اسرائيلي في جنوب لبنان، وفق ما أفاد مصدر طبي، في حين أعلن الجيش عن هجوم إسرائيلي ثانٍ على مستشفى عسكري دون سقوط ضحايا.

من جهته، أعلن حزب الله مقتل أربعة من عناصره الجمعة.

وصرّح مصدر طبي لوكالة فرانس برس "تعرض محيط موقع الجيش اللبناني في منطقة راس الناقورة الساحلية في جنوب لبنان، عند الحدود بين لبنان واسرائيل، لقصف إسرائيلي بقذائف مدفعية، وأفادت المعلومات أن ثلاثة جنود أصيبوا بجروح خفيفة".

وشاهد مصور من وكالة فرانس برس في الموقع الجنود ممددين على نقالات، وبدا أنهم يعانون صعوبات في التنفس لكن لم تظهر عليهم جروح مفتوحة.

ويأتي ذلك بعد يومين من مقتل شخصين، أحدهما جندي هو الضحية الأولى من الجيش اللبناني منذ بدء تبادل إطلاق النار شبه اليومي على الحدود بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران في أعقاب اندلاع الحرب في غزة.

فيديو: بعد مقتله في غزة.. إسرائيل تشيع جثمان نجل غادي آيزنكوت، القائد السابق للجيش الإسرائيليشاهد: جنود إسرائيليون يحتلفون بعيد الأنوار اليهودي على الحدود مع غزة

واعترف الجيش الإسرائيلي بتنفيذ القصف وأعرب عن "أسفه"، قائلا إنه كان يستهدف موقعا لحزب الله وليس الجيش.

الى ذلك، قال الجيش اللبناني في بيان الجمعة إنه "بتاريخ 8/12/2023، تعرض المركز الاستشفائي التابع للجيش في بلدة عين إبل - الجنوب لقصف من قبل العدو الإسرائيلي ما أدى إلى أضرار مادية دون وقوع إصابات".

بدأ تبادل إطلاق النار بشكل منتظم عبر الحدود في أعقاب اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس اثر الهجوم المباغت الذي شنته الحركة الفلسطينية على إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

وأعلن حزب الله الذي تربطه علاقة وثيقة بحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مسؤوليته الجمعة عن سلسلة هجمات ضد قوات ومواقع إسرائيلية قرب الحدود.

في الوقت نفسه، أعلنت إسرائيل مواصلة قصفها مناطق حدودية واستهداف البنية التحتية للحزب.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، أسفرت أعمال العنف على الحدود عن مقتل ما لا يقل عن 120 شخصا في لبنان، غالبيتهم من مقاتلي حزب الله، فضلا عن 16 مدنيا بينهم ثلاثة صحافيين، وفق تعداد لوكالة فرانس برس.

وقُتل الخميس مدني في شمال إسرائيل بصاروخ مضاد للدروع أطلق من جنوب لبنان، ليصل عدد القتلى في الهجمات من لبنان إلى ستة عسكريين إسرائيليين وأربعة مدنيين على الأقل، بحسب السلطات.

وأعلن حزب الله مسؤوليته عن إطلاق الصاروخ الخميس قائلا إنه استهدف مواقع عسكرية إسرائيلية.

في اليوم نفسه، أعلنت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية عن مقتل اثنين من عناصرها، ليصل عدد أعضائها الذين قتلوا منذ بدء التصعيد في جنوب لبنان إلى ثمانية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: إطلاق صواريخ من غزة على تل أبيب سيف درويش.. أصغر أسير محرر من السجون الإسرائيلية يخشى اعتقاله مجددا شهادة صحافية لبنانية بترت ضربة إسرائيلية قدمها "استهدفنا في مكان لا يوجد فيه لا حماس ولا حزب الله" إسرائيل لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة البرلمان الدنماركي يقرّ قانونًا يحظر إحراق المصحف فيديو: بسبب "إل نينيو".. فيضانات عارمة وسيول تضرب الصومال فيديو: لماذا بكى كيم؟ زعيم كوريا الشمالية يذرف الدموع في مؤتمر للأمهات تغطية مستمرة| منظمات أممية "وضع غزة كارثي".. القصف العنيف متواصل وعدد القتلى بلغ 17177 فلسطينيا قتيلان وخمسة جرحى بإطلاق نار في مدرسة في روسيا (الشرطة) اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تستمر التغطية| فيتو أمريكي يعطل تمرير مشروع في مجلس الأمن لوقف فوري لإطلاق النار في غزة يعرض الآن Next أوربان يرفض انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي ويعتبرها "فاسدة" يعرض الآن Next سيف درويش.. أصغر أسير محرر من السجون الإسرائيلية يخشى اعتقاله مجددا يعرض الآن Next كوب28: رئيس أوبك يدعو الى رفض أي اتفاق "يستهدف" الوقود الأحفوري يعرض الآن Next على متن القطار.. رجل يسأل زعيم حزب العمال البريطاني "كم طفلا يجب أن يذبح في غزة" والشرطة تعتقله

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط ضحايا قصف روسيا فلسطين فلاديمير بوتين Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط ضحايا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط ضحايا قصف روسيا فلسطين فلاديمير بوتين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط ضحايا یعرض الآن Next جنوب لبنان حزب الله فی غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل لبنانيين في النبطية والصواريخ تشعل حرائق بمستوطنات الجليل

قتل 3 أشخاص وأصيب آخرون في قصف شنته إسرائيل اليوم الخميس على جنوب لبنان، في حين واصل حزب الله قصف المستوطنات والبلدات الإسرائيلية، مما أدى إلى اشتعال حرائق.

وقد أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين في قصف بمسيرة إسرائيلية على كفر جوز بمنطقة النبطية جنوبي البلاد.

ونقلت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية أن 3 أشخاص بينهم طفل استشهدوا بغارة إسرائيلية استهدفت دراجتين ناريتين على طريق بلدة كفر جوز باتجاه مدينة النبطية

كما أصيبت سيارة أثناء مرورها على الطريق، وهرعت على الفور إلى المكان فرق الدفاع المدني والإسعاف.

وأضافت الوكالة أن الطيران الإسرائيلي شن غارة على بلدة شيحين في قضاء صور جنوب البلاد.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف مبنى عسكريا لحزب الله في مارون الراس ومنصة إطلاق صواريخ في مجدل زون بجنوب لبنان.

قذائف وصواريخ

في المقابل، أعلن حزب الله أنه قصف "بالأسلحة الصاروخية موقعي زبدين ورمثا في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلة".

كما قصف حزب الله مرابض مدفعية إسرائيلية شمال مستوطنة عين يعقوب بالأسلحة الصاروخية.

وقال حزب الله إنه استهدف لأول مرة مستعمرة روش هانيكرا، كما قصف مستعمرة متسوفا برشقات صاروخية.

وأكد الحزب أنه استهدف موقع المالكية بشمال إسرائيل وحقق إصابة مباشرة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه رصد 15 قذيفة أطلقت من لبنان نحو الجليل الغربي، مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية اعترضت بعضها.

وأضاف جيش الاحتلال أن فرق الإطفاء تعمل على إخماد حرائق جراء سقوط قذائف قرب متسبيه هيلا ومتسوبا.

وأفادت القناة الـ12 الإسرائيلية باندلاع حرائق في منطقة سهل الحولة بالجليل الأعلى جراء سقوط مسيرة أطلقت من لبنان

ومنذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول 2023، يتبادل حزب الله وإسرائيل قصفا يوميا، مما أسفر عن سقوط مئات بين قتيل وجريح، معظمهم بالجانب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تدخل سوريا لتهاجم حزب الله.. هل بدأ الغزو؟
  • بالفيديو: إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يغتال عنصر لحزب الله بقصف القنيطرة في سوريا
  • مقتل لبنانيين في النبطية والصواريخ تشعل حرائق بمستوطنات الجليل
  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • "حزب الله": استهدفنا موقعا إسرائيليا وحققنا إصابات مباشرة
  • فجر الأربعاء .. الطيران الإسرائيلي يشن 20 غارة على جنوب لبنان
  • فجر الأربعاء .. الطيران الإسرائيلي شن 20 غارة على جنوب لبنان
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش هاجم مواقع لحزب الله جنوب لبنان ودمر نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ
  • خلال ساعات الليل... الجيش الإسرائيلي هاجم مواقع لـحزب الله (فيديو)