"أنت مش لوحدك".. استضاف متحف محمد ناجي بمنطقة الأهرامات، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، الجولة الثانية عشرة من المبادرة الثقافية المجتمعية "أنت مش لوحدك" التي ينظمها قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور وليد قانوش.

 

"أنت مش لوحدك" تهدف إلى احتضان ودمج الأطفال والنشء من ذوي الفئات والحالات الخاصة، من خلال إعداد يوم فني وثقافي وترفيهي يُقام بصفة شهرية.


وفي ختام السنة الأولى للمبادرة وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي لذوى الهمم استقبل متحف محمد ناجي مجموعة من أطفال مدرسة أمل الهرم لضعاف السمع ومدرسة التربية الفكرية التابعتين لإدارة الهرم التعليمية يوم الخميس ٧ ديسمبر ٢٠٢٣، وكانت الإدارة العامة للتنشيط الثقافي وأسرة المتحف قد أعدوا لهم برنامجاً متنوعاُ تتضمن جولة متحفية وورش فنية وفقرات غنائية.


 

تجدر الإشارة أن مبادرة "أنت مش لوحدك" أطلقتها وزارة الثقافة في يناير الماضي وتبناها قطاع الفنون التشكيلية، وتهدف إلى زيادة مساحة الدعم والرعاية للفئات الخاصة من الأطفال والنشء وتُقام بشكل شهري بمواقع وضيوف مختلفين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إنت مش لوحدك الاهرامات وزيرة الثقافة الفنون التشكيلية

إقرأ أيضاً:

"القومي لذوي الإعاقة" و"حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفل المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ومؤسسة حياة كريمة باليوم الدولي للغات الإشارة، بمركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" بمصر الجديدة.

وأكدت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن الاحتفال تفعيلًا لبروتوكول التعاون الموقع بين المجلس ومؤسسة حياة كريمة، كما يأتي ضمن مبادرة " اتكلم هنسمعك"، عمل الاحتفال على إشراك عدد كبير منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة، والأشخاص ذوي الإعاقة السمعية.

وأضافت "المشرف العام على المجلس" في بيان صحفي صادر عن المجلس، أن فعاليات اليوم عملت على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وتمكينهم إقتصاديًا، وتشجيعهم على ريادة الأعمال والعمل والحر، وتغيير ثقافة المجتمع تجاههم، بالإضافة إلى توعيتهم بسرطان الثدي وطرق الوقاية منه، والكشف المبكر عنه، والإجراءات اللازمة الواجب اتباعها حال ثبوت الإصابة به.

الجديربالذكر أن الاحتفال تضمن عدد من الفاعليات منها معرض للمنتجات المصنوعة بأيدى الأشخاص ذوي الإعاقة، الذي افتتحه الدكتور ابراهيم صابر خليل محافظ القاهرة، والدكتورة مروه فخرى المدير التنفيذى لمؤسسة حياة كريمة، شارك فيه ٣٠ عارض من ذوي الإعاقة، وذلك من خلال جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة، واشتمل المعرض على العديد من المنتجات المختلفة كالمفروشات والمنتجات الجلدية، والاكسسوارات والمنتجات اليدويه المتنوعة، كما شهد الاحتفال ندوة توعوية وحملة طبية عن الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي.  

مقالات مشابهة

  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. مناقشة رواية "بشار وبندقة.. نظرة المجتمع لذوي الهمم" الثلاثاء
  • إسكان الشارقة يحتفي بمبادراته في اليوم العالمي للمسنين
  • «السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم
  • رسوم تراخيص المباني والضريبة الجمركية للأجهزة التعويضية.. مزايا وإعفاءات لذوي الهمم بالقانون الجديد
  • "القومي لذوي الإعاقة" و"حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة
  • وكيل الأزهر: الإسلام جعل لذوي الهمم الأولوية في التمتع بكافة الحقوق
  • وكيل الأزهر: الإسلام ضرب أروع الأمثلة في توفير الرعاية الكاملة لذوي الهمم
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد روضة طارق علام لذوي الهمم ومركزا طبيا بالزقازيق
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة
  • البحوث الإسلامية يحتفل باليوم العالمي للصم في الجامع الأزهر