علق الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، على تصريحات سامح شكري وزير الخارجية المصري، بشأن إجبار إسرائيل للفلسطينيين على النزوح وهو ما وصفه بجريمة حرب.

وأضاف بكري عبر منصة «إكس - تويتر»: «هذا هو موقف مصر الذي أكده الرئيس السيسي منذ بداية الأحداث والذي قال: إن حدود مصر خط أحمر، مصر لن تشارك أبدًا في تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن، التهجير القسري جريمة حرب، ولذلك كل أساليب المواجهة مطروحة».

وأوضح بكري: «مصر لن تصمت أمام المخطط الصهيوني، مصر تضع العالم أمام مسؤولياته، إسرائيل وراء تهجير أكثر من مليون فلسطيني قسريا لينصبوا خيامهم على بعد 100 متر من الحدود المصرية فماذا أنتم فاعلون، ومن يتحمل المسؤولية؟، إسرائيل بالقطع ومعها أمريكا وكل من يرفض وقف العدوان».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي العدوان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية تهجير الفلسطينيين حركة حماس شهداء غزة قصف غزة قطاع غزة قوات الاحتلال مخطط اسرائيل مصطفى بكري نزوح الفلسطينيين وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يوجه التحية لـ سامح شكري: تعظيم سلام لأسد الخارجية المصرية

وجه الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، التحية لـ سامح شكري وزير الخارجية السابق، قائلا: «تعظيم سلام لأسد الخارجية المصرية»، مشيدا بمواقفه وجهوده على مدار عقد من الزمان.

كما وجه الكاتب الصحفي مصطفى بكري، تحية للدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، قائلا: «مرحبا بالوطني والدبلوماسي الكبير».

وكتب بكري، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي X، تويتر سابقا، اليوم الأحد: «تعظيم سلام لأسد الخارجية المصرية السفير سامح شكري وزير الخارجية السابق، شعار رفعه آلاف المصريين، وهم يودعون رجلا ظل لأكثر من عشر سنوات يجوب أنحاء العالم، شارحا ومدافعا عن المواقف المصرية».

وتابع: «اختلفت معه في بعض المواقف أثناء توليه الوزارة، ولكن من يستطيع أن ينكر دوره وجهده وذكائه الدبلوماسي ومواقفه المبدئية على مدى عقد من الزمان، تحية للوزير المحترم سامح شكري، ومرحبا بالوطني والدبلوماسي الكبير بدر عبد العاطي».

مقالات مشابهة

  • آلاف الفلسطينيين يجبرون على النزوح سيرا من مدينة غزة القديمة
  • مصطفى بكري: لقاء وزير الدفاع مع الفريق أول محمد زكي أبلغ رد على الخونة والمتآمرين
  • مصطفى بكري عن فوز اليسار في فرنسا بالانتخابات: انتصار لفلسطين
  • الاحتلال يجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح من وسط غزة
  • مصطفى بكري يوجه التحية لـ سامح شكري: تعظيم سلام لأسد الخارجية المصرية
  • مصطفى بكري: مصر لن تتخلى عن السودان ولن تترك الأوضاع تمضي نحو التفتيت والفوضى
  • مصطفى بكري يكشف موعد إلقاء بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • مصطفى بكرى: «أى وزير عليه علامة استفهام مش هيكمل»
  • الأمم المتحدة: التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح مجدداً من خان يونس
  • مصطفى بكري: الحكومة الجديدة تقدم استقالتها في هذا التوقيت