افتتحت دائرة البلديات والنقل ممثلة ببلدية مدينة العين مركز التواجد البلدي لخدمة منطقتي العامرة والساد، بهدف تعزيز التواجد البلدي في المنطقين.

حضر الافتتاح سعادة الدكتور جمال الكعبي وكيل دائرة البلديات والنقل وسعادة الدكتور سالم خلفان الكعبي مديرعام شؤون العمليات في دائرة البلديات والنقل وسعادة المهندس علي خليفة القمزي مديرعام بلدية مدينة العين والشيخ محمد حمد بن ركاض العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي، وعدد من مسؤولي بلدية مدينة العين وأعيان منطقتي العامرة والساد.

وأكدت البلدية بأن المركز يأتي في إطار مشروع ” التواجد البلدي” الشامل ضمن خطة أبوظبي الرامية إلى توسيع خارطة خدماتها وتسهيل حصول المتعاملين على خدمات البلدية، وتعزيز التواصل المجتمعي والارتقاء بجودة المظهر العام، بما يحقق إستراتيجية جودة الحياة في الامارة والمناطق وتلبية الاحتياج السكاني للمجتمع.

وأوضحت البلدية بأن المركز يغطي منطقتي العامرة والساد والمناطق المجاورة لها، الذي سيعمل على تعزيز التواجد من خلال تقديم وتسهيل الحصول على الخدمات البلدية، ورصد احتياجات المجتمع والتواصل الدائم مع سكان المنطقة، بالإضافة إلى إقامة الفعاليات المجتمعية المختلفة.

وأشارت البلدية إلى ان افتتاح المركز يعكس استراتيجية خدمة المجتمع والمتعاملين في دائرة البلديات والنقل ووفقا لرؤية حكومة أبوظبي لتفعيل آليات خدمة وتسهيل رحلة المتعاملين في الحصول على خدمات البلدية في مكان واحد، مع استثمار التكنولوجيا المتطورة لاختصار الإجراءات وإنجاز أكبر عدد من الطلبات والمعاملات ضمن أفضل الممارسات والمعايير الحديثة وبالسرعة التي تحقق تطلعات المتعاملين في الحصول على الخدمات بما يعزز التــواجد البــلدي في المناطق السكنية والاحياء وإشــراك المــجتمع وتفعيـــل دورهـــم في تنميــة الإمــارة والحفـــاظ علـــيها.

وأفادت البلدية بأن المركز يخدم أكثر من 57 ألف مواطن ومقيم في منطقتي العامرة والساد على مساحة تزيد عن 33 ألف كيلو متر مربع، والذين يقطنون في 16 حياً سكنياً موزعة ضمن الحدود الإدارية للمركز، كما تضم هذه المناطق على 14 حديقة عامة ومصغرة بالإضافة إلى 6 ملاعب متنوعة على مساحة إجمالية تصل إلى 135 ألف متر مربع. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إزالة 455 طناً من المخلفات في «المهبولة»

أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت قيام الفريق الرقابي بفرع بلدية محافظة الأحمدي خلال الجولات الميدانية الأسبوع الماضي بإزالة كل ما يعمل على إعاقة الطريق ويشوه المنظر العام في إطار الارتقاء بمستوى النظافة من خلال رفع المركبات في الساحات والشوارع.

وأوضحت أن الجولات الميدانية التي تم تنفيذها من قبل الفريق الرقابي أسفرت عن رفع 455 طنا من المخلفات في منطقة المهبولة. وشددت البلدية على ضرورة التعاون مع الفرق الميدانية بجميع المحافظات لتطبيق قانون البلدية واللوائح والنظم، مؤكدة عدم التهاون مع أي مخالفات وتعديات وإزالتها من قبل الفرق الرقابية واتخاذ كل الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

مقالات مشابهة

  • إزالة 455 طناً من المخلفات في «المهبولة»
  • «البلديات والنقل أبوظبي» تتعاون مع أبرز الجهات لتعزيز المظهر العام
  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • بلدية العين تطلق مبادرة السلامة في الحر
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”
  • أعضاء لجان في بلدية الديوانية يواجهون القضاء بتهمة الهدر والمخالفات
  • النزاهة: استقدام أعضاء ثلاث لجان في بلدية الديوانية
  • قجم: أمر التغيير في المجالس البلدية ملح وهين وأقرب للواقع من الانتخابات الرئاسية
  • أحمد كشري: جماهير البلدية السر وراء قبولي تدريب البلدية.. وهدفي البقاء في الدوري
  • كشري: الجماهير السر وراء قبولي تدريب البلدية وهدفي البقاء في الدوري