شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن فيما عدن تغرق في الظلام وتنغمس بالحر الشديد لن تصدق ماذا قال وزير الكهرباء لصحيفة سعودية!، في الوقت الذي تغرق فيها العاصمة المؤقتة عدن، في ظلام دامس، إثر انقطاع التيار الكهربائي، وتنغمس وسط موجة من الحر الشديد، أعاد صحفيون وناشطون، .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فيما عدن تغرق في الظلام وتنغمس بالحر الشديد.

. لن تصدق ماذا قال وزير الكهرباء لصحيفة سعودية!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فيما عدن تغرق في الظلام وتنغمس بالحر الشديد.. لن...

في الوقت الذي تغرق فيها العاصمة المؤقتة عدن، في ظلام دامس، إثر انقطاع التيار الكهربائي، وتنغمس وسط موجة من الحر الشديد، أعاد صحفيون وناشطون، تداول تصريح قريب لوزير الكهرباء والطاقة المحسوب على المجلس الانتقالي، المهندس، مانع بن يمين، أدلى به لصحيفة عكاظ السعودية.

تحدث الوزير للصحيفة السعودية، كما لو أنه استطاع إنجاز المشكلة الوحيدة التي يعاني منها المواطنون، في عدن وعدد من المحافظات، إذ قال إنه يجري حالياً وضع اللمسات الأخيرة لإصدار التقرير السنوي للوزارة الذي من المقرر أن يصدر في غضون الأيام القادمة باللغتين العربية والإنجليزية، ويتضمن كافة التفاصيل والبيانات والأرقام الدقيقة المتعلقة بقطاع الكهرباء.

وقال الوزير إن استئناف إصدار التقرير السنوي، بعد توقف دام أكثر من عشر سنوات يمثل خطوة في غاية الأهمية بما يمثله من مصدر ومرجع يمكن الاعتماد عليه من قبل كافة الجهات المهتمة والمعنية بقطاع الكهرباء بما في ذالك الجهات المانحة والدولية للاعتماد عليه في الحصول على المعلومات والبيانات الدقيقة والصحيحة المتعلقة بالكهرباء للاستفادة منها في إعداد الدراسات والتوصيات المطلوبة أو في أي تدخلات مفترضة من قبل المانحين.

وواصل الوزير حديثه عن التقرير وكأنه الحاجة الوحيدة التي تنقص أهالي عدن وبقية المحافظات، -حسب تعليق متداولو التقرير-، حيث قال إن "توقف التقرير السنوي لوزارة الكهرباء والطاقة منذ العام 2013م كان له أثر سلبي كبير أدى إلى غياب المعلومات الصحيحة عن واقع قطاع الكهرباء واعتماد الكثير من الجهات المحلية والدولية في أخذ الكثير من البيانات على مصادر غير موثقة ومغلوطة أو من تقارير سابقة مضى عليها وقت طويل وأنتج دراسات من قبل العديد من الجهات المهتمة لم تعد تتطابق مع الواقع الحالي للكهرباء نتيجة غياب التقرير السنوي لوزارة الكهرباء منذ أكثر من عشر سنوات".

ً

وقال ناشطون إنه ليس المهم انتظام واستقرار التيار الكهربائي، بقدر أهمية "الاستمرار في انتظام صدور التقرير السنوي للوزارة لما يتضمنه من معلومات محدثة سنوياً يمكن الاعتماد عليها في جميع القضايا المتعلقة بقطاع الكهرباء أو عند إعداد الدراسات للمشاريع المزمع تنفيذها من قبل أي من الجهات الحكومية أو الخارجية"، كما قال الوزير.

الجدير بالذكر، أن العاصمة المؤقتة عدن، وعدد من المحافظات جنوب وشرق البلاد، تعاني من انقطاعات متكررة وعجز يصل إلى 5 ساعات انقطاع مقابل ساعتين وصول.

وتولى المجلس الانتقالي الجنوبي، وزارة الكهرباء، منذ اكثر من عام، وخلال هذه الفترة، عاشت عدن أسوأ أيامها معاناة مع هذه الخدمة الأساسية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التقریر السنوی من قبل

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الدعم النقدي أكثر ضمانا في الوصول للمستحقين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الدعم النقدي أكثر ضمانة أن يصل إلى مستحقيه، وهذا شغل الوزارة الشاغل، مردفا: «أنا وزملائي في الوزراء وكل العاملين ف يالحكومة لن تستطيع أبدا عمل أي شيء بدون بيانات ومعلومات».

وأضاف «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «البيانات والمعلومات هي الأساس، وهناك بيانات متراكمة في الوزارة نبني عليها، ونبني على ما حدث مع الوزراء السابقين لكن البيانات يجب النظر إليها بأنها ليس  شيء جامد أو رقم محدد مستمر، فالبيانات تتحرك وتتغير، ويحصل لها آليات جديدة».

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: «كل مقدمي الخدمات والمسؤولين عن شبكة الحماية الاجتماعية عندما يتشاركون مع بعض، كل ما هنشارك في المعلومات أكثر كل ما مقدمي الخدمات بشكل معين مثل الجهات المانحة ووزارة التضامن.

واستكمل: «سعيد بوجودي في هذه الحكومة حيث هناك تعاون ما بيننا كبير، كنا شكل رئيس الوزراء مجموعات سواء وجودي في مجموعة الاقتصادية أو الجهات المانحة مثل وزارة التضامن أو الجهات المشاركة مثل وزارة الاتصالات والأجهزة المشاركة مثل الرقابة الإدارية، كل هؤلاء أصحاب للبيانات، ومثل العمل الأهلي الذين تحالفنا معهم مؤخرا التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، كل مقدمي الخدمات وشبكات الحماية الاجتماعية عندما يتشاركون في البيانات نستطيع الوصول للمستحقين بشكل أكثر فاعلية».

مقالات مشابهة

  • توجيهات سعودية لمساعدة لبنان.. ماذا تبلغ وزير الخارجية؟
  • وزير الكهرباء يتفقد الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على محطتي الحالي ورأس كتيب بالحديدة
  • وزير التموين: الدعم النقدي أكثر ضمانة للوصول لمستحقيه
  • وزير التموين: الدعم النقدي أكثر ضمانا في الوصول للمستحقين
  • وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه في 45 يوما من سرقات الكهرباء
  • غياب الإنارة يغرق القنيطرة في الظلام
  • أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94
  • وزير الكهرباء: خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • وزير الصحة الأسبق: وضع توصيات مؤتمر الأهرام للدواء أمام الجهات التنفيذية
  • الأرجنتين تغرق في الفقر بسبب سياسة التقشف للرئيس «مايلى»