موقع 24:
2024-09-19@01:49:35 GMT

رئيس الدولة يستقبل رئيس بيلاروسيا

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

استقبل رئيس الدولة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الجمعة، رئيس جمهورية بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، الذي يزور الدولة للمشاركة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ cop28، الذي يواصل فعالياته في "مدينة إكسبو دبي".

وبحث رئيس الدولة والرئيس البيلاروسي، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي، علاقات التعاون بين دولة الإمارات وبيلاروسيا وإمكانيات تنميتها إلى آفاق أرحب خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والطاقة المتجددة وغيرها بما يخدم تطلعات البلدين وشعبيهما إلى التنمية المستدامة والازدهار.


كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وأهمية الدفع باتجاه إحلال السلام العادل والدائم الذي يوفر بيئة مناسبة للاستقرار والتعاون والتنمية لمصلحة شعوب المنطقة كافة.
وتطرق اللقاء إلى مؤتمر cop28، وأشاد الرئيس البيلاروسي في هذا السياق بمستوى تنظيم دولة الإمارات للمؤتمر والجهود التي بذلتها الدولة لإنجاحه، معرباً عن تطلعه إلى أن تسهم نتائجه في تحقيق تقدم جوهري في مسار العمل المناخي الدولي والتصدي لتحديات التغير المناخي بما يعزز التنمية المستدامة لجميع شعوب العالم.
كما ثمن رئيس بيلاروسيا المبادرة النوعية التي أطلقها رئيس الدولة خلال "القمة العالمية للعمل المناخي"، المتمثلة في إنشاء صندوق للحلول المناخية بقيمة 30 مليار دولار في سبيل سد فجوة التمويل المناخي ودعم الحلول المناخية المبتكرة لحماية كوكب الأرض والحفاظ على مستقبل آمن للأجيال الحالية والقادمة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات الشيخ محمد بن زايد رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

دكتاتورية الجغرافيا

تشهد شعوب منطقة القرن الافريقي اصعب فتراتها الزمنية ، على الرغم من انها لم تنعم بالسلام إطلاقاً، لكن هذه هي الاخيرة اذ اندلعت حرب حكومة اثيوبيا الفدرالية مع الجبهة الشعبية الحاكمة لإقليم التغراي ، تلتها حرب ابريل التي لازلت مستمرة في عامها الثالث على اكثر من جبهة ، تتحاور فيها البندقية حوار الجاهلية الاولى، وتحصد ارواح القابضين على زنادها، اهلكت الحرث والنسل سقطت قرابة 200ألف نسمة كاوراق الشجر في ليالي الصيف.
والان مع إستمرار الازمة السودانية ، استيقظ حلم الهضبة في الساحل ، كما طمع الفراعنة في احتكار النيل ، وظهرت المليشات وابتدات التحرشات هنا وهناك ، حركة الشباب وصومال لاند ، الاوغادين وحلم الانفصال، مغبة الوياني وثأراتهم ضد القوميات الاثيوبية ، هشاشة النظام في اسمرة والسعي هنا وهناك لخلق مزيد من الملايش ، والسودان التي اصبحت فيها الخرطوم مقبرة للشعب السوداني ، ومع استمرار الازمة ستحصد الحرب ارواح الملايين من شعوب المنطقة ، وان الفاجعة ستكون ادهى وأمر ، سنذهب نحن لا محالة وتبقى نعمة الماء التي اصبحت علينا نغمة كما هي !.
فلا البحر الاحمر وساحلة سوف يتبخر ، ولا النيل الازرق سيتوقف عن الجريان من اعالي الهضبة .
تاريخياً كنترول المنطقة هو السودان ، وفي اوخر الثمنينات الخرطوم هي التي حفظت التوازن ، وازاحات مانقستو هيلي ماريام ، بيد ان الازمنة تغيرت واثيوبيا لم تعد كالسابق ، وغيرها من التقاطعات الخارجية ، اصبح الاستقرار في السودان شبه مستحيل تبعه عدم استقرار المنطقة عموماً.
انها حلول الطبيعية حلت اللعنة على الانظمة المستبدة ولتهلك الشعوب مع زوال تلك الانظمة وعند الله تجتمع الخصوم.

hmr714549@gmail.com  

مقالات مشابهة

  • أمير الرياض: الخطاب الملكي جاء شاملاً في مضامينه ومؤكداً على التنمية المستدامة والسعي لتعزيز جودة الحياة للمواطنين
  • المكاوي: ريادة الأعمال محرك التنمية المستدامة في مصر
  • وزارة المالية تناقش سبل تحقيق التنمية المستدامة
  • دكتاتورية الجغرافيا
  • قيادية بـ«مستقبل وطن»: مبادرة «بداية» تدعم عملية التنمية المستدامة
  • خلال المشاركة في الدورة الثامنة والستين لوكالة الطاقة الذرية.. مصر تعزز التعاون النووي الدولي.. ومشاورات لتحقيق الأمان النووي وتطبيقات التنمية المستدامة
  • التمويل المناخي وتخزين الطاقة.. الإعلان عن أهداف "كوب29"
  • رئيس الدولة يستقبل أمين عام مجلس التعاون ورؤساء الوفود المشاركين في ورشة «إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات»
  • رئيس الدولة يستقبل أمين عام مجلس التعاون ورؤساء الوفود المشاركين في ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات”
  • محافظ مطروح يستقبل رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة