euronews:
2024-09-19@17:45:18 GMT

سويسرا تكشف عن عمليات تبني غير قانونية لآلاف الأطفال

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

سويسرا تكشف عن عمليات تبني غير قانونية لآلاف الأطفال

أقرّت الحكومة السويسرية، يوم الجمعة، بأن آلاف الأطفال الأجانب تم تبنيهم على الأرجح بطريقة غير قانونية من جانب سويسريين بين عامي 1970 و1990، ما يترك أثراً دائماً على حياة الأشخاص المعنيين

اعلان

وأعلن المجلس الاتحادي، بموازاة الكشف عن تقرير جديد، أنه أمر بمراجعة القانون الدولي للتبني.

وفي عام 2020، بعد انتشار شهادات مؤثرة كثيرة لأشخاص جرى تبنيهم بشكل غير قانوني من سريلانكا، كشف تقرير أولي عما وصفه بأنه تقاعس من السلطات السويسرية "رغم مؤشرات مسبقة وواضحة عن أخطاء يرتكبها الوسطاء في عمليات تبني الأطفال" في سريلانكا.

شاهد: تعود إلى العصر ما قبل الكولومبي.. سويسرا تعيد ثلاث مومياوات إلى بوليفيا

وتركز الدراسة الثانية التي أجرتها جامعة زوريخ للعلوم التطبيقية على عشرة بلدان أخرى هي: بنغلادش، والبرازيل، وتشيلي، وغواتيمالا، والهند، وكولومبيا، وكوريا الجنوبية، ولبنان، والبيرو، ورومانيا.

وأشارت الحكومة السويسرية في بيان إلى وجود "مؤشرات تميل أيضاً إلى إظهار وجود ممارسات غير قانونية في هذه البلدان، وعمليات اتجار بالأطفال، وتزوير للوثائق، وبيانات منشأ كاذبة".

شاهد: زيلينسكي يزور الجنود والأطفال الجرحى في المستشفيات

خلال الفترة المعنية، وجد الباحثون في الجامعة السويسرية 8000 تصريح لدخول سويسرا لأطفال من هذه البلدان: 2799 طفلاً من الهند، و2122 من كولومبيا، و1222 من البرازيل، و1065 من كوريا الجنوبية.

ولفتت الحكومة السويسرية إلى أن الوثائق المتوفرة لا تسمح بمعرفة العدد الدقيق للأشخاص المعنيين، لكن عدد تصاريح الدخول إلى سويسرا "يُظهر أن آلاف الأطفال الذين تم تبنيهم خلال الفترة موضوع التحقيق ربما تأثروا بمخالفات" في هذا المجال.

على متن القطار.. رجل يسأل زعيم حزب العمال البريطاني "كم طفلا يجب أن يذبح في غزة" والشرطة تعتقله

وأعربت عن "أسفها لأن السلطات لم تتحمل مسؤولياتها بشكل كافٍ تجاه الأطفال وأسرهم".

وأكد المجلس الاتحادي السويسري أن "هذه الإخفاقات لا تزال تطبع حياة الأشخاص الذين تم تبنيهم في ذلك الوقت"، موضحاً أن الأمر متروك للكانتونات (الولايات الفدرالية السويسرية) "لدعم الأشخاص المعنيين في البحث عن أصولهم".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قمة المناخ في دبي: من يفرض قيوداً على المظاهرات المتضامنة مع غزة؟ على متن القطار.. رجل يسأل زعيم حزب العمال البريطاني "كم طفلا يجب أن يذبح في غزة" والشرطة تعتقله دراسة جديدة: علماء يكشفون الأثر الإيجابي لبذور الكتان في الوقاية من سرطان الثدي اختراق القانون سويسرا الولايات المتحدة الأمريكية تزوير أطفال اعلانالاكثر قراءة البرلمان الدنماركي يقرّ قانونًا يحظر إحراق المصحف فيديو: بسبب "إل نينيو".. فيضانات عارمة وسيول تضرب الصومال فيديو: لماذا بكى كيم؟ زعيم كوريا الشمالية يذرف الدموع في مؤتمر للأمهات تغطية مستمرة| منظمات أممية "وضع غزة كارثي".. القصف العنيف متواصل وعدد القتلى بلغ 17177 فلسطينيا قتيلان وخمسة جرحى بإطلاق نار في مدرسة في روسيا (الشرطة) اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تستمر التغطية| قتال عنيف متواصل في خانيونس وصفارات الإنذار تدوي في عسقلان يعرض الآن Next أوربان يرفض انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي ويعتبرها "فاسدة" يعرض الآن Next سيف درويش.. أصغر أسير محرر من السجون الإسرائيلية يخشى اعتقاله مجددا يعرض الآن Next كوب28: رئيس أوبك يدعو الى رفض أي اتفاق "يستهدف" الوقود الأحفوري يعرض الآن Next على متن القطار.. رجل يسأل زعيم حزب العمال البريطاني "كم طفلا يجب أن يذبح في غزة" والشرطة تعتقله

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط ضحايا قصف روسيا فلسطين فلاديمير بوتين Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط ضحايا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: اختراق القانون سويسرا الولايات المتحدة الأمريكية تزوير أطفال إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط ضحايا قصف روسيا فلسطين فلاديمير بوتين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط ضحايا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

معلومات عن ملكة جمال سويسرا.. من أخبار النجوم إلى صفحات الحوادث

لا تزال قضية مصرع ملكة جمال سويسرا، كريستينا جوكسيموفيتش، صاحبة الـ38 عامًا، تشغل بال وسائل الإعلام، الشقراء التي عشت سنوات من الرومانسية رفقة زوجها رجل الأعمال «توماس» كلل زواجهما بطفلين، وعاشا أمام وسائل الإعلام في قمة حبهما، إلا أن الواقع كان يطوي عكس الظاهر، لتفقد ملكة الجمال حياتها على يد زوجها بطريقة مروعة، حاول إخفائها مرارًا وتكرارًا، لكن ظهور الأدلة ألقت به إلى الحبس في النهاية.  

من أخبار النجوم، لصفحات الحوادث، تصدرت كريستينا جوكسيموفيتش، ملكة جمال سويسرا، عناوين الأخبار المحلية والعالمية الفترات الماضية، بعد التأكد من أن زوجها قام بقتلها، بل وطحن أجزاء من جسدها داخل الخلاط، بعد استخدامه لمنشار كهربائي ومقص حديقة. 

تطورات صادمة في مصرع ملكة جمال سويسرا

الكثير من الأقاويل التي أدلى بها المتهم «توماس» حول تخلصه من زوجته، إلا أن ظل السؤال الأهم، وهو لماذا أشارت أصابع الاتهام للزوج، لتكشف التطورات الأخيرة، بأن والد ملكة جمال سويسرا هو من قام بكشف الحقيقة، بعد تعرضه لصدمة كبيرة فور رؤيته رأس ابنته الجميلة في كيس قمامة. 

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، عثر والد ملكة الجمال السويسرية على رأسها في كيس قمامة، إذ وجد  شعرا أشقر يخرج من كيس أسود في غرفة الغسيل وعندما فتحه وجد رأس ابنته مقطوعة داخل الكيس.

لكن عندما وصل الأب إلى غرفة الغسيل في الطابق السفلي، رأى الأب خصلات شقراء من شعر كريستينا تخرج من الكيس، ليتفاجأ بأن رأس ابنته مقطوعة بالداخل، ووفقًا للمصدر، ركض الأب وهو يصرخ واتصل بالشرطة على الفور بعد مواجهة القاتل. 

كيف تم التخلص من ملكة جمال سويسرا؟

وعقب القبض على الزوج «توماس» 42 عاما، حاول في البداية الإنكار، ثم قرر ادعاء أنه كان يدافع عن نفسه، لكن التحريات أثبتت عكس ذلك.

ووفقًا لصحيفة «نيويورك بوست»، نقلًا عن تقرير هيئة التشريح، فإنّ الجريمة حدثت بشكل مروع، إذ قام توماس بخنقها حتى الموت ثم مزق جسدها بوحشية، مستخدمًا منشار كهربائي وسكين ومقص حديقة، وفيما بعد قام بطحن رفاتها في خلاط كهربائي وأذاب البعض الآخر في محلول كيميائي بغرفة الغسيل.

معلومات عن ملكة جمال سويسرا

تدعى كريستينا جوكسيموفيتش.

تبلغ من العمر 38 عامًا. 

من أصول صربية.

عملت قديمًا عارضة أزياء.

توجت بلقب ملكة جمال شمال غرب سويسرا.

وصلت إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال البلاد.

تزوجت من توماس رجل الأعمال منذ أعوام قليلة. 

كلل زواجها بابنتين صغار.

رافقت زوجها في رحلة على بحيرة لوسيرن قبل أسابيع من الجريمة.

عُثر على بقايا جثمانها داخل منزلها في «بينينجن» قرب مدينة بازل السويسرية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. عالم جزائري يقود التكنولوجيا الحيوية السويسرية إلى شراكة بقيمة مليار دولار
  • لماذا تبني قسد أبراج مراقبة بين مناطقها ومناطق النظام بسوريا؟
  • مشاركون بـ «منتدى الشارقة للاستثمار»: الإمارات تبني اقتصاداً ذكياً قائماً على التقنيات الحديثة
  • كامالا هاريس: ترامب يعرض حياة النساء للخطر
  • معلومات عن ملكة جمال سويسرا.. من أخبار النجوم إلى صفحات الحوادث
  • فتوح يعرض 10 ملايين جنيه على أسرة الضحية للتنازل
  • سيف بن زايد و جاسم البديوي يناقشان أهمية تبني إستراتيجية خليجية لمكافحة المخدرات
  • هنا شيحة تكشف رأيها في عمليات التجميل وهذه نصيحتها للسيدات
  • عاجل.. المغرب توقف الهجرة الجماعية اسبانيا لآلاف من الأجانب والجزائريين
  • خبراء عالميون لـ«الاتحاد»: الإمارات سباقة عالمياً في تبني أحدث تقنيات إدارة المرافق