أبوظبي – الوطن:

استقبل سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار، معالي الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وتسلّم منه نسخة من كتابه الجديد “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية”.

في بداية اللقاء، تناول الجانبان التطورات الكبيرة والإنجازات الكبرى التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات، لاسيما الإنجازات التي تتحقق على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة في مؤتمر 28cop، والتي تنال احترام وتقدير العالم أجمع. فضلاً عن الإنجازات الكبرى في مجالات التعليم، والصحة، والطاقة المتجدّدة والنظيفة، بفضل مبادرات وسياسات وتوجيهات صاحب السمو، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،رئيس الدولة، حفظه الله.

وأثنى سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان،على الكتاب، قائلاً: إنه كتاب قيّم جداً يستحق عليه الدكتور جمال السويدي التهنئة والشكر، واصفاً الكتاب بأنه استراتيجي ومكتوب بميزان من ذهب، بقصد توخي أكبر قدرٍ من الصدقية والمصداقية، ليكون بمثابة كلمة حق للأجيال الحالية والقادمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان: إن أهم ما يميّز هذا الكتاب المهم، أنه يتناول مسيرة عظيمة لقائد استثنائي، استطاع أن يحقق لدولته ما لم يستطع الآخرون تحقيقه، وذلك بفضل أفقه السياسي الواسع، وخبراته العريضة في السياسة والحكم التي اكتسبها من المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، ويصقلها دائماً بالعلم والمعرفة، ويستغلها دائماً لتحقيق الإنجازات الكبرى لدولتنا الرشيدة وشعبها الوفي.

وأضاف سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار،إن هذا الكتاب يمثل وثيقة سياسية توثّق للمحطات الرئيسية في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، لاسيما محطة رئاسة صاحب السمو، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للدولة، باعتبارها المحطة التي تهدف إلى جعل دولة الإمارات العربية المتحدة هي الدولة الأفضل في العالم بحلول عام 2071.

ووصف سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بأنه القائد الأكثر حكمةً وإلهاماً وإنجازاً في المنطقة والعالم، مشيراً إلى أن الكتاب يثري المكتبات الإماراتية والخليجية والعربية، والوسطين الثقافي الإماراتي والخليجي بمسيرة سياسية ميمونة، لا غنى عن التعرف عليها لكل من يريد التميُز والتفرُد في السياسة والحكم.

وأشاد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، بالدور البحثي والفكري للدكتور جمال سند السويدي، متمنياً له التوفيق في أعماله ومشروعاته البحثية الحالية والقادمة، مؤكداً أن مؤلفاته تمثل إثراءً للثقافة العربية والعالمية، واصفاً السويدي بأنه مفكر مرموق وموسوعي.

ومن جهته، أعرب الدكتور جمال السويدي عن شكره وتقديره لسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار، مشيداً بحفاوة الاستقبال، قائلاً: إن كتاب”صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” يعد الإصدار الأهم في مسيرتي العلمية والبحثية والفكرية، واصفاً الكتاب بأنه وثيقة مرجعية لكل من يريد تعلم فنون الحكم الرشيد في المنطقة والعالم، مضيفاً، أن الكتاب يشرح للإماراتيين كيف استطاعت دولتنا الرشيدة أن تحافظ على استقرارها ونهجها السلمي والتسامحي في ظل عالم محاط بالأمواج السياسية المتلاطمة، بفضل السياسات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

وأكد أن الكتاب يتحدث عن المناقب الجليلة والصفات النبيلة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإنجازات سموه الكثيرة، العسكرية والسياسية والاقتصادية، والتي جعلت دولتنا الرشيدة عاصمة للتسامح ومنارة للأخوة الإنسانية، بالإضافة إلى دوره الريادي العالمي في العمل الخيري والإنساني، والذي يغطي العالم كله، دون أي تمييز من أي نوع.

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكندا باليوم الوطني

أبوظبي - وام
بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» برقية تهنئة إلى ماري سيمون الحاكمة العامة لكندا، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى ماري سيمون.
وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى جاستن ترودو رئيس وزراء كندا.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بيلاروسيا بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بيلاروسيا بذكرى استقلال بلاده
  • محمد بن زايد يهنئ هاتفياً رئيس إندونيسيا المنتخب بنجاح العملية الجراحية
  • رئيس الدولة يهنئ هاتفياً رئيس إندونيسيا المنتخب بنجاح العملية الجراحية
  • رئيس الدولة يهنئ هاتفياً محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانيا
  • محمد بن زايد يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانيا
  • محمد بن زايد يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانياً
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس رواندا بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكندا باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوروندي بذكرى الاستقلال