بوابة الوفد:
2024-10-04@23:05:55 GMT

إزالة 18 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم

تاريخ النشر: 8th, December 2023 GMT

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، عدة حملات لتنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بقرى المركز.  

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور احمد الانصارى محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، باستمرار التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية، لتنفيذ إزالة التعديات بشكل فوري.

 

  جاء ذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضى أملاك الدولة بالمحافظة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات المخالفة، بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية، وبحضور المحاسب ياسر جمعه رئيس مركز ومدينة طامية، والمهندس إبراهيم ناجي نائب رئيس المركز لشئون القرى، ورؤساء الوحدات المحلية القروية والمهندس عرابي محمد رئيس قسم حماية الأراضي بالإدارة الزراعية. 

  وأوضح رئيس المركز، أن الحملات تمكنت من تنفيذ إزالة عدد 12 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأراضي الائتمان والإصلاح الزراعي، عبارة عن حفر أساسات حديثة وأسوار وغرف بالطوب الأبيض، على مساحة إجمالية بلغت 1600 مترا ، بزمام قريتي العزيزية وسرسنا، وذلك بالتنسيق مع الإدارة الزراعية بالمركز وإدارة أملاك الدولة وقوات الأمن بمركز شرطة طامية، بحضور رؤساء الوحدات المحلية القروية، وتم مصادرة معدات ومواد البناء، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتسليم المواقع لمسئولي الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى. 

 إزالة فورية للتعديات بالبناء المخالف بمركز طامية   

وتمكنت الوحدة المحلية بقرية المظاطلي برئاسة المهندس عادل جمعه رئيس القرية، من إزالة عدد 6 حالات تعدي على أراضي الائتمان الزراعي، عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض وحفر أساسات حديثة، على مساحة 950 متر من الأراضي الزراعية، وتم مصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

  وأشار رئيس مركز ومدينة طامية إلى أن تلك الحملات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجدداً على الأراضي التي تم استردادها، وخاصة أيام العطلات والإجازات الرسمية، مع التنسيق بين غرفة العمليات بالمحافظة وغرف العمليات بالمراكز والوحدات المحلية بالقرى، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وذلك بحسب البرنامج الزمنى الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة طامية التعديات الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد الأراضی الزراعیة أملاک الدولة على الأراضی

إقرأ أيضاً:

مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاحتلال يحرق الأراضي الزراعية بشكل ممنهج

قال السفير علي حسن الحلبي مندوب لبنان بالجامعة العربية إن لبنان تواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه، وأزمة تهدد مستقبل شعبه ووجوده، مشيرًا إلى أنَّ الاجتماع ينعقد والعدوان الإسرائيلي على لبنان يتوسع ويتمادى.

وأضاف «حسن الحلبي»، في كلمته خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين لبحث التطورات في لبنان، نقلته قناة إكسترا نيوز، أن الأجواء اللبنانية تشهد غارات للطائرات الحربية الإسرائيلية التي لا تنفك حتى تقتل المدنيين من أطفال ونساء، وتسقط الجرحى وتهجر الأبرياء، وتدمر القرى والمدن والأحياء السكنية.

وتابع: «جيش الاحتلال الإسرائيلي يهدم الأحياء السكنية ويسويها بالأرض وتحرق الأراضي الزراعية بشكل ممنهج في مخطط إجرامي، لا تخفى عنوانيه على أحد، ولبنان اليوم في عين العاصفة، وتشهد تهديدًا باجتياح بري إسرائيلي في جنوب لبنان».

مقالات مشابهة

  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • الأمم المتحدة: الحرب دمرت ثلثي الأراضي الزراعية في قطاع غزة
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بالشرقية
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية
  • محافظ المنيا يشدد على إزالة التعديات والإشغالات وقطع التيار الكهربائى عن أبراج سكنية مخالفة بملوى
  • محافظ الدقهلية يشهد إزالة حالة تعد علي الأراضي الزراعيه بأجا
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاحتلال يحرق الأراضي الزراعية بشكل ممنهج
  • رئيس "الإرشاد الزراعي" يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية بالفيوم
  • حي شرق يشن حملات لإزالة التعديات على الطريق بالإسكندرية
  • رئيس قطاع الإرشاد الزراعي يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالفيوم