قال نبيل أبو ردينة، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية إنّ موقف السلطة الفلسطينية، ومنظمة التحرير الفلسطينية واضح تمامًا، وهو وقف الحرب أولًا، مشيرًا الى أنه دون وقف الحرب تحدث الكثير من المشكلات.

متحدث الرئاسة الفلسطينية: يجب وقف العدوان فورًا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج « مانشيت»، مع الإعلامي جابر القرموطي، على قناة «CBC»: «للأسف ما زالت الإدارة الأمريكية تقول إن لإسرائيل حق الدفاع عن النفس، ونحن نقول إن وقف العدوان فورًا يجب أن يتم قبل أى شىء آخر، لأن دون ذلك ستبقي الأمور فى مهب الرياح، الأمر الآخر يجب سرعة إدخال المواد التموينية الى قطاع غزة».

وتابع: «عندما تنتهي كل هذة القضايا، يجب أن نتقدم على موضوع أهم وأكثر استراتيجيًا، مع عقد مؤتمر دولي، يقوم على أساس حل الدولتين وفق الشرعية الدولية، وإقامة دول في غزة والضفة والقدس الشرقية عاصمتها، دون ذلك لن يتحقق شيء في الشرق الأوسط سوى المزيد من الحروب، والمشاكل، لا نريد تهجيرًا من غزة، سواء داخلها أو خارجها، ولا نريد نكبة أخرى، ولا نسمح بذلك، والعالم كله يقف معنا وعلى رأسه مصر والأردن».

وأكمل: «نحن مصرون على أن الولايات المتحدة تخرج تحيزها الكامل لصالح إسرائيل، وأن تجبرها على وقف العدوان، وعدم السماح بتهجير الشعب الفلسطيني، حتى لا تتكرر نكبة عام 1948».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حصار غزة اخبار غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا و96625 مصابًا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 51 شهيدًا و165 مصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • الشامي: لا نريد الحرب بل تطبيق القرار 1701
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 41802 شهيد و96844 مصابا
  • الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم
  • الرئاسة الفلسطينية تدين مجزرة طولكرم وتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعياتها
  • الرئاسة الفلسطينية: ندين مجزرة طولكرم ونحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة
  • الرئيس الإيراني : نريد السلام وليس الحرب مع اسرائيل ”فيديو”
  • عام من العدوان.. كيف استخدم الاحتلال التهجير سلاحا بالضفة؟
  • الجابر: لا نريد إغاظة الآخرين ولكن الهلال متكامل بقيادة البرتغالي خيسوس.. فيديو
  • نائب رئيس البرلمان اللبناني: نرفض الاعتداء على سيادة بلادنا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا