نفى الهلال الأحمر فرع طرابلس للأحرار الأخبار المتداولة بشأن طلبه إخلاء المناطق المتوقع تضررها في العاصمة طرابلس.

واقترح الهلال في رسالة موجهة إلى عميد بلدية طرابلس المركز تحذير السكان القاطنين في المناطق التي لها تاريخ تضرر جراء السيول والفيضانات، بالمنطقة الممتدة من أبوقرين شرقا وحتى طرابلس غربا.

ودعا الهلال الأحمر إلى إعداد خطة للإخلاء وتحديد الطرق الآمنة مع الأخذ بعين الاعتبار الإخلاء الاحترازي للحيوانات والمواشي.

كما اقترح الهلال متابعة وترقب حالة الطقس باستمرار وإبلاغ السكان بمتابعة التحديثات عن طريق قنوات رسمية معتمدة.

وطالب الهلال الأحمر السلطات المحلية بضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير التي من شأنها تخفيف الأضرار المتوقعة من هطول هذه الأمطار، مبديا استعداده للاستجابة حال حدوث أي طارئ.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية قد حذر من منخفض جوي سيبدأ يوم غد السبت وسيستمر حتى الاثنين الذي يليه، سيؤدي إلى هطول أمطار غزيرة في مناطق الشمالين الغربي والشرقي، مرجحا جريان بعض الأودية في المنطقة.

ووفق قراءة مركز الأرصاد، من المتوقع أن يمر المنخفض في المنقطة الغربية وخاصة مناطق غرب طرابلس والجبل الغربي، إذ نبه مركز الأرصاد المواطنين وطالبهم بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مسارات الأودية.

المصدر: الهلال الأحمر + ليبيا الأحرار + مركز الأرصاد الجوية

الهلال الأحمرطرابلس Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الهلال الأحمر طرابلس

إقرأ أيضاً:

لم تشهد مثلها منذ 135 عاما.. درجات الحرارة في موسكو تهدد حياة السكان

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في موسكو من حدوث ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وقد تصل إلى ما يقرب من 24 درجة مئوية ليلًا وهي درجة حرارة مرتفعة مقارنة بالطقس المعتاد في روسيا الذي تقترب فيه الحرارة من 40 تحت الصفر، لذا فإن 24 درجة مئوية خلال الليل غير معهودة من وجهة نظرهم ويمكن ألا يتحملها السكان.

ليال خطيرة في موسكو

ليال خطيرة في موسكو بسبب ارتفاع درجات الحرارة، هكذا وصفها خبراء الأرصاد، وذلك بسبب وصولها إلى ما يقرب من 24 درجة مئوية خلال فترة الليل وقبل شروق الشمس: «الجو حار جدًا وغير طبيعي تمامًا لمنطقتنا.. لا بد على السكان أنّ يتخذوا احتياطاتهم اللازمة للتعامل مع هذه الحرارة» وفق ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

هذا الطقس يحمل في طياته خطورة كبيرة على المواطنيين في موسكو، وذلك لأنّ جسم الإنسان لا يسترد قواه بشكل جيد في درجات الحرارة المرتفعة هذه، وحسب هيئة الأرصاد في موسكو، فإن المدينة سجلت أقصى درجات حرارة خلال الأيام الماضية، وبلغت العظمى 33 درجة مئوية، وهذا أمر غير معتاد على الإطلاق بالنسبة لمدينة تكسوها الثلوج وتصل فيها الحرارة إلى تحت الصفر.

حرارة لم تشهدها البلاد من قبل

ووفق الصحيفة البريطانية، فمنذ ما يقرب من 135 عامًا، لم تسجل العاصمة الروسية مثل هذه الحرارة العظمى، وأقصى درجة حرارة وصلت إليها كانت 31.9 درجة، لذلك حذرت «الأرصاد» من تأثير ارتفاع الحرارة على السكان واحتمالية إصابتهم بالإجهاد الحراري.

ونصحت هيئة الأرصاد الروسية في موسكو، المواطنين بالبقاء بعيدًا عن الحرارة وأشعة الشمس الحارقة، وذلك من خلال الاحتماء في منازلهم، وإذا قضوا العطلة خارج المنزل، يجب عليهم تناول الكثير من الماء والسوائل.

مقالات مشابهة

  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • إخلاء مواطن من طرابزون التركية لعلاجه بالمملكة
  • “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة تبوك
  • بوركينا فاسو: الجماعات الإرهابية تستهدف المناطق الشمالية والشرقية
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • لم تشهد مثلها منذ 135 عاما.. درجات الحرارة في موسكو تهدد حياة السكان
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • “الأرصاد”: ارتفاع في معدل درجات الحرارة السطحية بـ 80% على أغلب المناطق خلال فصل الصيف
  • الأحساء تسجل 46 درجة.. «الأرصاد» يعلن المناطق الأكثر حرًا في المملكة